-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصريحات ولد عباس حول رئاسيات 1999 تصنع الجدل

“الأرندي” يبرّئ أويحيى من مساومة بوتفليقة ويورّط بن بعيبش!

أسماء بهلولي
  • 5280
  • 13
“الأرندي” يبرّئ أويحيى من مساومة بوتفليقة ويورّط بن بعيبش!
ح.م
أحمد أويحيى

سارع التجمع الوطني الديمقراطي، للرد على تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، والتي اتهم من خلالها الأمين العام لـ”الأرندي” بمساومة الرئيس بوتفليقة مقابل دعمه في رئاسيات 1999، حيث برأ الحزب أحمد أويحيى، واتهم ضمنيا الأمين العام السابق للحزب الطاهر بن بعيبش بمساومة الرئيس بوتفليقة.
وأصدر، الخميس، التجمع الوطني الديمقراطي، بيانا توضيحيا، بخصوص تصريحات الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، التي اتهم عبرها الأمين العام لـ”الأرندي” بمساومة الرئيس بوتفليقة، مقابل دعمه في رئاسيات 1999، و أكد الارندي أن المقصود في اتهامات ولد عباس الأمين العام السابق للحزب الطاهر بن بعيبش، وليس أحمد أويحيى، حيث جاء في البيان: “تبعا لما تضمنه البيان الصادر عن المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني بخصوص حديث أمينه العام عن المشاورات التي سبقت ترشيح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة سنة 1999، يوضح التجمع الوطني الديمقراطي أن الموقف الشخصي للأمين العام السابق للحزب آنذاك، أدى بقيادة التجمع إلى سحب الثقة من السيد الطاهر بن بعيبش، وانتخاب السيد أحمد أويحيى أمينا عاما للحزب، ومساندة المجاهد عبد العزيز بوتفليقة دون شرط أو قيد منذ سنة 1999″، وأوضح البيان “هو موقف ثابت للحزب نابع عن قناعاته بأهمية الاستمرارية في تعزيز المكتسبات التي حققتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.
وبالمقابل، رد الأمين العام السابق للتجمع الوطني الديمقراطي، ورئيس حزب “الفجر الجديد” حاليا، الطاهر بن بعيبش على هذه الاتهامات، وأكد في تصريح لـ”الشروق”، أنه لم يساوم الرئيس بوتفليقة يوما على أي منصب، مضيفا أن تصريحات التجمع الوطني الديمقراطي غير مسؤولة، قائلا: “الخلاف حينها كان قائما بين إطارات الحزب، التي فضلت غالبيتهم مصالحها الضيقة لأجل المناصب والمزايا، في الوقت الذي كنت أنا أبحث عن مصلحة الأرندي، فمن غير المعقول أن لا يقدم حزب بحجم التجمع الوطني الديمقراطي في تلك الفترة مرشحا عنه..”، كما صرّح “أنا بحثت عن مصلحة الحزب، والفرق بينا وبين القيادة الحالية، أنني رجل حرّ وألتزم برأي الجماعة وأدافع عن رأيي وعن مصلحة البلاد.. لذلك أقول لكم “أحشموا ولا تتطاولوا علي بالكلام”.
وخاطب بن بعيبش رفقاءه السابقين من قيادات الارندي بالقول: “أتحداكم أن تعيدوا تنظيم مؤتمر مثل أول مؤتمر عقده التجمع الوطني الديمقراطي وتنجحوا في الحفاظ على المكاسب”.
ويضف بن بعيبش: “أنا كنت أدافع عن الديمقراطية ومكانة الحزب، والجميع على علم بما حدث حينها، وحيثيات اللقاء الذي جمعني مع قيادة الأفلان آنذاك، والاتفاق الذي كان بخصوص تقديم مرشح واحد”، إلا أن حزب جبهة التحرير الوطني، حسب المتحدث، “اقتنص الفرصة كعادته وأعلن أن بوتفليقة مرشح الأفلان، الأمر الذي لم يقبله أعضاء المجلس الوطني الذين رفضوا مرشح الآفلان وليس الرئيس بوتفليقة”.
ومعلوم أنّ الأمين العام لـ”الأفلان” سبق أن اتهم كلا من رئيس حركة مجتمع السلم السابق محفوظ نحناح، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي وقال إنهما ساوما الرئيس بوتفليقة في رئاسيات سنة 1999، قبل أن يتراجع عن اتهام نحناح رغم وضوح المعني من كلامه، حيث لا يحتمل أي شخص آخر غير المرحوم، ليؤكد أن المقصود كان قائد الأرندي في 1999.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • الشيخ عقبة

    شيء عادي أن تحقد بقايا الجماعات الإرهابية على كل مخلص في هذا الوطن خاصة الشرفاء والمخلصين من أبناء الجزائر في الجيش والأمن لكن الغريب أن حقدها أشد على أويحيا رغم أنه ليس واحده من وقف في وجههم . أيكون أشد خطرا عليهم ؟ أتمنى ذلك وسيوفقه الله في القضاء على دبرهم ودبر الفاسدين

  • hacene

    le film ouyahia et le clown ould abbes cesser svp votre numero LKALB MAYADH KHOUH (C EST ADIRE LE CHIEN NE MORD PAS SON FRERE) OULFAHEM YEFHEM

  • مول الدار .

    عندما يتعلق الامر بالشعب الجزائري لا وجود للعباسي . عيش انهار تسمع اخبار

  • أحدكم (ج)

    الكلاب واحدها من تعرف لغتك ( تتقن جيدا لغة الكلاب )

  • الشيخ عقبة

    لا أعرف السيد سوى من خلال عمله كأي مسؤول جزائري فقط مالحظته بؤكد أن السيد اويحيا من النوع النادر من الرجال الذين يتمسكون بمبدأ ( وعد الرجال دين عليهم ) ومساوماته لاتتعدى مصلحة الجزائر .

  • هذا بيان أم وشاية ؟؟

    رد الأرندي تمت صياغته بشكل صبياني لا ديبلوماسية ولا أخلاق تمت مراعاتها في تحريره بقولهم ( الأمين العام الأسبق للأرندي الطاهر بن بعيبش هو من ساوم الرئيس بوتفليقة وليس الأمين العام الذي جاء بعده والحالي أحمد أويحيى.) يعني توريط شخصية أخرى هي الطاهر بن بعيبش وتبرير أويحي. وهذا البيان هو أقرب للوشاية منه للنفي التهمة عن الأرندي وأقل ما يقال عنه أنه أسلوب يفتقر للاحترافية خاصة أنه صادر من حزب ولد كهلا وجعلوا منه الثاني بالتزوير وتغيير إرادة الشعب والبيان هذا أظهر جوهر الحزب الفارغ الساذج الذي لا يحسن حتى تحرير بيان دفاع دون اتهام الآخرين فهذه الطريقة وكأنه تم استنطاقهم بالقوة والتعذيب.

  • سمير

    الكلاب الضالة تنبح على بعضها البعض، تبا لكم...

  • ايوب

    حزب المترفكييـــن...حزب المافيوزية بكل تجلياتها ووضوحها...حزب المفسدين والمهوسين

  • Raid Souk Ahras

    يقول المثل في سوق اهراس: "الواد يدي فيه وهو يقول ما احلى بروده".. ثم اعرج على الامين العام الحالي لحزب جبهة التحرير الوطني، كيف وصل الى هذا المنصب هذا "البنادم".. تقول جدتي :"كائن هم الضحك وهم يبكي"

  • تاقليعت

    جون بولطون...الجزائري....واعر لا يقدر عليه الا الله تعالى ...فضحكم الله ايها اللصوص مند وجودكم وانتم
    تجرون على مصالحكم بالمساومات والتملق واليوم دارت عليكم الدائرة واصبحتم تفضحون بعضكم البعض كولو ا بعضكم ...الله لا يتربحكم كلكم سواسية ....

  • BOUMEDIENNE

    مايحير في كل هذا الحراك وهذه الخرجات الافلانية، ان حزب التفلان عبر امنائه العامين الذين جاؤوا من بعد السيد بلخادم، نشعر ان لديهم مهمة واحدة هي التحامل علئ الغير، وصار هذا اسلوب ممنهج، يسيطر على منطق واداء الحزب الذي يوصف بالعتيد، رغم ان هذا الأسلوب خاصة في حالة الجزائر غريب وغير مؤلوف، ولا خير فيه للسياية وللجزائر ككل.
    وما صدز ويصدر عن هذه القيادات، وبهذا التسلوب لا يمكن باية حال من الاحوال ان ينتج ريضمن الاستمرارية، التي التفق بشانها الرجال، والشعب طبعا، حتى لا نرجع بالجزائر، لا قدر الله الئ 27ديسمبر 1978.

  • metrak

    علي بها قعد الكروكوديل في الجهاز الي يومنا هذا ............
    والله اكرهك يا اويحي الي درجة لا تتصورها و حسبي الله و نعم الوكيل
    ديت دزاير للهاويه و تحسب انك احسنت صنعا ياخخخخخخخخخخخخخخ

  • مجاهد

    كولوا بعضاتكم يالسراق