الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

سيعرف الدخول المدرسي المقبل بالجزائر العاصمة استلام 70 مجمعا و17 مطعما مدرسيا إلى جانب 16 متوسطة و7 ثانويات، حسب ما أفاد به الأحد والي العاصمة عبد الخالق صيودة.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية، أن صيودة أوضح في كلمته خلال حفل تكريمي لفائدة التلاميذ المتفوقين الذين تحصلوا على أعلى المعدلات بولاية الجزائر في شهادات التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي للموسم الدراسي 2018/2019 أنه سيتم استلام خلال الدخول المدرسي المقبل 70 مجمعا و17 مطعما مدرسيا إلى جانب 16 متوسطة و7 ثانويات و34 قسما توسيعيا بالجزائر العاصمة ضمن جهود الولاية لتحسين شروط تمدرس التلاميذ عبر مختلف الأطوار التعليمية.

وأضاف أنه في اطار التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل تم الانطلاق في إنجاز مشروع 98 مؤسسة تربوية عبر مختلف المقاطعات الإدارية للعاصمة وذلك بعد توفير الأوعية العقارية، مبرزا أن هذه المشاريع تم تسجيلها ضمن البرامج الإضافية التي تقع على عاتق ميزانية الولاية والبلديات لاستدراك التأخر وامتصاص الضغط داخل الأقسام. وأفاد السيد الوالي من جهة أخرى أن العديد من المنشآت المدرسية تعرف عمليات ترميم واسعة ستمسّ جل المرافق كالإنارة ودورات المياه والطلاء لتحسين ظروف التمدرس.

وأشار الى أنه أسدى تعليمات في اطار التحضير للدخول المدرسي المقبل بضرورة الالتزام باستكمال كافة المشاريع في آجالها المحددة والمتابعة الدقيقة لبرنامج الإصلاحات التي تعرفها المؤسسات التربوية. وقد تم خلال الحفل التكريمي الذي أقيم بمقر ولاية الجزائر وبحضور الولاة المنتدبين والأسرة التربوية ومختلف السلطات المحلية تكريم أزيد من 50 تلميذا ممن تحصلوا على أعلى المعدلات بولاية الجزائر في شهادات التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي (البكالوريا) من بينهم تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة (معاقين حركيا).

الدخول المدرسي عبد الخالق صيودة محليات

مقالات ذات صلة

  • إحالة 3 مشاريع فحسب إلى اللجنة القانونية

    قانون المحروقات لم ينزل إلى البرلمان

    أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني، مساء الثلاثاء، عن إحالة 3 مشاريع قوانين إلى اللجنة القانونية للغرفة التشريعية السفلى، غاب عنها مشروع قانون المحروقات، بالتزامن مع…

    • 626
    • 2
  • قال إن التصديق تم ليلا في إحدى الولايات

    مسدور: مترشحان اشتريا التوقيعات بمبلغ 400 دينار!

    اشتكى الراغب في الترشح للرئاسيات، فارس مسدور، في شكوى وجهها، السبت، إلى السلطة المستقلة للانتخابات، من عراقيل وخروقات تمارسها الإدارة، مضيفا إن عددا من البلديات…

    • 10137
    • 31
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close