-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتظار رد وزارة الصحة

اضراب للصيادلة في حال استمرار “البيع غير الشرعي للأدوية”

الشروق أونلاين
  • 1508
  • 3
اضراب للصيادلة في حال استمرار “البيع غير الشرعي للأدوية”
ح.م

نددت النقابة الوطنية للصيادلة المعتمدين بالبيع الغير الشرعي للأدوية، من خلال فرض اشخاص اعتبرتهم غير مؤهلين لممارسة هذه المهنة التي تفرض تكوينا أكاديميا.

وأكد سمير واعلي رئيس النقابة بالنيابة في مداخلة له عبر قناة “الشروق نيوز” أن مصالحه وجهت مراسلة لوزارة الصحة تندد فيها بفتحها تكوينا مؤهلا لمساعد محضر في الصيدلة.

وأوضح المتحدث أن هذا التكوين قد أوكل للمدارس الخاصة و التي تجريه في فترة زمنية وجيزة وبمقابل مالي كبير، ليوجه المعني بعدها إلى الصيدليات أين يقوم بتربص دون أي حماية قانونية للصيدلي يضيف واعلي.

واعتبر سمير واعلي أن الطلبة المتخريين من الجامعات وكليات الصيدلة والذين يعانون من البطالة أولى بالتوظيف والإدماج باعتبارهم تلقو تكوينا جامعيا يؤهلهم لمباشرة العمل.

وأشار الناطق باسم النقابة الوطنية إلى أنه لم يتم  بعد اتخاذ قرار الدخول في اضراب، وهذا إلى غاية تلقي رد  على المراسلة من طرف من وزارة الصحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Youssef

    هي هناك حلول اخرى في ميدان الصحة و الادوية و هي العمل بمنطق 3x8 ثلاث صيدليات و ثلاث اطباء يزاولون عملهم اربع و عشرون ساعة على اربعون. على التناوب حسب جدول نصف شهري. لا داعي للخوف لان مهنة الطبيب و الصيدلي مهنة خدمة اجتماعية قبل ان تكون تجارة. يعني الطااب يدخل الى الجامعة بغرض الخدمة العمومية العااية القيمة لا من الناحية الانسانية بل حتى من الناحية الدينية. لان عمل الطبيب ومساعديه ز المعلم ز مساعديه كلها اعمل للانبياء و الرسل اجرهم عند الله. لما يدخل الطالب بنية الدراهم في الطب و التعليم سوف يفقد اهدافه و بصلح يتضارب مع نفسه و حتى لا يتقبل الوضعية. و سوف يؤثر على زملاءه لان طبيعته لم تفهم و يخلق مشاكل كبيرة لانه اتى من اجل المال ز الاخرون اتوا للتعليم و العلاج. هاذا ما يحصل مع الكثيرين ليس لهم اي دخل في المهنة

  • Farida

    يؤسفني ان نرى مثل هذه الاشياء ناس جابت الباك باءعلى المعدلات وتعبت لدراسة اصعب العلوم واعوام بدون عمل وناس تقرى 6اشهر اوتخدم في بلاصتها عيب كبير اومبعد قولو العامل الجزاءري اسواء عامل اوماكانش المردود و......ربي وكيلكم ضيعتو لبلاد لمصالح شخصية

  • Hamid

    الدولة تحاول انزال المستوى باي طريقة. ادخل عساس او منظفة اتعلم تضرب الابرة تصبح ممرض