-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أصحابها اختاروا إسطبلا في موقع غابي

اكتشاف ورشة لصناعة قوارب الهجرة غير الشرعية بالطارف

اكتشاف ورشة لصناعة قوارب الهجرة غير الشرعية بالطارف
أرشيف

فككت مصالح أمن دائرة بن مهيدي بولاية الطارف، الثلاثاء، ورشة سرية مختصة في صناعة القوارب الخشبية التقليدية والمعدة لرحلات هجرة سرية عبر البحر، أين تم خلال هذه العملية توقيف شخصين أحدهما في السابعة والعشرين من العمر والثاني في الثلاثين من العمر، ينحدران من ولاية الطارف مع حجز ثلاثة قوارب خشبية جاهزة الصنع، بالإضافة إلى قارب في طور الإنجاز وحجز معدات وآلات خاصة بالنجارة التي تستخدم في تصنيع القوارب وكذا صفائح خشبية.

مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة العميد كريم لعبيدي، كشف الأربعاء بأن العملية جاءت إثر استغلال معلومات وردت إلى مصالح الشرطة لأمن دائرة بن مهيدي، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بإنشاء ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية. بأحد الإسطبلات المفتوحة بغابة محاذية لشاطئ يقرب من مدينة الشط،حيث تمت مداهمة المكان وتوقيف شخصين بعين المكان مع ضبط وحجز قوارب خشبية، المعنيان أنجز ملف قضائي في حقهما حول إنشاء ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية لغرض العرض على الغير، للإعداد لتنظيم رحلات سرية، ثم حوّلوا إلى الجهات القضائية المختصة لمحاكمتهما على الأفعال المنسوبة إليهما.

وتؤكد معلومات مصالح الأمن أنه أثناء الحجر الصحي وبعده عرفت ولاية الطارف تنامي عمليات الهجرة السرية وصناعة السفن والزوارق الخشبية إضافة إلى تنامي نشاط عصابات تهريب المرجان وترويج المهلوسات والمخدرات ومنظمي الرحلات السرية وعصابات السرقة.
س. ك

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • القانون يجرم الافعال لا الغايات

    وما أدراك انهم يصنعونها لغرض استغلالها في الصيد او الترفيه او دعما للسياحة، التجريم والعقاب بناء على الغايات او النيات لا يمت للعقل او الاعراف بصلة انما يحاسب على الخطأ الذي وقع وكفى اما النيات والغايات فيعلمها الله، من وجهة نظري من المفروض دعم الشباب ومرافقتهم في مشاريع وصناعات كهذه تدرأ عنهم البطالة و شرورها و تساهم في الاقتصاد اما من اساء استخدام المنتوج فسلط عليه العقوبة، بهذا المنطق كأننا نعاقب من صنع سيارة او الة فقط لان من اشتراها استغلها في تهريب او اجرام فلا تزر وازرة وزر اخرى ومن جهة اخرى ما صنع يمكن ان يستغل في ابواب خير ومنفعة لا يجب اغفالها بتركيز متحيز على الجانب السلبي

  • جمال براقي

    ظاهرة الحرقة لن تتوقف طالما الجزائر متخلفة والظلم فيها منتشر والميزيرية والغلاء والجوع والبطالة وكل شيئ اصبح حلم " العمل .. الزواج .. السكن .. السيارة ..
    مرة كنت نشمي في الطريق وعطشت طلبت من واحد الطفل يجيبلي الماء وكي جابلي وشربت سالتو هو وصحابو قلتلهم نتوما تقراو قالولي ايه قلتلهم واش راكم حابين تخرجو كي تكبروا والله قالولي نسافروا خارج الجزائر ههه خلعوني .. من صغرهم يفكروا يهربوا م دزاير