-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تموين الولايات الشمالية باللحوم الحمراء من الجنوب.. مسؤول بوزارة التجارة

استيراد كميات معتبرة من اللحوم الإسبانية قبل رمضان

الشروق أونلاين
  • 1319
  • 3
استيراد كميات معتبرة من اللحوم الإسبانية قبل رمضان
أرشيف

كشف مسؤول بوزارة التجارة، الإثنين، عن انطلاق عملية تموين الولايات الشمالية باللحوم الحمراء من أقصى الجنوب من خلال دفعة أولى تشمل 1040 رأس غنم و400 رأس بقر قادمة من أدرار، في انتظار استيراد اللحوم الحمراء المبردة من إسبانيا قريبا، وذلك تحسبا لشهر رمضان الذي يكثر فيه استهلاك هذه المادة.

وأوضح مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة، أحمد مقراني، خلال منتدى القناة الإذاعية الأولى، أنه بهدف القضاء على المضاربة، تم تسخير عدد كبير من الماشية من أجل ضمان تموين مستمر باللحوم طيلة شهر رمضان.

وأضاف بأن كمية معتبرة من اللحوم الحمراء المجمدة سيتم استيرادها من إسبانيا قبل حلول الشهر الفضيل.
وأشار في ذات السياق إلى أن لجنة مختصة تضم كل من وزارتي الفلاحة والتجارة و ديرية الجمارك هي بصدد الاجتماع اليوم الإثنين للفصل في كمية اللحوم التي ستستورد من إسبانيا.

أما عن اللحوم البيضاء، فأكد مقراني أن الكمية المخصصة لشهر رمضان بلغت 60 ألف طن، مضيفا أن كل هذه الإجراءات ستسمح لا محالة باستقرار الأسعار حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • بوعلام

    تستطيعون العيش بدون لحم ،اقتصدوا وساعدوا رفاق غالي

  • adam

    و هل هذا اللحم مذبوح على الطريقة الاسلامية؟ أكيد لا.. لانهم يطبقون قانون الرفق بالحيوان.. يظنون انهم أرفئ بالحيوانات من رب الخلق

  • تقاسم دوفيز الريع

    تاريخيا الاسبان كانوا يتحايلون علي الاندلسيين باستهلاك لحوم الخنزير . و علي اثناء سقوط الاندلس اصبحوا يرغمونهم علي استهلاك لحوم الخنزير . و العديد من المزارع الاسبانية تقوم بتهجين البقر مع الخنازير . لذالك ابقارهم تشبه الخنازير . لماذا لا يستوردون اللحوم السودانية مادام هؤلاء المستوردون يستوردون بدوفيز البترول و الغاز . يعني بدوفيز الريع ويزيدوا يجيبولنا لحم البقر الهجين مع الخنازير