-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شوقي بوزيد يفتح النار على منتجي السمعي البصري ويؤكد:

استيراد المخرجين واستقدام نجوم “السوشيال ميديا” سمسرة بأموال الدولة

زهية منصر
  • 775
  • 0
استيراد المخرجين واستقدام نجوم “السوشيال ميديا” سمسرة بأموال الدولة
أرشيف

فتح المخرج المسرحي شوقي بوزيد النار على المنتجين المنفذين، وقال إنهم سبب تهميش الفنان، يأخذون أموال الدولة ليستقدموا الأجانب ونجوم الانستغرام والشبكات الاجتماعية.

وأضاف بوزيد أن “المنتج المنفذ له كل الحق في خياراته لما كان يتصرف من ماله الخاص لكن ومادام يأخذ المال من مؤسسات الدولة، فإنه لا يملك حق التصرف وفق هواه في الإعانات التي تقدمها الدولة للفن” وأضاف صاحب “رهين”، “وجدت كثيرا من التطاول عند أغلب المنتجين المنفذين وخاصة ما يحدث في الآونة الأخيرة من محاولة استغباء الممثلين في ما يخص الإنتاج السمعي البصري على الخصوص”.

شوقي بوزيد وجه نداءه للمنتج المنفذ قائلا “أيها المنتج المنفذ يا من تقدم مشروعك للدولة على أساس إنتاج معين ثم تتطاول على الفنانين (الممثلون) وتستقدم جماعة اليوتيوب والإنستغرام بحجة “الجامات” والعدد الهائل من متابعيهم، في الحقيقة هي فكرة لا بأس بها لو كنت منتجا من أموالك الخاصة وتدفع الضرائب من ربحك الخاص.. أعيد (أموالك الخاصة)، أما أن تدفع لك الدولة أموال الإنتاج والتي في الأصل هي موجهة لفناني وتقنيي الوطن (أصحاب الاختصاص وأصحاب البلد) ثم تتحجج على أساس أنك تريد أكثر متابعين وتستقدم أناسا من خارج الميدان أقول لك (بزايد ..بركات.. يكفي) لن تجدنا نتكلم لو كنت أنتجت بمالك الخاص، لكن بأموال الدولة أقول لك …. وجب على الحق أن يعود لصاحبه … أذكرك … أنت منتج منفذ ..أعيد (منتج منفذ) … مسير للمال العام المخصص للإنتاج الفني الذي منحت الدولة أموالا لبناء معهد يخرج منه كل عام عشرات الممثلين ….وكذلك الكثير من الممثلين بتياتر الدولة والتياتر الخاص (تعاونيات) وتياتر الهواة …..(باسطة) قِفوا أنتم مسؤولون … أمام ضمائركم إن وجدت وأمامنا …. نحن هنا متواجدون للدفاع عن فننا ومهنتنا”.

وأوضح المتحدث أن ما يحدث اليوم في ساحة الإنتاج هو سمسرة وأن التستر وراء البحث عن الخبرة والكفاءة من الخارج “كذب في كذب، المخرج يستطيع تطويع أي ممثل بين يديه …وإن كان من أجل الخبرة …نستقدم كذلك المنتجين المنفذين” هذه أموال الدولة إن كنتم تعلمون أن المخرجين غير أكفاء ..لماذا تدخلون الإنتاج؟ أم هي أموال البايلك …ليجلبوا المخرجين والممثلين بأموالهم …كفى استغباء للناس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!