الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:41
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يستعدّ محمد بوزداغ، منتج وكاتب المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، لإنتاج فيلمه الجديد “الأتراك قادمون: سيف العدالة”، حيث تشير التوقعات إلى أنّ هذا العمل سيكون واحداً من أضخم الإنتاجات السينمائيّة التركيّة، خلال السنوات الأخيرة.

سبق أن نشر بوزداغ صورةً لمجلّد العمل النهائي من سيناريو الفيلم على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي أثار فضول متابعيه لمعرفة المزيد عن تفاصيل الفيلم، الذي يبدو أنّ قصّته ستُركّز على محاولة المزج بين تاريخ وإرث الدولة العثمانية، وكذلك مستقبل الجمهورية التركية خلال السنوات المقبلة. يشارك بوزداغ في كتابة سيناريو الفيلم الممثل والسيناريست أتيلا أنجين الذي ساهم في كتابة سيناريو العديد من المسلسلات والأفلام التركية الشهيرة، ومنها فيلم “الفتح 1453″، كما عمل ممثلاً في أشهر المسلسلات التركية، كـ”وادي الذئاب” و”قيامة أرطغرل”.

وعلى الرغم من عدم معرفة التفاصيل الدقيقة للكثير من الأمور المتعلّقة بالفيلم، وحرص الشركة المنتجة على عدم “إحراق” الشخصيات أو محاور القصة الرئيسية، إلا أنّ المعلومات الأولية، وفقاً لما تناقلته الصحافة التركيّة، كشفت أنّ الفيلم سيُركّز على قصة المعركة التاريخية الشهيرة ملاذكرد (1071 ميلادية)، التي يحتفل الأتراك بذكرى انتصار السلاجقة فيها بقيادة السلطان ألب أرسلان على إمبراطور بيزنطة، رومانوس الرابع، في السادس والعشرين من شهر أوت من كل عام.

تُعتبر هذه المعركة واحدة من أبرز المعارك في تاريخ الأتراك، وأكثرها تأثيراً.

ما يعتبر الأتراك قصة انتصارهم فيها بمثابة فتح باب الأناضول أمام القبائل والعشائر التركية؛ إذ سمح السلطان ألب أرسلان حينها لكلّ القادة ورؤساء القبائل الذين كانوا معه في الحرب بالقيام بغارات وفتوحات بأرض الأناضول، كما سمح لكلّ من يفتح أرضاً أن يملكها ويسكنها مع عشيرته، وبذلك بدأت الفترة الأولى للإمارات التركية في الأناضول، وكان ذلك أيضاً تمهيداً لتأسيس دولة سلاجقة الأناضول، ومن بعدها الدولة العثمانية؛ أقوى الإمبراطوريات في التاريخ التركي.

سيكون الفيلم من إخراج كامل إيدن، الذي شارك في إخراج مسلسل “كوت العمارة” سابقاً. وقد بدأت فعلياً عمليات تصوير الفيلم منذ مطلع الشهر الجاري، ومن المرجح أن يتم عرض الفيلم خلال العام المقبل.

 وكالات

 

 

الشروق تي في قيامة أرطغرل محمد بوزداغ

مقالات ذات صلة

  • طبعة 2017 شارك فيها ثلاثة جزائريين

    "إكسبوجر 2019" يستضيف 23 جلسة حوارية و53 مصوّرا

    يستعد المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر 2019"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، لبدء رحلة جديدة، ليضيء على عوالم الصورة والإبداع الضوئي، بمشاركة نخبة من المصورين…

    • 107
    • 0
  • ثالث رواية في أدب الرعب لعمر بن شريط

    "القدّاس الأسود" ضيف معرض الكتاب

    تختلف ألوان الكتابة الأدبية عند الكتاب، فبعضهم يفضل الكتابة في مواضيع اجتماعية وآخر يميل إلى القضايا التاريخية، في حين اختار كتاب آخرون سواء الشباب أو…

    • 176
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جلول الجزائر

    في الجزائر الاثرياء و المسؤولين علي القطاع الثقافي و الفني صائمون طول الدهر علي تخليد الابطال الجزائريين عبر التاريخ في أعمال فنية ضخمة . هؤلاء المثقفون والاثرياء اجسادهم هنا في الجزائر و عقولهم وفكرهم وقلوبهم هناك متيم بباريس وفرنسا علي العموم .
    وأنا اقول عندما نجد أثرياء ومسؤولين متيمون بحب الجزائر و أبطال الجزائر عندئد تنطلق كامرات التصوير في تخليد أهم الملاحم التاريخية عنهم . ابتداءا من الامير عبد القادر والامام عبد الحميد بن باديس الي الرئيس هواري بومدين الي كل بطل جزائري عبر التاريخ

close
close