الإثنين 09 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 22:47
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

أنجز امتياز التوزيع بالأغواط ضمن البرامج الاستثمارية للتموين بالكهرباء خلال الفترة من 2013 إلى غاية 2019، مركز تحويل عالي التوتر 220/60/30 كيلو فولط ومحول كهربائي عالي التوتر 60/30 كيلو فولط ومحطة تحويل متنقلة 2220/30 كيلو فولط. بمدينة الأغواط.إلى جانب مركز تحويل 220/60/30 كيلو فولط بآفلو بالجهة الشمالية للولاية فضلا عن مركز تحويل عالي التوتر 30/30 كيلو فولط بحاسي الرمل جنوبا.

والى ذلك أيضا تم إضافة 69 خط كهربائي جديد ذا توتر مرتفع وجهت لبعض البلديات للتقليل من الضغط على الخطوط الكهربائية، مع إنجاز 183 محول كهربائي عبر الأحياء السكنية بالبلديات التي سجل بها تذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية. ليصل العدد الإجمالي إلى 2886 محول كهربائي عبر تراب الولاية عموما. وفي الإطار ذاته دعمت الشبكة الكهربائية بما يزيد عن 506 كيلومتر بغلاف مالي قوامه 324 مليار سنتيم.

ويفيد مراد غالم المكلف بالإعلام بمديرية سونلغاز بالأغواط بأن طول الشبكة الكهربائية بالولاية وصل إلى أكثر من 3790 كلم للتوتر المتوسط و3112 كلم للتوتر المنخفض. ومن جهة أخرى وعلى هامش فعاليات الأبواب المفتوحة المقامة بمركز وسط المدينة، والتي عرفت إقبالا كبيرا للمواطنين وأعطيت خلالها إرشادات حول استعمالات الطاقة فيما يتعلق بالإنارة والتبريد والتدفئة وكذا تكييف الهواء وما إلى ذلك.

كشف نفس المصدر بأن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز أطلقت خدمة جديدة للتكفل بانشغالات المواطنين، من خلال إنشاء مركز الاتصال الذي يعمل طيلة أيام الأسبوع على مدار24 ساعة. وذلك بالاتصال بالرقم 3303 أو إرسال رسائل نصية إلى الرقم 63303.

وفي سياق ذي صلة دعمت الشركة فرق المداومة الليلية بفرق التدخلات الصغيرة التابعة للوكالات التجارية مهمتها تصليح الأعطاب التي تطرأ على العدادات والتوصيلات الكهربائية والغازية ضمانا لديمومة خدمة التموين بطاقة الكهرباء والغاز.

في حين استحدثت “فرق الطاقة” للتكفل بمهمة الزيارات الميدانية لمراقبة حالات التعدي والسرقة التي تطال الشبكات الكهربائية والغازية وكذا التوصيلات غير الشرعية. بالموازاة مع تقديم إرشادات وتوجيهات واستشارات لفائدة الزبائن. ولم يخف المكلف بالإعلام، عبر بيان خاص، وجود عدة عراقيل تعترض المؤسسة. بينها رفض بعض السكان انجاز مخادع للمحولات الكهربائية بمحيطهم لأسباب غير جدية، على الرغم من عدم توفر مساحات كافية لبناء مخادع للمحولات.

الأغواط الكهرباء سونلغاز

مقالات ذات صلة

  • ضبط سلاح ناري بحوزة الموقوفين

    أجنبي ضمن عصابة لتزوير العملة بتيزي وزو

    تمكنت مصالح فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو مؤخرا، من تفكيك شبكة مختصة في تزوير الأوراق النقدية خاصة بالعملة الوطنية،…

    • 363
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close