السبت 19 جانفي 2019 م, الموافق لـ 13 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 09:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

لمين بوغرارة

عبر المدرب الحالي لدفاع تاجنانت لمين بوغرارة عن ارتياحه للمسيرة التي حققها خلال توليه المهمة في الجولات الثلاث الأخيرة، خاصة أنه حقق نتائج إيجابية وصفها بالمسجلة، مؤكدا أن هذه الاستفاقة تنهي متاعب ثلثي مرحلة الذهاب، كما تجعل الفريق في موقع مهم للتحضير لمتطلبات مرحلة العودة، كما أشاد بوغرارة بلمسة بلماضي مع المنتخب الوطني وتغييراته التي وصفها بالشجاعة، مؤكدا أن الفوز الأخير في الطوغو سيكون بمثابة انطلاقة جديدة نحو تكوين فريق يكون قادرا على قول كلمته بمرور الوقت.

بداية، ما تعلقيك على النتائج التي حققتها منذ إشرافك على دفاع تاجنانت؟

اعتقد أنها إيجابية، بدليل أنني أشرفت على 3 مباريات ولم ننهزم فيها، آخرها كان الفوز أمام نادي بارادو، وهو الأمر الذي يشجعنا على التفكير بأكثر تفاؤل في مرحلة العودة.

كيف تقيم حصيلة دفاع تاجنانت قياسا بالبداية الصعبة التي استهل بها الموسم؟

المسيرة في تحسن، صحيح أن دفاع تاجنانت مر بظروف صعبة من الناحية الفنية على الخصوص، بدليل أنه في 12 مباراة لم يحصل إلا على 9 نقاط، وهذه حصيلة قليلة، لكن الشيء الإيجابي هو الاستفاقة المسجلة في الجولات الثلاث الأخيرة من مرحلة الذهاب، بدليل النتائج المحققة في تاجنانت وخارج القواعد، وهو الأمر الذي يجعلنا نستغل فترة الراحلة للعمل بجدية حتى نكون في الموعد خلال مرحلة العودة.

هل ترى بأن معرفتك لمحيط الفريق سهلت لك المهمة؟

فعلا، فقد سبق أن خضت تجربة مهنية لعدة سنوات مع دفاع تاجنانت، وهذا ما جعلني أعرف الكثير من الجزئيات التي تخص محيط النادي، كما أن جهود الجميع صبت في خانة التعامل بجدية من أجل تحسين وضعية الفريق، والحمد لله أن الأمور أصبحت تسير بشكل إيجابي، وهذا بصرف النظر عن المتاعب التي لاحقته في وقت سابق، وفي مقدمة ذلك كثرة التغييرات على مستوى العارضة الفنية.

ما هي استراتيجيتك بخصوص التحضير لمرحلة العودة؟

من اللازم القيام بتقييم شامل لمردود المجموعة، والوقوف على أهم النقائص المسجلة بغية تفاديها مستقبلا، مع إعادة النظر في بعض المناصب الحساسة حتى نكون في مستوى تحديات مرحلة العودة التي لن تكون سهلة.

هل تم ضبط قائمة المسرحين مثلا؟

سيكون لي اجتماع مع الهيئة المسيرة، وعلى ضوء ذلك سنتخذ معا القرارات التي تراعي مصلحة النادي، وإن شاء الله سنحضر الأجواء التي تخدم دفاع تاجنانت.

هناك كلام حول تسريح عطوش ورغبة في انتداب قراوي ولاعب بلوزداد كنيش، هل تؤكد الخبر؟

هذا مجرد كلام جرائد، نحن لم نقرر أي شيء، كما أن الأسماء المذكورة ليست من أولوياتنا، سنراهن على انتداب لاعبين بمقدورهم أن يمنحوا الإضافة، ويتكيفوا أيضا مع متطلبات وخصوصيات النادي والمدينة، فضلا عن مراعاة عامل السرعة في التكيف والتأقلم مع الفريق.

نعود إلى المنتخب الوطني، كيف تقيم مسيرة بلماضي مع المنتخب الوطني؟

لما يتم تحقيق نتيجة إيجابية فمن اللازم تثمينها مهما كانت الحال، والمدرب جمال بلماضي عرف كيف ينتفض خارج القواعد، وهذا أمر مهم جدا، كما كانت له لمسة وتغييرات شجاعة، وهذه كلها عوامل تستحق الإشادة.

ما هي الإضافة التي أعطاها بلماضي للمنتخب الوطني حسب رأيك؟

عرف كيف يستثمر في روح المجموعة، وعمل أيضا على زرع الروح القتالية بين اللاعبين، مثل هذه الأمور مهمة جدا، وبلماضي يريد الاستثمار فيها، ونحن كمدربين أو حتى جمهور نتمنى له التوفيق والاستمرارية.

هل ترى بأن تعيين بلماضي كمدرب للمنتخب الوطني هو تكريم لجيلكم الذي عرف بروز مدربين شبان في مستوى عال؟

صحيح أن الساحة الكروية تعرف بروزا لافتا للمدربين الشبان من جيلنا، وهذا أمر إيجابي للغاية، كما أن الفرصة مواتية لتشجيع الأطقم الفنية الشابة من جهة، وكذا العمل بنية المساهمة في مساعدة المدرب الوطني، من خلال تكوين لاعبين على مستوى الأندية يكون في خدمة “الخضر”. سابقا كانت أندية صغيرة مثل وفاق القل وجمعية عين مليلة تنجب لاعبين يبرزون في المنتخب الوطني، وحاليا أكبر الأندية عاجزة عن أداء هذه المهمة، من اللازم تكثيف الجهود كل حسب موقعه لمساعدة المنتخب الوطني والناخب الوطني على حد سواء.

هل من إضافة في الأخير؟

جمال بلماضي عرفناه لاعبا ونتمنى له التوفيق كمدرب في المهمة التي يتولاها على رأس “الخضر”، كما أطلب من أسرة ومحيط دفاع تاجنانت مواصلة التجند للعمل على تحقيق مسار إيجابي في مرحلة العودة، بغية ضمان البقاء بشكل مريح.

https://goo.gl/APg8Vs
جمال بلماضي دفاع تاجنانت لمين بوغرارة

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close