-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اسرائيل تدمر قانا على سكانها.. وحزب الله يتوعد

الشروق أونلاين
  • 3032
  • 0
اسرائيل تدمر قانا على سكانها.. وحزب الله يتوعد

توعد حزب الله بالثأر لضحايا المجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قانا وخلفت أكثر من خمسين شهيدا مدنيا بينهم 25 طفلا . واعتبر الحزب في بيان له المجزرة ” مفصل خطير وكبير في مجرى الحرب الحالية : فإما أن تؤدي إلى وقف العدوان نهائيا وإما أن تؤدي إلى ردود أفعال على العالم الساكت والمتواطئ أن يتحمل مسؤولياتها لأن هذه المجزرة الرهيبة كغيرها لن تبقى دون رد.” .‮ ‬ليلى‮ / ‬الوكالات‮ ‬
كما فجرت المجزرة غضبا شعبيا عارما داخل لبنان ، وهو ما دفع بحشود كبيرة إلى اقتحام مقر الأمم المتحدة في وسط بيروت . وألقت الحشود حجارة على المبنى مما تسبب في تهشم نوافذ ثم دخل البعض المبنى وبدأ في تحطيم المكاتب تعبيرا عن سخطه على المنظمة الأممية التي لم تقم بمهمتها في حمايته مثلما فعلت عام 1996 .. وارتكبت القوات الإسرائيلية في الساعات الأولى من فجر الأحد مجزرة رهيبة في قرية قانا جنوب لبنان راح ضحيتها 55 مدنيا لبنانيا وعشرات الجرحى حسب حصيلة أولية . فقد قصف الطيران الإسرائيلي بعدد من الصواريخ ولمدة ساعتبن مبنى من 3 طوابق كان يتجمع فيه نازحون من القرى الجنوبية.

وذكرت وكالات الأنباء نقلا عن مسؤولين لبنانيين وشهود عيان أن القصف تسبب في تدمير عشرات المنازل على رؤوس أصحابها بينهم نساء وأطفال وشيوخ ، وهو ما أعاد إلى أذهان اللبنانيين مجزرة قانا التي نفذها نفس الجيش عام 1996 ضد المدنيين اللبنانيين .. وبينما تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال حوالي 55 جثة بقيت العديد من الجثث تحت الأنقاض ولم يعرف ما إذا كانت حية أو ميتة . و في الوقت الذي كانت تتواصل فيه عمليات الإنقاذ في البلدة التي تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية لأكثر من 250 غارة إسرائيلية .

واصل الطيران الإسرائيلي قصفه المتقطع للطرق المؤدية إلى قانا، في محاولة منه لمنع وصول فرق الإسعاف وكاميرات العالم إلى موقع الجريمة . وقد نفت الصور التي بثتها الفضائيات العالمية مزاعم إسرائيل بأن حزب الله يخبئ منصات صواريخ، واتضح بأن المنطقة مدنية بالدرجة الأولى ولا وجود لأي مسلح الأمر الذي دفع جيش الاحتلال للزعم بأنه “نصح سكان قرية قانا بمغادرة المكان، وأضاف أن حزب الله يتحمل المسؤولية لإطلاقه صواريخ على إسرائيل من هذه القرية”. وتأتي مجزرة قانا التي ارتكبت عشية خطاب حسن نصر الله ، الأمين العام لحزب الله ، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الحزب من قتل جنديين إسرائيليين خلال الاشتباكات التي جرت بينها وبين قوات الاحتلال صباح الأحد في قرى بالقطاع الأوسط من جنوب لبنان .

وأعلن حزب الله في بيانه أن مقاتليه خاضوا مواجهات عنيفة مع قوة إسرائيلية من لواء مشاة “غولاني” بعد تسللها صباحا إلى المنطقة . وأوضح ذات البيان أن مقاتلي الحزب صدوا القوة المتسللة وأوقعوا إصابات في صفوف أفرادها. كما انهم لاحقوا أفراد القوة الإسرائيلية من نقطة إلى أخرى.. ومن جهة أخرى ، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قرى قضاء بنت جبيل حيث استهدف البلدات ومحيطها ومفترقات الطرق ومحاصرتها في ظل استمرار القصف المدفعي على منازل المواطنين اللبنانيين..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!