الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • هذه حقيقة المقارنة بين بومدين وصدام

  • الأنصار أحرار في الملاعب ولا يمكن "كبح" طريقة مناصرتهم

وصف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، حادثة ملعب عمر حمادي ببولوغين في مباراة اتحاد العاصمة والجوية العراقي بـ”المعزولة”، داعيا إلى ضرورة تجاوز هذه الواقعة والابتعاد عن اللغط والجدل بخصوص حدث رياضي يريد البعض “تسييسه”، وأكد بيراف تقديمه اعتذارا إلى المسؤول الأول بالسفارة العراقية في الجزائر لوضع حد لـ”كرة الثلج” المصاحبة لهذه الحادثة، من منطلق “أسفه” على تصرف مجموعة محدودة من أنصار اتحاد العاصمة، كاشفا بالمناسبة حقيقة تصريحاته السابقة بخصوص المقارنة بين الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين والرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

قال، الثلاثاء، مصطفى بيراف في تصريح إلى “الشروق” بخصوص حادثة انسحاب فريق القوة الجوية العراقي من لقاء اتحاد العاصمة بكأس العرب للأندية الأبطال، احتجاجا على ترديد أنصار الاتحاد لأهازيج “الله أكبر.. صدام حسين”: “الحادثة مؤسفة ومعزولة تسبب فيها بعض أنصار اتحاد العاصمة، ووجب علينا تفويت هذه الحادثة والابتعاد عن اللغط الإعلامي الكبير المصاحب لها وردود الفعل السلبية..”، قبل أن يضيف: “لقد تحدثت مع المسؤول الأول بالسفارة العراقية في الجزائر وقدمت له اعتذارا باسم الحركة الرياضية الجزائرية عما حدث في ملعب بولوغين..”، ورفض المسؤول القوي في الرياضة الجزائرية لجوء بعض الأطراف إلى عملية “تسييس” حادثة ملعب بولوغين، وصرح: “يجب أن نبقي الرياضة بعيدة عن السياسة، لا يجب تسييس ما قاله بعض المناصرين في المدرجات..”، مضيفا: “لكن لا يمكن التحكم في الأنصار لأنهم أحرار في الملاعب ومستقلون ويمكنهم المناصرة بالطريقة التي يرونها مناسبة، رغم أن ما بدر منهم في بولوغين مؤسف..”.

من جهة أخرى، كشف بيراف لـ”الشروق” حقيقة تصريحاته بخصوص الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وقال: “ردي كان على سؤال متعلق بالمقارنة بينه وبين الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين.. لقد قلت بأنه لا يمكن المقارنة بين الرجلين فبومدين شخصية وطنية نزيهة قدمت الكثير للجزائر وساهمت في بناء الديموقراطية وأسس الدولة الجزائرية ولصدام تاريخ آخر..”، قبل أن يضيف: “لا يجب إخراج ما حدث في بولوغين عن إطاره الرياضي..”، مشددا على أنه سيحرص على المضي قدما في التعاون الرياضي الجزائري العراقي، وهو الذي وجه دعوة إلى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية للعمل في هذا الاتجاه.

https://goo.gl/yVJmd1
ببولوغين صدام حسين مصطفى بيراف

مقالات ذات صلة

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • احمد من المغرب

    عجبا لهذا الإعتذار ! اتركو الشعب يعبر عن رأيه.ولو كنت في الملعب لصحت بالحجاج بن يوسف الثقفي

  • حفيظ

    اعتدار اعتدار اعتدار !!! لكل من هب و دب على كلام ملاعب
    الى جهنم العراقيين او غيرهم و ان لم يعجبهم هنالك ايران و امريكا ليشكوا لهم انهم اسيادهم و كل يوم يهينونهم و جعلوهم مسخرة و شبه دولة طائفية مقيتة
    و صدق الاخ
    محمد من المغرب
    عاش الحجاج ين يوسف الثقفي و رحم الله الشاعر احمد النعيمي
    صاحب قصيدة
    نحن شعب لا يستحي

  • جمال الدين

    أولا بأي صفة تعتذر يا سي بيراف أنت لست وزير الخارجية و لا حتى وزير الشباب و الرياضة… ثانيا ما هتف به الأنصار ليس مؤسفا و لم يقولوا قولا عجبا إنما المشكلة الحقيقية أن معظم البعثة العراقية سيعة و لم يهضموا هتافات بسم صدام حسين و نحن أحرار نتقبل من نحب …ألم ترى أن المسؤولون العراقيون لم يضيعوا الوقت في سب شهدائنا على قنواتهم ؟؟ هل هذا تصرف منطقي من إعلام يعتبر مثقف ؟ ليس لك الحق في الاعتذار عن الشعب الجزائري و هم من يجب أن يعتذروا لنا

  • مراد أوذيع

    أي اعتذار و أي تصرف يا رجل نحن نهتف بصدام منذ التسعينات من القرن الماضي ؟ لماذا هذا الإنبطاح أمام ذيول أمريكا وقتلت العراقيين ؟

  • Tate the expert is back

    المرة القادمة، الجمهور سوف ينادي: إرحل يا بيراف. مادام أنت و امثالك على رأس الرياضة في الجزائر فلن تقوم لنا قائمة. هل نسيتم بهذه السرعة فضائح الأولمياد؟ هل نسيتم كيف أن بورعدة لم يجد حتى سيارة لتقله للمنافسة و لم يجد قاعة يتدرب فيها؟ ألم تشبعوا؟ أنت لست شريفا بما يكفي لتتكلم عن رجل شريف أزهقت روحه من طرف الشيعة و الصهاينة صبيحة العيد. نعم كل الشعب أو على الأقل أغلبه يقول “الله أكبر صدام حسين” و سوف لن نكف عن ترديدها، ستحسب لأنصار ليزما هذه الرّجلة و سيحسب لك يا بيراف هذا الجبن.

  • عامر

    العراقيون الان فى العراق يمجدون صدام وحكومة العراق لاتستطيع منعهم
    الشعوب ليست ملك للحكومات
    واذا ضايقهم اسم صدام وهو قد مات منذ 14 سنه وكيف لو كان حى ؟
    جلبو امريكا ومعها 40 جوله لتزيح صدام
    ولكن لايستطيعون محو اسمه من السنة الناس فى العراق او خارج العراق

  • بوبكر

    لماذا كل هذه الهرولة نحو الإعتذار بسبب أو بغير سبب؟ لماذا يعتدر مسؤولي الرياضة أو غير الرياضة عن حدث يعتبر أصلا لا حدث؟ ماذا فعل أنصار الإتحاد من جرم حتى تقوم القيامة ؟ ألم يقم المصريون و بعدهم الليبيون بسب شهدائنا و التشكيك في ثورتنا و وصفنا بالبربر و المتوحشون؟ ألم يحرقوا علمنا و اطلاق العنان لفجورهم اتجاه الموتى منا و الأحياءدون تقديم أي اعتدار؟ ألم يقم مغربي بإنزال علمنا من قنصليتنا في طنجة و في يوم مقدس و هو أول نوفمبر دون إعتدار من المغرب؟فرنسا احتلت بلادنا 132 سنة و استغلت ما فوق و ما تحت أرضنا من خيرات و قتلت و عدبت ما يندى له الجبين لكنها لم تعتدر الى اليوم.

  • عبد الْقَيُّوم

    اشكون طلب منك تعتذر لهاد لي شيعة كربلاء نحن الجزاءيريين قلنا ماعندنا في صدام الشهيد ولي ماعجبوش الحال يضرب راسو معي حيط ياخي هوما حابين الاعتدار من الحكومة الجزاءيرية وليس انت يابراف والحكومة لن تعتدر افهت

  • dzair

    قل اعتذرت للعراقيين

  • صح افا

    انت شكون باش تعتذر الشعب مايسمعش بيك لو كان كاين العدالة راك راشي في الكاشو الجبس لص محترف والاموال لي سرقتوها في المبياد البرازيل نسيتها ياوجه القوطي

close
close