إدارة الموقع
التنظيف العميق للبشرة يجدد الخلايا ويمنحها الراحة

استغلي فترة تخليك عن المكياج ومستحضرات التجميل

نسيبة علال
  • 347
  • 0
استغلي فترة تخليك عن المكياج ومستحضرات التجميل
أرشيف

تغفل النساء عن الاهتمام ببشرتهن وجمالهن في شهر رمضان، فالمطبخ والتفرغ للعبادة والاهتمام بمتطلبات العائلة يلهيهن عن الروتين المعتاد لتدليل البشرة، ما قد يتسبب في بعض الأعراض غير المرغوب بها، والأسوء أن تراكمها قد لا يعطي مظهرا مرغوبا في العيد.

هل تتصورين آثار بخار الطبخ في المتصاعد الى بشرتك محملا بالدهون طوال فترة الطهي في رمضان؟ أم أنه يمكنك تخيل الضرر الذي قد يلحق بالبشرة جراء اهمالك شرب كميات كافية من الماء والصيام لساعات طويلة، مع الجفاف الذي يدمرها بسبب نسيانك ترطيبها لأيام؟ إن ألب السيدات بالعادة يعتبرن بقاؤهن في المنزل لفترات أو عدم حاجتهن لوضع المكياج، يغنيهن عن الاهتمام بالبشرة وهذا في قانون خبراء التجميل امر خاطئ جدا، إذ تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بانتهاز فرصة رمضان وراحة بشرتك من استعمال المكياج لإعطائها العلاجات التي كانت تحتاج اليها آنفا، والاهتمام بها أكثر، وتوصي الخبيرة بالقيام بحصص تنظيف البشرة أيام قبل حلول الشهر الفضيل خاصة اذا لم تكن السيدة تمتلك الكثير من الوقت لزيارة صالونات العناية والتجميل في رمضان نظرا لمسؤولياتها الكثيرة، ومن المفترض الخضوع لثلاث حصص تنقية وتطهير البشرة، تفصل كل حصة عن الأخرى ما معدله أسبوع، يعني من المستحسن أن تزور المرأة صالون التجميل قبل ثلاث أسابيع على الأقل من رمضان، للحصول على العناية الصحيحة لبشرتها.

في هذه الفترة من الجيد الابتعاد على وضع الكثير من مستحضرات التجميل والتعرض للشمس، لأن البشرة تكون حساسة نوعا ما.

ورغم أنك ستستقبلين شهر رمضان ببشرة نقية تماما من الدهون والبثور الصغيرة والنقاط السوداء والهالات غير المرغوبة، توصيك خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية بالحرص على اتباع روتينك المعتاد للتقشر والترطيب، حتى وان كنت لا تستخدمين المكياج ولا أي مستحضرات أخرى، تقول الخبيرة: “يعني إذا كنت تقومين بتقشير بشرتك بمواد طبيعية أو بمقشر صيدلاني أو غيرها ستستمرين في فعل ذلك، وإن كان التقشير على هذا النحو يحدث سابقا كل أسبوع أو مرتين في الأسبوع فلا تنقطعي عن هذا الروتين أيضا حسب نوع بشرتك، ويجب أن تخصصي وقتا لذلك.

أما بالنسبة للترطيب فتنصح خبيرة التجميل والعناية بمدرسة اليد الذهبية باعتماده يوميا قبل النوم ومرتين في اليوم اذا كانت بشرتك جافة أو مختلطة، ولا تسمحي بتغيير هذا الروتين

اذا كنت تسهرين لوقت متأخر أو حتى لا تنامين الى الفجر، مع أن النوم والراحة الكافية التي ينالها جسمك تنعكس بالتأكيد على صحة وجمال بشرتك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!