-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعيان وسكان تندوف يرحبون

افتتاح المعبر الحدودي مع موريتانيا هذا الأحد

الشروق
  • 3574
  • 14
افتتاح المعبر الحدودي مع موريتانيا هذا الأحد
ح.م

تقرر أن تعطى إشارة الانطلاق الرسمي وافتتاح المعبر البري الحدودي بين الجزائر وموريتانيا هذا الأحد، بعد أن ضبطت جل التحضيرات اللازمة لأجل هذا الحدث الذي ينتظره سكان المنطقة.
حيث علمت “الشروق” من مصادر مطلعة أن وصول وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني أحمدو ولد عبد الله مرفوقا بوفد رسمي أمسية السبت، قادمين برا عبر الأراضي الموريتانية وصول إلى النقطة الكيلومترية 75، وهي موقع المعبر البري “مصطفى بن بلعيد”. بينما يتنقل وزير الداخلية “نور الدين بدوي” أمسية السبت هو الآخر، إلى تندوف لأجل مباشرة عملية الافتتاح الرسمي للمعبر، صبيحة يوم الأحد بعد لقاء ليجمعه بنظيره الموريتاني في المعبر لأجل إعطاء إشارة الانطلاقة الرسمية بحضور أعيان المنطقة.
ويتابع سكان المنطقة باهتمام كبير حيثيات فتح هدا المعبر الحدودي، الذي يرون أنه سيخلق فضاء تجاريا وحركة اقتصادية نشيطة، وسيكون بوابة رئيسية نحو دول إفريقيا الغربية، فضلا عن تمتين الروابط الاجتماعية والثقافية للمجتمع المحلي بنظيره الموريتاني. كما يرى سكان تندوف في المعبر، مكسبا لسكان الولاية، ويعتبرونه قرارا طال انتظاره منذ مدة وصار حقيقة بفضل إرادة الدولة الجزائرية في الرقي بالعلاقات بين البلدين وتواصل العمل الدائم مع دولة “شنقيط”. وفي السياق، يقول بريك الله عبد الرحمان وهو موظف التقت به “الشروق” إن هذا المعبر يعد مكسبا اجتماعيا وثقافيا، وترسيخا للروابط الاجتماعية والثقافية المشتركة مع سكان موريتانيا، وروابط امتداد للمجتمع الحساني بولاية تندوف ودولة موريتانيا.
بينما يرى الشاب بوصبيعات محفوظ أن هذا المعبر سيكون فرصة سانحة للنهوض بالحركة التجارية والاقتصادية بالولاية، من خلال خلق فضاء ومنطقة للتجارة الحرة. بينما قال الشيخ ابراهيم إن هذا المعبر سيعيد ولاية تندوف إلى سابق عهدها أيام “الموقار” التجاري وأيضا متنفسا لأجل اكتشاف والاحتكاك بعلماء شنقيط وفقهائها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • ابو عمر المغربي

    هناك من المعلقين الذي لا يسحق حتى حيز ضئيل بهذا الموقع .فبدل أن يعلق على الموضوع. يطلق لنفسه العنان لشتم الناس والدول جاهلا ان دلك لن يعود عليه الا بالشر والنقم والعياد لالله.فالموضوع يتعلق بممر حدودي بين دولتين ومن اراد ان يتدخل فاليكتب في هذا الوضوع .ام أن القضية فيها الله غالب.

  • محمدي الأحمدي

    لا تفضيلا و لا جهوية لكن قربا من المنطقة و استشهادا بها ، كان من الأفضل أن يسمى المعبر باسم الشهيد لطفي .

  • عبدو

    جيران الجزائر كلهم شرفاء ماعدا جار واحد.

  • جاد

    الى العباسي تكلم على روحك واترك الامور للعقلاء او بالاحرى ابحث لك عن عمل

  • Le SANS PITIE

    ça va etre dur pour l'avenir du MAROC tout ça c'est la faute de la politique du MEKHNEZ qui s'en fiche épurdemment de son peuple éparpillé sur la planete à la recherche du pain quite à se prostituer

  • العباسي

    BAROUCH رقم 8 في الجزائر فيه
    BAROUCH واحد والقيه عليه القبض ولن يضع رجله في الجزائر النخرب فيه مئات
    BAROUCH يمرحون و يسرحون وادا دخلو السجن يعفو عليهم سيدكم المنتفخ يا ليهود

  • BAROUCH

    ya l3abbasqsi.....mourad est un algerien comme toi.....oublies le maroc un peu

  • العباسي

    الى
    mourad رقم 3 نعم لفتح الحدود بلدان المغرب العربي باستثناء المخرب حليف اليهود لبا نريد فتح الحدود معه صراحتا حتى يكون راجل قد المسؤليه

  • العباسي

    على بركة الله خلي العديان ينفجرون

  • tablati elhor

    سياسيا هذا الخبر الوحيد الذي افرحني الحمد لله ان شاء الله نتغلب على العقبات لدول اخرى

  • Vaincre ou Mourir

    IL FAUT PREVOIR UNE AUTRE OUVERTURE ENTRE L ALGERIE ET LE MALI DES QUE LE CALME REVIENDRA
    POUR EN FAIRE DE L'ALGERIE LA PORTE D ACCES POUR L AFRIQUE NOIRE C EST EN CE SENS QUE LA ROUTE TRANSAHARIENNE A ETE LANCEE
    POUR LES PAYS AFRICAINS QUI DESIRENT TRANSPORTER LEURS MARCHANDISES PAR VOIE TERRESTRE DEPUIS LES PORTS ALGERIENS LEUR REVIENDRA MOINS CHERS CA VA CREER ENVIRON 30000POSTES D EMPLOI POUR LES CHAUFFEURS POIDS LOURDS SELON UN EXPERT AINSI LE SUD VERRA UN DEVELLOPPEMENT ENORME LORSQUE ON SAIT QU' IL FAUT DES STATIONS POUR LES ROUTIERS AU MOINS CHAQUE 100 KM

  • mourad

    إفتحوا الحدود بين شعب المغرب العربي و سوف تنظرون كيف ينتعش الإقتصاد و التصنيع و المبادرات.

  • adam rabhi españa

    هذا موعد هام جدا نعم لفتح المعابر من اجل تنشيط الاقتصاد في المنطقة شريطة ان يكون التاسيس على اسس متينة ونوايا الحسنة حتى تعم الفائدة .

  • عبد الْقَيُّوم

    شيء جميل ولله الانسان يفرح هاكدا نكون تحيا الجزاءير وتحيا موريتانيا الشقيقة