الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

طالبت النقابة الوطنية لعمال التربية، بضرورة التصدي لظاهرة الغش في الوسط المدرسي، بما يحقق القضاء عليها نهائيا، مع أهمية مراجعة كافة النصوص التي تنظم عملية تأطير الامتحانات المدرسية والمهنية، فيما جددت دعوتها وقف التضييق على العمل النقابي.
رفعت النقابة الوطنية لعمال التربية عقب اختتام فعاليات الطبعة الثامنة للجامعة الصيفية، بولاية تيبازة، بحضور إطاراتها وبمشاركة شخصيات أكاديمية، عديد التوصيات التربوية والتي صبت سياق المطالبة بالتصدي لظاهرة الغش ومراجعة كافة النصوص التي تنظم عملية تأطير الامتحانات المدرسية والمهنية إلى جانب تحيين الخرائط التربوية بما يحقق التوازن والعدل بين مختلف المؤسسات التربوية، والعمل على تحقيق استقرار الموظفين في مناصبهم عوض اللجوء لظاهرة الفائض .
ودعت النقابة، إلى وضع حد للتضييق على حق وحرية الممارسة النقابية الذي تكفله القوانين والمراسيم، إلى جانب المطالبة بفتح تحقيقات في المديريات التي رفعت شعار التضييق والانتقام من النقابيين، والعمل على ترقية التكوين النقابي في مجال الأداء وطنيا وجهويا ومحليا في شتى المجالات، كما طالبت بأهمية توحيد وترقية العمل النقابي لمتخلف التنسيقيات وضبط علاقاتها بالأمانات الولائية والأمانة الوطنية وتشجيع وترقية العمل النقابي النسوي والتكفل بقضايا المرأة وكافة مبادراتها.
وفي الشق المهني طالبت النقابة، بتحسين ظروف العمل داخل قطاع التربية، إلى جانب إعادة النظر في القرارات التي طالت حق التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن وناشدت النقابة السلطات العمومية إعادة النظر في قوانين تسيير أموال الخدمات الاجتماعية وهياكل وموارد تعاضدية عمال التربية وفتح تحقيقات جدية في طرق تسييرها .

البكالوريا النقابة الوطنية لعمال التربية وزارة التربية الوطنية

مقالات ذات صلة

600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علاوة

    لقدد دمروا ابناءنا ايضا هذه المرة ، كنا نظن انهم يخافون ان يصلهم المنجل ولكنهم لم يخافوا وفي كل مرة اغلب الناجحين من الغشاشين . لنا الله .

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    طالبت النقابة الوطنية لعمال التربية، بضرورة التصدي لظاهرة الغش في الوسط المدرسي … لكن حسب معلوماتي هذه النقابة هي نقابة الأساتذة . وهؤلاء الأساتذة هم السبب الأول في تفشي ظاهرة الغش في الوسط المدرسي نتيجة تساهلهم مع التلاميذ وعدم فرضهم للانضباط بل عدم تطبيقهم للقوانين بداية من الابتدائي ثم المتوسط لتتحول الظاهرة أي الغش الى شبه حق مكتسب ابتداءا من المستوى الثانوي وصولا الى التعليم العالي أي الجامعي

  • dzair

    اطباء وههندسي المستقبل
    تفشى الغش في بلدي

  • جزائري حر

    كل من تسمونهم أساتدة والدين أتوا إلى التعليم عن طريق المسابقات التي كثر فيها الغش لا يعلمون لماد المشرع منع الغش.

  • نوفل بولغبار-البليدة

    الولايات التي تذيلت في ترتيب البكاوريا هي الولايات التي تمارس فيها الرقابة بصرامة ولو نسبيا.كل بل اغلبية المشاركين في امتحان البكالوريا غشاشون بامتياز وياخذون هذه الصفة الى الجامعة:لا يحضرون الدروس-لا يحضرون الاعمال التطبيقية-لا يحضرون الاعمال الموجهة-العدوانية تجاه الاساتذة-يوظفهم رؤساء الاقسام بالجامعات وهم اصلا وصلوا بالغش والواسطة للقيام بالاحتجاجات.قدر لي ملاحظة الذين يقومون بالفوضى مستغلين الحراك فوجدناهم كلهم من الغشاشين واصحاب السوابق.دكاترة غشاشون خاصة في مجالات العلوم الانسانية كالاقتصاد وعلم النفس والتربية وعلم الاجتماع وحتى الرياضة.الغشاشون في البكالوريا هم المدخلات المسممة .

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    “الأسنتيو” تدعو إلى التصدي لظاهرة الغش في البكالوريا…
    هذه النقابة هي نقابة أساتذة = غالبية أساتذة العقدين الأخيرين تحصلوا على مناصبهم وشهاداتهم بالغش بداية من الغش في الباك الى الغش في الجامعة الى الغش في مسابقات التوظيف الى الغش في مسابقات الترقية …” كشفت تقارير نقابية أن الامتحانات المهنية، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية عبر 259 مركز لترقية 40 ألف أستاذ، تحولت إلى مهزلة بسبب الغش الفادح الذي تورط فيه أزيد من 74 ألف مترشح، وهذا رغم سهولة المواضيع المقترحة ” المصدر : الرائد 15 01 2019 .. فكيف لأساتذة غشاشين أن يطالبوا بمحاربة الغش !!

close
close