-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أدان انتهاك الحريات الفردية وفساد المؤسسات

الأفافاس يحذّر من مخاطر تهدّد استقرار البلاد

الأفافاس يحذّر من مخاطر تهدّد استقرار البلاد
أرشيف

قال حزب جبهة القوى الاشتراكية، الأربعاء، إن “مخاطر تهدّد استقرار البلاد وتماسكه الاجتماعي، نتيجة لحالة الركود السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، الذي أرسته السلطة حفاظا على الوضع الراهن، وتعزيزا لتنافس القوى على الحكم مقابل الحل الديمقراطي”.

وفي بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أشار الأفافاس إلى أن الجزائر تواجه اليوم “أزمة متعدّدة أبعاد”، محذرا من “كل أشكال الانتهاكات الممارسة ضد حقوق الإنسان والحريات الفردية والجماعية في الجزائر”.

وانتقد الحزب ما وصفه “سياسة اللجوء إلى العدالة لإضعاف حركات الاحتجاج، وتكريس السياسة الاستبدادية للنظام”، واعتبر الأفافاس أن “أزمة الفساد الاجتماعي والمؤسساتي، والعنف الاجتماعي الذي تمر به البلاد، دليل واضح على فساد مؤسسات الدولة”.

ودعا الأفافاس الجزائريين إلى “التعبئة من أجل حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وعدم الاستسلام لأي شكل من أشكال الضغط”.

وشدّد على ضرورة اليقظة، والتعامل سلميا مع أي شكل من أشكال الاستفزاز الذي قد يهدّد وحدة الشعب الجزائري وأمنه واستقراره، كما أكد الحزب ثبوته على مبدأ دعم عائلات المفقودين، مطالبا بإنصافهم بتقديم الحقيقة وتطبيق العدالة ضد المتسببين في مأساتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • yuyu

    للمعلق 1 : .... ان تتركو الحزب الذي اختارته الغالبية والشعب يتحمل مسؤوليته 5 سنوات ... كارثة لو ترك الفيس 5 سنوات لحدثت كارثة = 1000 مرة تلك الكارثة التي أحدثها بعد حله أي سوف يهرب من الجزائر الملايين ويقضى على الملايين : من لا يصلي ومن لا يتقن العربية ومن ينطق بغير العربية ومن لا يرتدي القميص ومن لا يربي اللحية والمغنيين والغير محجبات والفنانين والمفرنسين والرياضيين وستغلق الملاعب والسنما والمسارح وبيوت الشباب والشواطئ وتمنع الأعراس والحفلات والجمعيات وكرة القدم ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  • akka

    للمعلق 1 : بغض النظر عن النظام الفاسد والناهب للمال العام ووووو فسنة 1992 سنة إنقاذ الجزائر من سلالة القتلة والمجرمين الذين خططوا لتحويل الجزائر الى خلافة طالبانية بعد قتل كل من يختلف عنهم : فكر اوتفكيرا ورأيا وفلسفة ولغة ودينا ولونا .... وبعد أن يقننوا للسبايا والجواري ... على شاكلة ما قام به أجدادهم فتحية من القلب لكل من ساهم في إنقاذ الجزائر من هؤلاء الوحوش وعلى رأسهم خالد نزار البطل المغوار

  • انيس

    هذ الحزب فيه الرجال مثل الفيس احزاب معروفة باالنيف و حب الوطن و شعب .النظام لا يستطيع حله خوفا من رد يماهم فرنسا ومصالحهم وراء البحر

  • عتريس

    الكل يحسن الكلام الفارغ قل لنا اين الحل ياسي انتم لكم جزء من المسؤولية في ما وصلت اليه البلاد ....قدموا لنا الحلول وليس الكلام .....

  • امازيغي زواف

    سيدي الخطر بدأ لما وقفتم مع الانقلابيين 1992 ورأيتم ان الحل هو استعمال القوة ضد الشعب لانه اختار حزب غيركم ومهما كان اتجاهه الاولى ان تتركو الحزب الذي اختارته الغالبية والشعب يتحمل مسؤوليته 5 سنوات اذا نجح زادوه واذا فشل ازاحوه اما ان تتكلمو باسم الشعب وتريدون استعمال القوة وتخويقه هذا شعب راجل وحتى سكوته اليوم فقط حتى لا يصل اولاد فرنسا ومن حلف في التلفزيون اننا لا نقبل وآخر قال سنقتل 3 ملايين جزائري وسكتم وتركتم الشعب يموت وعليه اليوم انتم من يتحمل مسؤولية ما يحدث للجزائر من طرف انقلابيين مختصين في الفساد والسرقة وبيع الكوكايين لا بناء الاوطان ..