الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 15:08
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

احتضن نهاية الأسبوع، مسجد حسان بن ثابت ببلدية تاجموت شمال غرب الأغواط، حفل تخرج الدفعة الخامسة من طلبة دار القرآن الكريم بذات البلدية، تحت إشراف المجلس الشعبي لبلدية تاجموت، بالتنسيق مع جمعية الفرقان لتعليم الحديث والمتون والقرآن وجمعية الحياة الصحية، وسط حشد كبير من المواطنين والمدعوين، من شتى ولايات الوطن، وغيرهم من السلطات المحلية على اختلافها.

وكرم ستة ممن استظهروا القرآن الكريم كاملا وأكثر من 460 حديث شريف وأزيد من 2270 بيت من متون أسهل المسالك، الدرر اللوامع، ملحة الإعراب والجزرية والرحبية إلى جانب البيقونية وهدية الألباب، على سيد الشيخ أبو أسامة أبو القاسم كيرد خادم القرآن الكريم، الذي استعرض أمام المئات من الضيوف طريقته القاسمية في حفظ القرآن الكريم، مع طلبته بمعهد دار القرآن بتاجموت ومعهد برج السنوسي بالأغواط، قبل أن يكرم الحفظة المنحدرون من عدة ولايات، بالشكل الذي استحسنوه، وظل محل اعتزازهم، ومبعث امتنانهم بالخير والسداد للقائمين على المعهد، ولسكان تاجموت ولواحد من المحسنين، الذي أهداهم جوازات عمرة، ولكل سكان ولاية الأغواط عموما. ومعلوم أن الشيخ كيرد تخرج على يديه الشريفتين حتى الآن أكثر من 550 حافظ لكتاب الله، من كلا الجنسين برواتي ورش وحفص. كما أجاز الكثير من الطلبة والطالبات. وشارك في العديد من الملتقيات داخل الوطن وخارجه للتعريف بمنهجيته في التحفيظ. ويعتمد الشيخ على طريقة جديدة في التحفيظ، عبارة عن دورة تكثيفية لحفظ القرآن الكريم والأربعين النووية ومختلف المتون. وتشغل كامل أوقاته منذ ثمانينيات القرن الماضي حلق الذكر وتحفيظ القرآن الكريم، كما يتوزع نشاطه بين معهد الأغواط ومعهد دار القرآن ببلدية تاجموت التي كرمته وطلبته. وأجزلت لهم العطاء في كل وقت وحين.

https://goo.gl/DbNgw8
الأغواط الجزائر القرآن الكريم

مقالات ذات صلة

  • أكدت تزايد أعدادهم خلال الأشهر الأخيرة

    فرنسا تدعو إلى مساعدة الجزائر لوقف تدفق المهاجرين

    قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، إنه من الضروري مساعدة بلدان العبور، كالجزائر والمغرب، لمنع مغادرة المهاجرين، فيما أصبح تدفق الوافدين إلى إسبانيا "مثيرا للقلق". وأكد…

    • 1486
    • 9
  • تضمنتها وثيقة المنشور الإطار للسنة الدراسية 2018/2019

    هذه هي إجراءات بن غبريط لتحقيق "المدرسة النوعية"

    أفرجت وزارة التربية الوطنية الأربعاء، عن المنشور الإطار للسنة الدراسية 2018/2019، المتضمن التحضير لأعمال سير السنة الدراسية الجارية، إلى جانب الإجراءات المتعلقة بتمدرس التلاميذ. وحمل…

    • 3472
    • 9
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبدو

    نحن لا نحتاج الحافظون. نحن نحتاج من يمعن عقله في مسائل الدين ويستخرج الأحكام الفقهية. الفتوى صارت فوضى. كل يغني على ليلاه. هناك من يحرم كل شيئ وهناك من يحلل كل شيئ والإنسان المسلم بين هذا وذاك لا يدري لأي اتجاه يميل. الدواعش حرموا الخروج مع الخطيبة وأحلوا الاغتصاب والوهابيون حرموا كشف المرأة وجهها وأحلوا إرضاع الكبير!! ونحن ننظر ونتعجب.

  • الذي كان بينكم و أنكرتموه

    خويا عبدو رقم 1 لما تجد نفسك داخل في حيط ،فقط توقف وانظر لما يوجد مباشرة قبل الحيط صدقني لن تندم و سترتاح خصوصا وأنه يبدوا عليك الفطنة و الذكاء تحياتي.

  • امازيغي زواف

    الحرب الاديولوجية الصامتة في الجزائر اليوم سببها هته المناطق التي تحافظ وستحافظ على كتاب الله رغما عنهم وبلغته العربية التي فضلخها الله ان يكتب به وينزل به .. لكن الحمد لله هم يحاربون ونحن نطبق ونحفظ ابناءنا واحفادنا واجيال اجيالنا الى ان يرث الله الارض ومن عليها وسنساعد كل الداخلين الى هذا الدين وحفظ كتابه وهم اليوم بالمءات سنويا يدخلون في دينه وتعلم العربية وحفظ القرآن .. والشيء الجميل ان العلماء اليوم تيقنو انه كتاب الحق ودين الحق خاصة لما يعودون الى الاعجاز العلمي في القرآن .. وكثرة الحفظة بالمقابل لا احد يحفظ كتابهم ومن نعمه ان الداخلين لدينهم فقط قلة قليلة جدا من منفصيمي الشخصية مساكن ..

close
close