-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خطوة تضامنية جديدة

الأئمة يطالبون بالترخيص لجمع الأموال بالمساجد يوم الجمعة

أسماء بهلولي
  • 776
  • 3
الأئمة يطالبون بالترخيص لجمع الأموال بالمساجد يوم الجمعة
أرشيف

طالب المجلس المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، من وزارة الشؤون الدينية منحهم رخصة للشروع في جمع الأموال في مساجد الجمهورية بداية من الجمعة المقبل للمساعدة في جمع التبرعات لصالح المستشفيات ومرضى كورونا.

وفي بيان توج اللقاء الذي جمع ممثلي المجلس المستقل للأئمة وممثلين عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، فقد تم رفع عدة مطالب تخص الإمام لمصالح يوسف بلمهدي، أبرزها السماح برفع دعاء القنوت في الصلوات التي لا يمسها توقيت الحجر الصحي سواء كانت سرية أم جهرية، كما دعا الأئمة في اللقاء ذاته، وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بمنحهم رخصة للشروع في جمع الأموال في المساجد بعد صلاة الجمعة مباشرة وذلك في إطار دعم الحملة الوطنية لمساعدة مرضى كوفيد 19 عبر شراء معدات طبية ومولدات الأوكسجين.

وفي الشأن الداخلي للأسرة المسجدية، استغل المجلس المستقل للأئمة فرصة لقائهم بالمفتش العام للوزارة من أجل المطالبة بضرورة الإسراع في رفع التجريم عن الإمام واقتراح مشروع نص قانوني مكمل لقانون حماية الإمام.

ودعا المجلس المستقل للأئمة الوزارة الوصية بضرورة متابعة قضية مقتل الإمام بلال حمودي في ولاية تيزي وزو، والتأكيد على ضرورة التأسيس التلقائي كطرف في كل القضايا التي تخص الإمام، بالإضافة إلى الإسراع في رفع التجميد عن التوظيف في قطاع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • من هناك

    لا داعي للتلاعب بعقول المغفلين فمن أراد جمع الأموال فقد فعل والدليل ملايير في الداخل والخارج جمعت بعضها من قبل جمعيات ولجان شبانية تشكلت على عجل ومتطوعين ........ ترجمت بل أنفقت لشراء مكثفات ومولدات وووووووو ارسلت للمستشفيات في مختلف ربوع الوطن والبقية تنتظر .

  • من بعيد

    منذ أن كنا أطفالا الى أن هرمنا والأموال تجمع في المساجد وصناديق المساجد دائما مملوءة ... لكن لم نرى منها سنتيما في الحالات الحرجة ومنها هذه الأيام أين هناك جزائريون منحوا الملايير للمستشفيات لشراء مولدات الأوكسجين وكذلك المكثفات .. وهناك جمعيات تنشط للغرض داخل وخارج الوطن وهناك نساء منحت مجوهراتهن لانقاذ الأرواح ...... لكن أين هي هذه الأموال التي تتحدون عنها وأين هو دور المسجد والأئمة والناس تفارق الحياة نتيجة أزمة الأوكسجين ؟

  • احمد

    مبادرة لاثبات الحضور من طرف هذا المجلس على ظهور الائمة والمصلين..تعودنا منه مثل هذه الخرجات الغريبة ..الدولة ليست مفلسة الى هذه الدرجة والذي ينفق على الرياضة والفن بالملايير ليس عاجزا عن جلب ماتحتاجه المستشفيات