-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
4 آلاف طبيب مدعومين بـ15 نقابة قدموا أرضية مطالب

الأطباء الأجانب في فرنسا بينهم جزائريون يطالبون بمراجعة الأجور

الشروق
  • 3504
  • 9
الأطباء الأجانب في فرنسا بينهم جزائريون يطالبون بمراجعة الأجور
أرشيف

طالب المئات من ممارسي مهنة الطب الحاملين لشهادات من خارج الاتحاد الأوروبي العاملين في المستشفيات الفرنسية هذا الخميس، وزارة الصحة الفرنسية في باريس، بإنهاء هشاشة أوضاعهم الاجتماعين، مطالبين برفع أجورهم، وذلك حسب ما نشرته وسائل الإعلام العمومية في فرنسا الأحد.
وجاءت المطالبة من ممارسين من عديد البلدان المغاربية بما فيها الجزائر، وحسب ذات المصدر فإن هؤلاء الأطباء والصيادلة وأطباء جراحة الأسنان والقابلات، غالباً ما يكونون ضروريين للتشغيل السلس في العديد من الخدمات، وبالرغم من ذلك، فإن الـ4000 منهم يعملون تحت عنوان “التمثيل الداخلي” أو “الممارسين المعاونين المرتبطين” بأجر منخفض وليس لديهم أي احتمالات للتغيير.
وكان المتظاهرون قد اجتمعوا بناء على دعوة من الاتحاد الوطني لممارسي الشهادات غير الأوروبيين، بدعم من حوالي 15 نقابة من المستشفيات. وقالت احدى المتظاهرات “أعمل نفس الوظيفة التي يؤديها الآخرون، لكنني أشعر بالخجل عندما أنظر إلى كشوف الرواتب. لقد كنت طبيبة أطفال لأكثر من أربع سنوات أقبض أجرا أقل من مساعد ممرضة”.
وحسب الجهة المنظمة للاحتجاج، فإن هؤلاء الممارسين مهددون أيضًا بعدم إمكانية مواصلة العمل في المستشفيات الفرنسية بحلول 1 جانفي 2019. بعد ما أصبح الممارسون الذين وصلوا إلى فرنسا قبل اوت 2010 مجبرين على اجتياز امتحان للتحقق من شهاداتهم بالمرور بمراجعة بعد ثلاث سنوات من الممارسة، حيث فشل 1000 منهم في مواصلة العمل بهذه الشروط. ولتجنب رحيلهم يجب تجديد الاستثناء لمدة عامين، غير كافية لاتحاد الممارسين الذي يعتبر أن هذا “إطالة لأمد الهشاشة”. وفي غضون ذلك، تم تعيين 3000 طبيب أجنبي جديد منذ صيف عام 2010، وقد تم الآن إلغاء الفحص لمدة ثلاث سنوات لصالح منافسة أكثر انتقائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Didi

    C' est faux ce que vous dites..Par ailleurs même moi je suis Praticien hospitalier chef de service et depuis 3 ans j'attend mon équivalence en Algérie pour rentrer au pays , mais a été refusée??!!!. Bref en France passé le concours si tu réussi, t' as les même droit que les autres. t

  • zerhouni zouhir

    C'est faux ce que vous dites car il existe une procédure à suivre pour les diplômés hors union européenne pour pouvoir postuler au poste de médecin qui sera par la suite payé comme un médecin français ou européen ni plus ni moins....il y a beaucoup de médecins algériens qui sont bien placés et qui sont des responsables..

  • عبد القيوم

    متعودا هادو انتاعنا ايحبو الاضراب ورفع الأجور ولاكن هادي ماشي الجزائر ولله والووووو

  • b200

    cela n'empeche pas de donner un salaire suivant le travail accomplie. mais fare en sorte que la difference des salaires soit la base d'un d'un échelle objectif et non subjectif. quelqu'un qui se dit en France je suis l'élite parce qu’il a fait ces études dans une grande école par rapport a celui qui l'avait fait dans une université cela est subjectif..y'a pas d’élites dans les sciences et technologie. l'élite c'est l'armée car ça dépend d'un facteur non mesurable celui du courage de la patience du doute etc..

  • b200

    il ne faut differencier entre les salaires mais introduire aussi le la faveur d'un travail accomplie..les français c'est a dire les parents des français ont travaillé durement pour préserver la beauté du milieu. l’étranger a trouvé tout préparé. ils profitent du cadre de vie. c'est normal que l’état incorpore dans les salaires ''le principe du travail communautaire accomplie'' bon d'accords il n'est mentionné dans le bulletins des salaires comme les impôt mais si on l’introduit on fera un bon jugement entre les étrangers et entre les français eux même.

  • محمد☪Mohamed

    تلاحظ أن وزير الصحة MOKHTAR HASBELLAOUI أعتقد لو كان مر في تكوينه في فرنسا لكان قادر يصلح المستشفيات الجزائرية وتكون عند خطة ناجحة لتحسين الدراسة وقوانين تخرج والعمل
    لكن كي هو كي أي متخرج من مدرسة الإدارة شكل و سنين ضائعة لا إبداع لا هدف ....

  • ليل الفرنسية

    ولم تقمعهم الشرطة مثل ما يحدث عند اشباه البلدان الديمقراطية

  • Coucou

    هده اهان لى كوادر طمعين فى هدا البلد عيش تشوف هههههه فرنسا تبهديلة لجبوها لروحهم كانو فى بلدهم

  • سس

    الشيئ الذي لم يفهمه هؤلاء الأطباء الجزائريون في فرنسا هو أنه لولا أجورهم المنخفضة لما وظفتهم هاته المستشفيات على حساب الفرنسيين...و هذه سياسة استغلالية ذكية منهجتها الدول المتقدمة الطماعةللاستفادة من كوادر العالم الثالث المتخلف والطماعة بدورها ايضا بأقل الأثمان...أما الحل فيكمن في خدمة وبناء وطنه حتى يقف هذا النزيف وحتى لا يقع أبناءنا في ماوقع فيه السابقون...لانه يبدوا أنه اصبح مصيرا حتميا للشبان في زج أنفسهم في احضان الغربة والعبودية.