-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اعتقال مقيمة أجنبية بالسعودية بعد نشرها فيديو عن ظاهرة التحرش في مكة

نادية شريف
  • 3144
  • 3
اعتقال مقيمة أجنبية بالسعودية بعد نشرها فيديو عن ظاهرة التحرش في مكة

اعتقلت الأجهزة الأمنية السعودية، الخميس، مقيمة أجنبية، بعد نشرها فيديو عن ظاهرة التحرش في مكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية فقد أحالت السلطات المرأة التي تحمل الجنسية النيجيرية وهي في العقد الثاني من عمرها للنيابة العامة بتهمة الإساءة لسكان مكة “بألفاظ تتنافى مع الآداب العامة”.

وقالت النيجيرية إنها شهدت العديد من مواقف التحرش خاصة من طرف سائقي سيارات الأجرة، وفي الشارع من شباب ورجال كبار بالسن يتصرفون كالمراهقين.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل مقطع السيدة الذي استنكرت من حلاله تفشي التحرش في مدينة مكة تحوله لظاهرة ينبغي مواجهتها بوضع حد لتصرفات بعض الرجال، وفرض غرامات مالية.

واحتجت ناشطات مدافعات عن حقوق المرأة بعد اعتقال المقيمة الأجنبية وتضامنّ معها، مؤكدات صدق أقوالها وضرورة عقاب المتحرشين الذين يشوّهون صورة الأماكن المقدسة.

وانتقد سعوديون تصرف السيدة وقالوا بأنها أخطأت بالتشهير بأماكن مقدسة مع أن الواجب عليها كمقيمة أجنبية أن تحترم قوانين البلد وإذا حصل تعرضت للتحرش تتقدم بشكوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الهفاف

    هذه هي العلمانية و الليبيراليا ماذا تصنع في الشعوب و بدون ردع و لا حساب لذالك يحاربون الإسلام و المسلمين و يشيطنونهم حتي يخرجوا نسائنا و بناتنا لرديلة

  • جزائري مكرر

    لأنها قالت الحقيقة فوجدت نفسها في السجن Quand la bêtise gouverne, l'intelligence est un délit

  • ناصر

    الذين ضغطوا لاعتقالها هو الذباب الالكتروني المرتزق بالتحريض على تأثيمها في البقاع المقدسة ، وكأن البقاع المقدسة في السعودية يسكنها الملائكة المنزهون عن الخطأ ، بنت شجاعة وفصيحة وتستحق كل الثناء والتشجيع والدعم لإيصال رسالتها ضد قطعان المتحرشين الموجودين في كل مكان دون استثناء !