-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

 اعتراف المجتمع الدولي بحركة طالبان.. فرنسا تضع 5 شروط

الشروق أونلاين
  • 4355
  • 7
 اعتراف المجتمع الدولي بحركة طالبان.. فرنسا تضع 5 شروط

قال وزير الخارجية الفرنسي جان- إيف لودريان إن على حركة طالبان التقيّد بخمسة شروط لكي يحظى نظامها باعتراف المجتمع الدولي.

وأوضح لودريان في مقابلة مع شبكة (بي إف إم تي في) الإخبارية الفرنسية “أعلم أنّهم يبذلون جهوداً كثيرة في محاولة للحصول على اعتراف دولي، لكن لا يكفي إصدار تصريحات نقرأها هنا وهناك بشأن احترام حقوق المرأة، فالمطلوب هو أفعال”.

واشترط وزير الخارجية الفرنسي على الجيل الجديد من طالبان إذا كان يريد اعترافاً دولياً فيتعيّن عليهم أولاً أن يسمحوا بخروج الأفغان الذين يريدون مغادرة هذا البلد لأنهم خائفون”.

وشدد بأن عليهم “أن يحولوا دون أن يصبح بلدهم ملاذاً للإرهاب، يجب عليهم أن يثبتوا ذلك بشكل ملموس للغاية”.

وتابع الوزير الفرنسي تعداد الشروط بقوله إنّه يجب على طالبان أيضاً “أن يسمحوا بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الأفغانية، وأن يحترموا الحقوق، وخاصة حقوق المرأة”، وتابع “إنّهم يصرّحون بذلك ولكن يجب أن يفعلوه”.

أما الشرط الخامس والأخير وفقاً لوزير الخارجية الفرنسي فهو “أن يشكّلوا حكومة انتقالية”.

وشدد لودريان على أنّ “هذه هي الشروط للحصول على اعتراف دولي”، وقال “بعدها سنرى لكن في الوقت الحالي، يجب عليهم أن يقوموا بهذه الإجراءات، فهي لم تتحقّق حتى الآن”.

وحذّر طالبان من أنّهم إذا لم يلبّوا هذه المطالب “فسيكونون منبوذين من المجتمع الدولي، وسيتعيّن جعلهم يعيشون وضع المنبوذين هذا، سيتطلّب الأمر قدراً كبيراً من الحزم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الهادي

    العالم لا يتعرف إلاّ بالقوة، و أين التباكي على حقوق الإنسان ممّا يقع في فلسطين من قتل عشوائي و سجن للرجال و النساء و الأطفال و حرق البساتين و اقتلاع أشجار الزيتون و الفساد في الأرض ؟

  • بن بولعيد

    علي فرنسا الارهابية الاجراميةو النازية الفاشيةالاعتراف رسميا والاعتذار عن جرائمها ومجازرها بالجزائر التي اقترفها جنرالاتها السفاحون ( ديغول شال موريس بيجو وبيجار ) وظباطها الدمويون ابان الاحتلال الذي دام 132 سنة من القتل الممنهج والابادة الجماعية والتطهير العرقي الفظيع ( استشهاد اكثر من 20 مليون جزائري ). علي فرنسا كذلك ان تعترف بكل جرائمها ضد الانسانية بافريقيا وآىسا والتي تقدرر ايضا بالملايين فرنسا دولة نازية بامتياز وهي وريثة الحزب النازي الالماني المجرم

  • فيصل

    أنتم لا تقصدون حقوق المرأة، لأن الإسلام شرّع للمرأة حقوقها، بل تقصدون حقوق الوصول إلى المرأة وأنتم تدرون ما أعني أميريكا وما أدراك انهزمت شر هزيمة في أفغانستان، فمابالك بفرنسا التي لا تساوي شئيا في المعادلات الدولية

  • نحن هنا

    المهزوم لايشترط وأما المنتصر فشأنه

  • الحقيقة ليست فرنسا

    طالبان لا ينقصها اعتراف فرنسا فهي اصلا لا تعترف بفرنسا ....اما اعتراف العالم. بها فهو واقع فعلا...

  • بن قسمية محمد

    مازلتم تمارسون العنجهية والتغطرس .....وماذا يفعل باعتراف امثالكم .....اعترفت بهم دول أقوى وأفضل من فرنسا العجوز ......صحا النوم يا لودريان

  • حمبدوش

    ماذا يقصد بحقوق المرأة ؟! وماذا عن حقوق المرأة المحجبة في فرنسا ؟؟؟ أم أن المرأة لها الحق في السفور فقط !!