الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 09:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى

أكد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الخميس، أن الأمين العام الأسبق للأرندي الطاهر بن بعيبش هو من ساوم الرئيس بوتفليقة وليس الأمين العام الذي جاء بعده والحالي أحمد أويحيى.

ونشر التجمع الوطني الديمقراطي، بيانا توضيحيا بخصوص تصريحات الأمين العام لجبهة التحرير الوطني التي اتهم فيها الأمين العام للأرندي بمساومة الرئيس بوتفليقة مقابل دعمه في رئاسيات 1999.

وجاء في البيان أنه “تبعا لما تضمنه البيان الصادر عن المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني بخصوص حديث أمينه العام عن المشاورات التي سبقت ترشيح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة سنة 1999، يوضح التجمع الوطني الديمقراطي أن الموقف الشخصي للأمين العام السابق للحزب آنذاك، أدى بقيادة التجمع إلى سحب الثقة من السيد الطاهر بن بعيبش، وانتخاب السيد أحمد أويحيى أمينا عاما للحزب، ومساندة المجاهد عبد العزيز بوتفليقة دون شرط أو قيد منذ سنة 1999”.

وكان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، قد اتهم قبل يومين أن كل من رئيس حركة مجتمع السلم الأسبق محفوظ نحناح، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي بمساومة الرئيس بوتفليقة عشية ترشيحه للرئاسيات سنة 1999، قبل أن يتراجع عن اتهام نحناح ويبقي على التهمة على الأرندي.

https://goo.gl/YjDD5i
أحمد أويحيى الأرندي جمال ولد عباس

مقالات ذات صلة

  • حجز أسلحة وطائرات بدون طيار

    أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الثلاثاء، ببرج باجي مختار، ثلاثة منقبين عن الذهب وحجزت (20) مولدا كهربائيا و(11) مطرقة ضغط وجهاز كشف عن المعادن، فيما…

    • 496
    • 0
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • هذا بيان وشاية وليس بيان دفاع

    رد الأرندي مضحك وتمت صياغته بشكل صبياني لا ديبلوماسية ولا أخلاق تمت مراعاتها في تحريره بقولهم ( الأمين العام الأسبق للأرندي الطاهر بن بعيبش هو من ساوم الرئيس بوتفليقة وليس الأمين العام الذي جاء بعده والحالي أحمد أويحيى.) يعني توريط شخصية أخرى هي الطاهر بن بعيبش وتبرير أويحي. وهذا البيان هو أقرب للوشاية منه للنفي التهمة عن الأرندي وأقل ما يقال عنه أنه أسلوب يفتقر للاحترافية خاصة أنه صادر من حزب ولد كهلا وجعلوا منه الثاني بالتزوير وتغيير إرادة الشعب والبيان هذا أظهر جوهر الحزب الفارغ الساذج الذي لا يحسن حتى تحرير بيان دفاع دون اتهام الآخرين فهذه الطريقة وكأنه تم استنطاقهم بالقوة والتعذيب.

  • ايوب

    بن بعيبش كان الناطق الرسمي والرئيس الرسمي للارندي…يا شكاير الارندي الحالية…

  • الناقد

    قال تعالى : (( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ ))
    [سورة الزمر، آية 30-31]

  • سمير

    الكلاب الضالة تتبادل النباح….

  • سمير

    مسيلمة الكذاب (ولد عباس) يثير اشمئزازي، لأنه ينطق بالتفاهات كالرويبضة، أما صاحب المهمات القذرة يثير غضبي لأنه مستعد لأي مهمة قذرة تسند إليه من أجل البقاء في منصبه، تبا لكم و لأتباعكم الشياتين، ستحاسبون على أفعالكم عاجلا أم آجلا ….

  • تاقليعت

    جون بولطون الجزائري هو سبب البلاوي دمه بارد لا رحمة في قلبه انتهازي مراوغ …الخ ومعه المهرج المريض نفسيا وبجنون العظمة ونحن الغاشي الراشي ضعنا بينهما

  • منحند اوبختي

    زوبعة في فنجان وكلام من اجل الاستهلاك المحلي لطمس وتمييع قضية الكوكايين والبوشي لان المتهمين فيها رؤوس كبار ومسؤولين في الدولة ماضيا وحاضرا ….هم متفاهمون مند مدة الارندي هو الجبهة والجبهة هي الارندي ومعهم حمس ….والغاشي الراشي والبلد ضاع بينهم

close
close