-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائحة كورونا

اعتراف خطير من علماء في معهد ووهان للفيروسات

الشروق أونلاين
  • 9995
  • 11
اعتراف خطير من علماء في معهد ووهان للفيروسات
أ ف ب
مختبر P4 في معهد ووهان للفيروسات في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط الصين يوم 17 أفريل 2020

اعترف علماء من معهد ووهان للفيروسات في الصين، أنهم تعرضوا لعض الخفافيش أثناء القيام بأبحاث في كهف به خفافيش مصابة بأنواع من فيروسات كورونا، حسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأحد.

وقال أحد العلماء، إن أنياب خفاش اخترقت قفازات يديه مثل الإبرة، حسب الصحيفة البريطانية.

وظهرت صور لباحثين في معهد ووهان للفيروسات وهم يتفحصون خفافيش من دون ارتداء أي قفازات، حسب ما تقول بروتوكولات منظمة الصحة العالمية.

ويعتقد خبراء، أن الفيروس تطور في الخفاش وانتقل منه إلى البشر. وتواجه الصين انتقادات عديدة بسبب عدم الكشف عن معلومات حول كيفية ظهور الفيروس في ووهان.

ويأتي هذا ليطرح عدداً من التساؤلات أثناء زيارة فريق منظمة الصحة العالمية الحالية إلى ووهان، للتحقيق في أًصل فيروس كورونا.

إلى هذا أوضحت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 94.5 مليون حتى صباح الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 94 مليوناً و490 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات، أن عدد المتعافين تجاوز 52 مليوناً، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليونين و22 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب إفريقيا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • bmbn007

    مازلتو برك تهدرو في الخزعبلات، pppppppppppffffffffffffffffffffff

  • مشاكس

    فيلم هوليوودي ؟

  • لمڨرمش

    الكل مشارك في جرائم...ضد الإنسانية..لا أحد بريء! أنا لا أنحاز لأي دولة ولكن أمريكا تعلم جيدا ماذا تريد! لولا ظهور قارة أمريكا لهلكة البشرية من زمان!

  • HakimUk

    La je comprend pour quoi tout les couvres feux contre la Covid commence la nuit , a cause des vempires . pour éviter les maursures .

  • كمال

    الامر مفروغ منه .. الفايروس انتشر عن طريق حماقه حصلت في هذا المعهد و الدليل حبس كل صحفي صيني حاول تناول الموضوع اضافه الى رفض استقبال وفد محققي منظمه الصحه الدوليه الا منذ ايام بالرغم من مرور سنه على انتشار المرض اضافه لذلك و هذا الاهم ان كل العلماء الذين درسوا الفايروس وجدوا بان هناك امورا غامضه لم يجدوا لها تفسيرا منطقيا ثم لماذا حاولت الصين التكتم على انتشار المرض لاكثر من شهرين دون ان تبلغ منظمه الصحه الدوليه بانتشاره ؟ كل هذه التساؤلات لم تجد تفسيرا من الحكومه الصينيه و هذا لا يدلل على حسن نيه .

  • سليمان العربي

    كيما قال خويا قناص:
    رأس الشر هو بريطانيا، الانجليز منذ التاريخ مصدر الفساد والتقسيم والاجرام، أمريكا هي ابن غير شرعي للانجليز، فكر الانجليز ، خبث الانجليز، وإجرام الانجليز
    هي من تبحث عن الحروب والمشاكل، في غفلة منها ومن خميرتها امريكا ظهر التنين الصيني، فهم يصنعون كل المعجزات لتوريط الصين أو إعاقتها أو تور يطها في حروب، سواء مع المسلمين، مع الهند، مع الاوروبيين.
    لم تخرج بريطانيا عفويا من الاتحاد الاوروبي، هي تخطط لشر توريط اوربا في حرب عالمية جديدة
    امريكا ، خميرة انجلترا، مهد اليهود والصليبيين، تطورت مرتين ابان الحربين العالمتين، وهي في موقع دين وازمة كبيرة، تريد الحرب لتحرك الاقتصاد

  • من بلادي

    ... ومع كل هذا اختار حكامنا الأعزاء اللقاح الصيني ضد الفيروس الصيني أي الصين تصنع الأمراض ولقاحاتها في نفس الوقت . فمبروك علينا

  • نحن هنا

    يعني أن عدد وفيات كوفيد لم يتجاوزالثلاثة بالمائة في حين تجاوز عددوفيات الانفلونزة الموسميةاثنى عشر بالمئة فلماذا التهويل والترهيب وربما تكون الوفيات المحسوبة على كوفيد كانت بسبب الخوف والهلع فالخوف يسقط المناعة كما هو معلوم

  • قناص

    بريطانيا هي رأس الشر و وسطه و آخره
    و هي السبب في كل ما يجري في العالم من حروب بسبب خلق أقزام دويلات و هي السم المختفي أخطر من كورونا
    بريطانيا و أمريكة يفعلون المستحيل بالكذب و التدليس بأخبار كاذبة ضد الصين و روسيا و السبب لا يريدون لأحد بأن يكون سيد عليهم و يبقون هم من يملي و امرهم مسموع

  • warda

    on sait depuis la nuit des temps que les chauves souris mordent comme tout animal qui se sent menacé dans son milieu de vie ou est le scoop dans cette information
    ???

  • warda

    on sait que les chauves souris mordent comme tout animal qu'on visité dans son milieu de vie ou est le scoop dans ca???