الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 17 محرم 1441 هـ آخر تحديث 20:48
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
وسائل إعلام أمريكية

لقطة من فيديو لطالبة سورية محجبة وهي تتعرض للضرب من زميلتها في مدرسة "كارتييه فالي" الثانوية في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية

تعرضت طالبة سورية بإحدى مدارس ولاية بنسلفانيا الأمريكية، لاعتداء جسدي على يد زميلة لها، حسب ما أظهر مقطع مصور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الشريط، ومدته 54 ثانية، طالبة أمريكية تعتدي بالضرب على لاجئة سورية محجبة داخل مرحاض مدرسة “كارتييه فالي” الثانوية في مدينة بيتسبرغ؛ ما أدى لتعرض الأخيرة لإصابات استدعت تلقيها العلاج في إحدى المستشفيات.

وأصيبت الطالبة السورية بكدمات وارتجاج، على خلفية ارتطامها بالأرض وتلقيها ضربات من زميلتها، حسب ما نقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، الثلاثاء.

وتعود الواقعة إلى يوم الجمعة الماضي، إلا أن الشريط المصور تم تداوله خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق المصدر ذاته.

وزادت حدة العنف في الاعتداء، عندما حاولت اللاجئة السورية الرد على ضربات زميلتها الأمريكية، فقامت الأخيرة بدفع الطالبة السورية أرضاً وانهالت عليها بالضرب.

وفي السياق، طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، السلطات بالتحقيق في الواقعة باعتبارها “جريمة كراهية”.

وقالت زهرا لاسانيا، المسؤولة بالمجلس، لوكالة الأناضول للأنباء، إن “الفتاة نقلت إلى المستشفى إثر تعرضها للضرب كما وثّق في المقطع المصور، وتتماثل حالياً للشفاء”.

بدوره، اعتبر قائد شرطة بلدة “كولييه” بولاية بنسلفانيا، كريغ كامبيل، إن الواقعة “لا يبدو أنها ذات صلة بأية دوافع دينية أوعرقية أو ما يرتبط بكونها جريمة كراهية”.

غيّر أنه أكد، في بيان، الاثنين، أن الشرطة تتعامل مع الواقعة “بجدية بالغة وسيحقق فيها كاملاً”، حسب صحيفة “بيتسبرغ بوست غازيت ” (محلية يومية).

الجدير بالذكر أن اللاجئة السورية وعائلتها منحوا حق الدخول إلى الولايات المتحدة بعد أن أمضوا نحو عامين داخل أحد مراكز اللجوء.

ورصد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية زيادة بنسبة 17 في المائة في حوادث التحيز ضد المسلمين عام 2017 مقارنة بعام 2016.

كما سجلت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 15 في المائة في جرائم الكراهية التي تستهدف المسلمين الأمريكيين، بما في ذلك الأطفال والشباب والعائلات، خلال الفترة نفسها.

https://goo.gl/R8ATYn
أمريكا اعتداء سوريا

مقالات ذات صلة

  • عمال إنقاذ:

    النظام السوري يقصف ريف إدلب الجنوبي

    قال عمال إنقاذ وسكان، إن القوات الحكومية السورية قصفت ريف إدلب الجنوبي، الأحد، حيث أوقفت هدنة هجوماً عنيفاً للجيش قبل أسبوعين، وفق ما نقلت وكالة…

    • 107
    • 0
  • قبالة تونس

    غرق قارب للمهاجرين ومقتل اثنين وفقد 14

    قال مسؤول في خفر السواحل التونسي، إن قارباً يقل مهاجرين غرق قبالة ساحل البلاد، الثلاثاء، وإن اثنين على الأقل من ركابه غرقا وجرى إنقاذ تسعة…

    • 187
    • 0
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • cheikh dakar

    بشار السفاح المجرم قتلهم وهجرهم وهو سبب كل مشاكلهم

  • عبد النور

    أمريكا طردت أستاذة مسلمة من تكساس لأنها لم تقبل التوقيع على وثيقة تلتزم بموجبها بعدم مقاطعة سلع الكيان الصهيوني أو الإنضمام لأي حركة تضر إقتصاديا به. مثل حركة BDS (حركة المقاطعة وسحب الإستثمارات وفرض العقوبات على الكيان الصهيوني)
    – فايسبوك قام بحذف أكثر من مئة صحفة للصحافة المستقلة المعارضة داخل أمريكا .
    -فرنسا أيضا تمرر قانون يجرم مقاطعة الكيان الصهيوني ..
    – معظم دول أوروبا تلقي في السجن كل من يشكك في المحرقة …مجرد الحديث عن ذلك يوجب السجن.
    – فرنسا مع فايسبوك يحظران صفحات السترات الصفر بحجة أنها مزيفة.
    – الرقابة والجوسسة على أشدها.
    ((( تلك حــرية التعبيــــر والديمقراطية لدى الغرب 😏)))

  • البشير

    ” الذي يخرج من داره يتقل مقداره ” طبيعي … أين العجب في هذا … أمريكا هذه بشرتهم بالأمس بالحرية في بلادهم ” الثورة ” والخروج على الدولة وتذيقهم اليوم قليلا من طعم حرية بلاد العم سام …

  • سعودي

    هذا الضعف والهوان وتسليط الاعداء علينا بسبب البعد عن الدين

  • مهندس الإنسان

    واجهتها راس براس من غير سلاح ومن غير خداع
    الكراهية موجودة في كل إنسان ولولا الكراهية لما شعر احد بانها كراهية
    فهذه أمريكية والثانية سورية تعاركا كما تتعارك الفتياة في جامعات الجزائر
    فلو كان هذا عراك بين فتاة سورية وفتاة سورية في أمريكا لما تكلم أحد عن الكراهية
    برغم أنه نفس الشيئ
    في كل الأحوال هذا موقف يمكن تحليله بدقة عالية
    ويبقى موقف خالي من المحبة والإحترام
    ويبدو بان الامريكية خططت لتصوير هذا الموقف
    وهذا ما يجعلها تخسر أمام المحكمة

  • Moh

    شكرا يابشار السفاح ويا بن سلمان المجرم . أهنتم شعبكم في الداخل و بي فظلكم هو يهان بي الخارج

  • عميروش

    ((عربي عربي ولو كان كلونيل بن داود))

  • SamirDZ

    إلى cheikh dakar ليست الحرب هي التي دفعت بهؤلاء للهجرة إلى أمريكا أو أوروبا ولكن أغلب اللاجئين السوريين إغتنموا الفرصة للهجرة بحثا عن حياة أفضل أما الذين عانوا فقد ماتوا وخير مثال هو عندنا نموت غرقا من أجل الوصول إلى أوروبا

  • TADAZ TABRAZ

    اعتداء وحشي على طالبة سورية في أمريكا …ليس غريبا ونحن نشاهد ونقرأ يوميا طالبات في بلدهن الجزائر يعتدى عليهن من قبل جزائريين وجزائريات وعلى مرأى ومسمع الجميع ولا أحد يتحرك ثم الم يجيب ذلك الشرطي تلك الفتات التي إستنجدت به يوم تعرضت لإعتداء حين كانت تمارس رياضة الركض في غابة بوشاوي بالعاصمة قائلا لها : مكانك في الكوزينة في تلك الحادثة التي تناقلتها كل وسائل الاعلام والتواصل الإجتماعي في رمضان الأخير فكيف نبكي إذن سورية تعرضت لإعتداء في بلدان الغير ولا نبكي جزائرية تعرضت للإعتداء في عقر دارها 3 مرات : من قبل المعتدي ومن قبل الشرطة و من قبل المعلقين على الحادثة الذين تهجموا عليها

  • بدر

    لو وقع الأمر في بلد مسلم على أمريكية لاعتبر العمل إرهاباً و لربما تم غزو تلك الدولة، أمّا و العكس قد حصل، فإنه لا يعدو أن يكون تصرف طائش من مراهقين !

close
close