الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أرجأت محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران، الفصل في القضية المتابع فيها موثقة؛ وأب رفقة ابنيه، إلى الدورة الجنائية القادمة، ويأتي ذلك بسبب رفع المتهمين طعنا بالنقض إلى المحكمة العليا، والذي لم يفصل فيه بعد.

متابعة المتهمين بحسب بيان وقائع القضية، جاءت جراء ارتكاب المتهمة “م ي” خلال سنة 2012، جناية التزوير في محرر رسمي، وارتكاب المتهمین الأب “آ. م” وابنيه “آ .ق. ح” و “آ. م” وشريكهم “ح. خ” جناية تكوين جمعية أشرار لارتكاب الجنايات؛ استعمال المزور في محرر رسمي، ولارتكابهم بمعية شركة خاصّة خلال سنة 2013 جنحة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

وفُتح التحقيق بناء على أمر من النيابة العامة بتاريخ 26 أفريل 2017، حول نشاط مسير الشركة الخاصّة وإثر عملية معاينة لمحاضرها، أنجزتها المصالح المختصة، تبين أنها قامت منذ سنة 2014 بعدة عمليات استيراد لحاويات الأرز من الهند والفيتنام عبر ميناء العاصمة، وأن الموثقة المتهمة “م ي” حررت عقد تأسيس الشركة باسم الشريكين “آ ق ح” ووالده المتهم “آ م” بتاريخ 2012/06/24 وتم استخراج السجل التجاري، غير أنه ثبت من خلال عناصر الملف، أن الابن المتهم “آ ق ح” لم يكن متواجدا بالتراب الوطني بتاريخ تحرير العقد طبقا لحركة العبور المستخرجة له، والتي تفيد بأنه في هذا التاريخ سجلت حركة خروجه إلى دولة تونس، أضف إلى ذلك، أن والده المتهم “آ م”، نفى خلال التحقيق معه دفع أي مبلغ مالي بخصوص تأسيس هذه الشركة، وادعى أن أولاده “آ ق ح” و”آ م” هما من قاما بذلك على عكس ما جاء في تصريحات الموثقة، من تلقيها المال منه شخصيا، وبعد تأسيس الشركة أرجعت له المال، غير أن التحريات أثبتت أن الابن الأول لم يتواجد حينها في التراب الوطني، فيما بقي الثاني في حالة فرار، وصدرت ضده عدة أوامر بالقبض في قضايا مماثلة، كما أن المتهمين “آ م” و”آ ق ح” الشريكين في شركة وبصفتهما هذه، قاما بمعية باقي المتهمين “ح خ” و”آ م م” قاموا بعدة عمليات استيراد لأربعين حاوية تحوي مادة الأرز، غير أن سعر المادة المستوردة المصرح به يفوق بكثير السعر المعتمد وقتها في البورصة، كما أن مصاريف الشحن مقارنة بتلك المعتمدة من قبل شركات النقل جاءت مبالغا فيها.

أرز حاوية مجلس قضاء وهران

مقالات ذات صلة

  • قام بزيارة إلى الطوغو

    صبري بوقادوم يستأنف جولاته في القارة الإفريقية

    استأنف وزير الخارجية صبري بوقادوم، الأحد، جولاته في القارة الإفريقية بزيارة إلى الطوغو لبحث القضايا الراهنة في القارة السمراء. والتقى بوقادوم فور وصوله الطوغو نظيره روبرت…

    • 21434
    • 12
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجرد رأي

    هؤلاء طائفة واحدة همها السخرية من السعودية كمثال
    هؤلا ء الذين يريدون ان تربح دولة اخرى على حساب بلدهم ودينهم.
    كم تم اعطائهم الفرص لكن للأسف الغبي له عين بومة وجناح نسر
    خربوا البلاد وراحوا ينتقدون السعودية لانها تدافع عن نفسها من المد الشيعي
    وهي من اكبر الدول التي تملك احتياطي الذهب

  • مروان

    وكأنه ليست هناك دولة على الإطلاق … ههههه … العصابات باقية وتتمدد !

close
close