-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجاً على الإجراءات الحمائية الجديدة

استقالة المستشار الاقتصادي لترامب

الشروق أونلاين
  • 1330
  • 0
استقالة المستشار الاقتصادي لترامب
ح م
غاري كون المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض - 26 أفريل 2017

أعلن غاري كون، المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، استقالته من منصبه احتجاجاً على الرسوم الجمركية التي يعتزم ترامب فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألمونيوم.

وقال كون الذي كان يترأس مجلس الاقتصاد القومي في بيان مقتضب: “لقد كان شرفاً لي أن أخدم بلدي وأن أضع سياسات محفزة للنمو مناسبة للأمريكيين ولا سيما إقرار إصلاح ضريبي تاريخي“.

من جهته، قال ترامب، إن “غاري قام بعمل رائع لتنفيذ برنامجنا، وساعد على تحقيق إصلاح ضريبي تاريخي وتحرير الاقتصاد الأمريكي مجدداً”.

ولم يأت ترامب على ذكر الخلاف بينه وبين كون حول الرسوم الجمركية التي يعتزم فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألمونيوم والتي يعارضها كون بقوة.

وتمثل استقالة كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض نكسة جديدة للرئيس الأمريكي لا سيما وأنها تأتي بعد ساعات قليلة من نفي ترامب وجود فوضى في البيت الأبيض إثر سلسلة استقالات وإقالات طالت عدداً من كبار المسؤولين في إدارته.

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر، صباح الثلاثاء: “إن النظرية الجديدة ‘للأخبار المزورة’ تقول إن الفوضى تسيطر على البيت الأبيض. خطأ”، مشدداً على أنه “سيكون هناك دائماً من يغادر ومن يصل، وأنا أحب الحوارات الحامية قبل اتخاذ قرار“.

وإذ حذر ترامب من أنه “لا يزال هناك عدد من الأشخاص أرغب بتبديلهم (دائماً في إطار البحث عن الأفضل)”، أكد أنه “لا توجد فوضى، توجد فقط طاقة رائعة“.

تغريدة

وقبل انضمامه إلى البيت الأبيض كان غاري كون يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك غولدمان ساكس، وباستقالته ينضم اسمه إلى قائمة طويلة من كبار المسؤولين في الإدارة الذين استقالوا أو أقيلوا قبل أن يكملوا عامهم الأول في مناصبهم أو بالكاد فعلوا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!