الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
  • المكتب السياسي والقاعدة الحزبية يضغطان علينا والقرار سيتخذ قريبا

رفض الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني، علي صديقي، الاعتراف بدعم مرشح بذاته لانتخابات 12 ديسمبر على حساب مرشح آخر، قائلا “أسماء كل المترشحين مطروحة في الحزب وسنكشف خيارنا في حال كان هنالك دور ثان للرئاسيات”، فيما أكد المتحدث لـ”الشروق” أن القاعدة الحزبية للأفلان تضغط بقوة منذ أيام لانتقاء فارس الحزب في سباق اعتلاء كرسي مبنى المرادية.

قال الأمين العام بالنيابة للأفلان، إن الحزب في الوقت الراهن يدرس خيار دعم مرشح للانتخابات المقبلة، بعد أن تعالت الأصوات من داخل القاعدة الحزبية تدعو بأن يكون للأفلان مرشح، فالضغط – حسبه- دفع بقيادة الحزب لدراسة مجموعة من المقترحات التي تخدم الجزائر ومصلحة الحزب، رافضا تحديد هوية المترشح الذي سيدعمه الحزب، واكتفى بالقول “سنعلن القرار في الوقت المناسب وكل المترشحين بالنسبة لنا سواسية”، بالمقابل لم يستبعد هذا الأخير أن يتخذ القرار في حال المرور إلى الدور الثاني.

وقال صديقي “لا يهم إن كان مرشحنا ينتمي إلى حزب آخر، فنحن نبحث عن مصلحة الآفلان”، مشيرا إلى أن العديد من مناضلي العتيد سبق أن أعلنوا دعمهم لأحد المترشحين، قائلا: “لولا تعليمة الآفلان الرافضة لدعم أي مترشح لرأينا قيادات من حزبنا تعلن دعمها للمترشحين الخمسة على غرار علي بن فليس، وعبد العزيز بلعيد، وعبد القادر بن قرينة”، ونفس الشيء بالنسبة للمترشح الحر عبد المجيد تبون، هذا الأخير الذي قال عنه محدثنا إنه لم يترشح باسم الآفلان ليكون واجبا على الحزب دعمه.

وبخصوص التعليمة التي أصدرها الحزب في وقت سابق، والتي تحذر قيادات ومناضلي الآفلان من دعم أي مرشح للرئاسيات، قال صديقي إنها سارية المفعول والدليل استقالة العشرات من مناضلي الحزب من مديريات حملة المترشحين، الذين ساندوهم على غرار المترشح علي بن فليس وعبد المجيد تبون، مؤكدا أن الموقف النهائي يتخذ على مستوى الحزب وليس بشكل فردي، وعن إمكانية إحالة “المتمردين” على المجلس التأديبي رفض – محدثنا- الأمر وقال: “منذ وصولي على رأس الأمانة العام للأفلان رفضت انتهاج هذا الأسلوب مع مناضلي حزبنا”.

الانتخابات الرئاسية جبهة التحرير الوطني علي صديقي

مقالات ذات صلة

  • هذا ما ينتظره 7 ملايين مهاجر من الرئيس

    طالب رئيس رابطة الكفاءات الجزائرية بالخارج محمد بن خروف، رئيس الجمهورية المنتخب في اقتراع 12 ديسمبر، بإعطاء الأهمية اللازمة للجالية الجزائرية بالخارج من خلال تعيين…

    • 2077
    • 7
600

18 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • HOCINE HECHAICHI

    إذا جرت رئاسية ” شفافة ونزيهة” فسيفوز المرشح الذي يزكيه الأصوليون ال FIS بالتحديد.
    أما إذا جرت رئاسية “كلاسيكية ” فإن مرشح FLN (تبون) أوRND (ميهوبي )هو الذي سيفوز . لأنهما متحكمان في نظام الحكم “الجيوقراطيGéocratique ، المطبق في الجزائر منذ 1954 ، والمبني على:
    1. التوازن القبلي( Tribalisme ) : التوازن الجهوي ((Régionalisme عل المستوى الوطني والتوازن العرشي (Arouchisme) على المستوى الولائي .
    2. توزيع الريع على أفراد “العصابات” بالفساد و “الغاشي” ببرامج تنموية فاشلة .
    أما السبب (آو النتيجة ؟) لذلك هو أننا شعب خامل ومسعف واتكالي ومبذر يعيش عالة على الريع

  • karim

    Le FLN plutot les vautours

  • مواطن جزائري

    وقال صديقي “لا يهم إن كان مرشحنا ينتمي إلى حزب آخر، فنحن نبحث عن مصلحة الآفلان”، …
    جملة تلخص نوايا الأحزاب الجزائرية عامة و هذا الحزب خاصة.
    لك الله يا جزائر.

  • الصريح

    الارندي او الافلان هما من العصابة لبدا عدم الرجوع اليهم اطلاقا لبدا من وجوه جديدة

  • جزائري

    FLN هل تنتظرون من يفوز حتى تميلون إليه و تركضون لمباركته كما عودتمونا ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله أين الأمانة التي وضعها الشهيد بين أيدينا بينما نحن نتشاجر على حطام الدنيا، نتفاخر، نحيا كما الأنعام، نركض خلف ألف وهم ووهم، تداهمنا الرغبة واللذة والانشغال في توافه الأشياء، نعيش بضع سنين أخرى وفي النهاية.. يأتي الموت نحن نظلم شهدائنا فهم ظلموا وقتلوا ونحن نأتي لنظلمهم فنغطّي آثارهم، وندفن أفكارهم كما دفنت أجسادهم ظلماً وعدواناً.أهذا جزاء من ضحوا على الجزائر كي نعيش .. أهذا هو جزاء تلك الدماء الطاهرة نلهوا و نعبث، نضحك ونبكي، نحمل الهم على الأرزاق، نولول على صفقاتنا البائسة التي لا تنجح.

  • سليم

    الافلان حسب روحو من ابرز الاحزاب السياسية سيفصل في مرشحه في عهد الحراك

  • ADLANE

    الأفلان عبارة عن شردمة من اللصوص و أصحاب المصلحة الشخصية العليا و مصاصين الدماء و مصفقين يجيدون التصفيق و رفع الأيدي
    و ما الحراك المبارك إلا نقيض للأفلان لتحرير الجزائر منهم

  • الله غالب

    هذه عادتكم كما عهدناكم؟!! لقد فاتكم القطار واستنفذتم فرصكم و بسببكم وصلنا الي ما وصلنا اليه اليوم هذه المرحلة ليست مرحلتكم استحيوا علي انفسكم علي الاقل!!!

  • okba

    الي مزبله التاريخ هدا الحزب لابد ان ينقرض ويحاسب سرطان البلاد

  • احمد

    أليس حزب أفلان رأس العصابة وسبب مآسي الشعب منذ ٦٢؟ تنحى رئيس الحزب سعداني فظن منتسبوا الافلان أنهم مع الحراك؟ ونفس الشيء مع الارندي بتنحي اويحي ظن منتسبوه أنهم ملائكة لم يساندوا العهدات الخمس ولم يأخذوا قروض واراض وسيارات ومنح دراسية للخارج وسفريات وووو!!!
    النظام الفاسد ليس في السعيد وطرطاق ومدين واويحي وسلال ومعهم حداد! أسوأ جماعة هم من ساندوا النظام ودعموه في البلديات والولايات والمدن والأرياف والقرى! هم صغار وكبار المسؤولين إلى العساس والمطبلين من أبناء الشهداء والمجاهدين وغيرهم من المنتفعين الانتهازيين!!
    للأسف الإنتخابات هي تبيث للنظام البائس ومرشح الشعب لا يُسمح له في دخول الإنتخابات!

  • ali

    ادا_كانت_الانتخابات_نزيها_ستنتهي_الافلان

  • نمام

    كوني ايتها الجبهة هادئة لانك تقتلين رجالا بموقفك لا يخفىانك ارضا وواقعا تساندين الرند الذي خرج من ضلعك ورجع المتمقلقون اصحاب الترحال للتخلاط وهكذا عندما يبكي الشجاع يضحك الجبان

  • imazighen

    سراق العصابة ما زالوا ينشطوا، ا حوجي …..

  • محمد☪Mohamed

    وقال صديقي “لا يهم إن كان مرشحنا ينتمي إلى حزب آخر، فنحن نبحث عن مصلحة الآفلان”

  • ابن سوق اهراس

    على القيادة الحالية للحزب ان تصمت، وأن تنسحب في هدوء لأنها اولا غير شرعية وثانيا لقد اوصلت الحزب الى اسفل السافلين..
    لو كانت قيادة الحزب الحالية شرعية لطردت عبدالمجيد من الحزب، لأنه عضو في اللجنة المركزية وقام بالترشح للرئاسيات راميا عرض الحائط القانون الاساسي للحزب وخاصة في مادته 21 التي نتص صراحة بأن الترشح الى منصب رئيس الجمهورية هي من اختصاص اللجنة المركزية…
    ثم الا “يحشم” هذا “الامين العام بالنيابة” من اعطاه هذا المنصب ؟ نعم من اعطاه هذا المنصب، الصعلوك الذي هو سجن الحراش؟؟؟؟

  • mohamed_a

    المترشح الذي تفصل فيه الأفلان سيخسر الإنتخاب لأن الشعب أصبح مريضا بحساسية حزب البوندية و الخونة

  • أبو عماد

    وقال صديقي “لا يهم إن كان مرشحنا ينتمي إلى حزب آخر، فنحن نبحث عن مصلحة الآفلان”
    “أسماء كل المترشحين مطروحة في الحزب وسنكشف خيارنا في حال كان هنالك دور ثان للرئاسيات”،
    تصريحات تدل على ما دأب عليه هذا السرطان الذي أهلك الحرث والنسل..تصريحات أقل ما يقال عنها :” نفاق وخداع” وقوف مع الغالب.. إنه أسلوب المتسلقين.. صدق رسول الله صلة الله عليه وسلم : “إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت” . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

  • dzair

    انتهازيين من بكري

close
close