-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأردن تنضم لقائمة الدول التي منعت عرض فيلم أنجلينا جولي الأخير

جواهر الشروق
  • 17919
  • 1
الأردن تنضم لقائمة الدول التي منعت عرض فيلم أنجلينا جولي الأخير

قررت هيئة الإعلام الأردنية منع عرض فيلم أنجلينا جولي الأخير في جميع دور السينما بالمملكة منذ تاريخ 10 من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، الثلاثاء، إن القرار جاء استنادا لأحكام المادة (7/ب) من نظام المصنفات المرئية والمسموعة ومراقبتها رقم 63 لسنة 2004 وتعديلاته، والتي تنص: على “منع عرض أي جزء من المصنف المخالف لأي من أسس وشروط الرقابة المنصوص عليها في المادة 4 من هذا النظام أو إيقافه”.

وأضافت أن القرار جاء بعد أن رفضت الشركة المصنعة للفيلم حذف بعض المشاهد التي لا تتوافق مع نظام المصنفات المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى تغيير التصنيف العمري للفيلم المعروض.

بعد حظره في دول الخليج.. فيلم أنجلينا جولي الأخير ممنوع من العرض في مصر

سارت مصر على خطى دول الخليج، فيما يتعلق بفيلم أنجلينا جولي الأخير الذي يحمل عنوان “الأبديون”، وأعلنت عن حظره في دور السينما.

وأصدرت الرقابة على المصنفات الفنية قرارًا بمنع عرض فيلم Eternals من بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك، بسبب احتوائه على تصوير علاقة مثلية شاذة ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن، إلى جانب التطرق إلى الذات الإلهية.

وتراجعت سينما “آي ماكس”، إحدى دور العرض الشهيرة عن عرض الفيلم الذي كان مبرمجا الأربعاء 10 نوفمبر، وأكدت في بيان عبر فيسبوك إن “الأبديون” لن يعرض في مصر.

بعد أن حظرت فيلمها الأخير من العرض.. أنجلينا جولي تنتقد 3 دول خليجية

وكانت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، قد انتقدت، مؤخرا، 3 دول خليجية بعد ورود تقارير عن حظرها أحدث أفلامها السينمائية من العرض الجماهيري.

وحذفت دور العرض السينمائية في قطر والمملكة العربية السعودية والكويت فيلم “Eternals”، الذي تشارك جولي في بطولته، من مواقعها عبر شبكة الإنترنت، بعد أن رفضت شركة “ديزني” إجراء سلسلة من التعديلات التي طلبتها رقابة البلدان الثلاثة، بحسب تقرير لموقع “ذا هوليوود ريبورتر” الأمريكي، الخميس.

وذكر “ذا هوليوود ريبورتر” أنه من المرجح أن يكون سبب حظر الفيلم بعض المشاهد التي يتضمنها والمتعلقة بالمثلية الجنسية، كمشاهد لزوجين من نفس الجنس وهما يتبادلان القبلات.

وفي لقاء لها مع الصحفيين، عبرت أنجلينا جولي عن حزنها من حظر فيلمها في البلدان الخليجية الثلاثة، بينما أكدت أنها فخورة بشركة “مارفل” لرفضها حذف تلك المشاهد تلبية لمطالب أجهزة الرقابة المحلية في هذه الدول، وفقا لموقع “نيوز.كوم” الأسترالي.

وقالت جولي الحائزة على جائزة أوسكار: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة “فاستوس” جمال تلك العلاقة وهذا الحب”.

وتابعت متسائلة: “كيف يمكن أن يغضب أي شخص من تلك العلاقة أو يهددها أو لا يوافق عليها أو يقدرها، هذا جهل”.

و”فاستوس” من فيلم “Eternals” هو أول بطل خارق يظهر بشكل علني كمثلي الجنس في عالم “مارفل” السينمائي، بعد أن ظلت الشخصيات المثلية جنسيا في المشاريع السابقة من إنتاج شركتي “ديزني” و”مارفل”.

وكانت مخرجة فيلم “Eternals”، كلوي تشاو، أعربت في تصريحات لموقع “إندي واير” الشهر الماضي عن أمنيتها في عدم خضوع المشاهد التي تتناول علاقة “فاستوس” لمقص الرقيب.

ويعتبر فيلم “Eternals” هو أول تجربة لأنجلينا جولي في أفلام “مارفل” للأبطال الخارقين، ويشاركها بطولة الفيلم، سلمى حايك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سيد ماحي

    ههههه .. بعض الأفلام المصرية فيها من اللقطات الجنسية والشذوذ الجنسي أبشع وأسوأ بكثير من الأفلام الأمركية !