السبت 15 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكد مدير مركز الطاقات المتجددة، نائب رئيس اللجنة الأممية حول التغيرات المناخية، البروفيسور نور الدين ياسع، أن الجزائر معنية بالآثار السلبية للاحتباس الحراري، الذي يشهده العالم، وعلى رأسها التغييرات الجوية كموجات الحر، الفيضانات، الجفاف الذي له تداعيات سلبية على الأمن الغذائي..
وقال ياسع، خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إن الجزائر على غرار بلدان البحر الأبيض المتوسط، مهددة بالآثار السلبية للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم اليوم، أهمها الاحتباس الحراري وبنسبة تفوق 1%، وهذا ما أظهرته الأجواء المناخية الأخيرة وما يمكن أن تحدثه من انعكاسات على المحاصيل الزراعية. ودعا المتحدث في هذا الإطار كافة الفاعلين في المجال، إلى ضرورة التحضير الجيد لمواجهة خطورة الأمطار الغزيرة التي يمكن أن تتساقط في وقت وجيز، التي يمكن أن تشهدها بعض المناطق الأخرى خلال فصل الشتاء، مشيرا، في السياق، إلى قيام الهيئة الدولية المعنية بتغيير المناخ، بدراسة علمية في هذا المجال وطالبت بأن يكون هنالك تعاون دولي وبذل مجهود أكبر لنقل التكنولوجيا وتشجيع البحث العلمي بالنسبة إلى الدول المتضررة من الاحتباس الحراري، وبخاصة منها دول شمال إفريقيا.
من جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن تقرير الهيئة الدولية المعنية بتغيير المناخ الذي تمت المصادقة على 33 صفحة من أصل 400، حذر من آثار انعكاس التغيرات المناخية على العالم، وهو احترار العالم بـ 1% ومدى انعكاساتها الخطيرة في المستقبل.

https://goo.gl/k3TQwz
الأمن الغذائي الجزائر نور الدين ياسع

مقالات ذات صلة

  • فيما يبقى مصير ولد عباس غامضا

    هل رفض سعداني تلبية دعوة معاذ بوشارب؟

    استقبل منسق الهيئة الوطنية لحزب جبهة التحرير الوطني ورئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، العديد من الشخصيات القيادية في الحزب العتيد، غير أن آخر أمينين…

    • 7945
    • 10
  • بتهمة تحريض العمال على شل وحدات المركب

    دعوى قضائية ضد الأمين العام لنقابة الحجار

    رفع المدير العام لمركب الحديد والصلب شمس الدين معطى الله مساء الإثنين، شكوى استعجاليه لدى الجهات المختصة، ضد الأمين العام لنقابة الحجار رياض جمعي وأتهمه…

    • 284
    • 0
12 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    فهمتو العشرية القادمة البترول يكمل والفلاحة في خطر وأنتم كثرتو دراري الله يسلكها على خير

  • samir algerie

    la sécurité alimentaire de l’Algérie est menacée par le béton armée et la construction des villas anarchique sur les terres agricoles les plus frétilles au monde

  • غذوي زهرة

    الاكتفاء الغذائي، الامن الغذائي، الاستراتيجيات التنموية والغذاء، المناطق الجافة، الامطار الحمضية، الفيضانات، الوديان والسدود، انتاج الحبوب والسماد، الاحتباس الحراري: هذه مواضيع تدرس وتعالج في ملتقيات وايام دراسية، وين راهي الابحاث ذات الصلة بهذه الاهتمامات؟ وين راهي مخابر البحوث في الجامعات المفلسة؟ وين هي الميزانيات المرصودة للبحث الزراعي وفي الري والطاقات الجديدة؟ وين هو الميزان الغذائي؟ ما تاثيرات الاسمدة والتلوث على مردودية الفلاحة في الجزائر؟ يا بركاونا من هذه الخزعبلات والشطحات البيئية: تعينون فاطمة الزهراء زرواطي في منصب وزيرة للبيئة وهي تعمل بسلوك منشطة لحصة صباحيات التلفزية، اوووووف.

  • عبد النور

    الإحتباس الحراري كذبة كبرى ، حذاري …لاتصدقوا الدول الغربية..فلها مخطط معين من وراء ذلك…ووالله هو ليس في صالحنا كدول في طريق النمو…إنما يريدون خنق تطورنا… بالإضافة إلى تدابير أخرى تحد من حرية الإنسان ككل ، وتؤثر على صحته وتستنزف أمواله ..

  • عبد النور

    بربكم، هل تظنون أن ماكرون يريد الخير لشعوب البشرية حتى يقول أن علينا أن نفرض عقوبات على الدول التي لاتلتزم بإتفاقية المناخ الأخيرة بباريس لمواجهة التغيرات المناخية والإحتباس الحراري. وأنتم تعرفون أن فرنسا هي مهد الماسونية بعد بافاريا في المانيا، ومنها صدرت تجربة الإطاحة بالأنظمة المعادية عبر الثورات المفتعلة، أقصد الثورة الفرنسية 1789.ماكرون الذي عمل في بنك روتشيلد وهو خادمه المطيع، لاتظنوا أنه يخاف على الأرض أو يهتم بمناخها أو يخاف على البشر ..في الحقيقة كل الهيئات الأممية، لاتعمل إلا وفق خطة مدروسة لسحب السيادة من الدول لصالح حكومة عالمية موحدة، يمسك بزمامها آل صهيون..وكل شيء بالتدرج.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الأمن الغذائي للجزائر في خطر بسبب مجتمع لا يعمل !

  • جميلة عشاب

    اختي غذوي زهرة من خميس مليانة.انت مهندسة في البيئة من I.N.Aالحراش دفعة 1997م واشتغلت بمزارع سطاوالي وبني حوة وعين الدفلة وبوفاريك، لقد بلغت من العمر عتيا:51 سنة، لك اولاد وزوج يسوى بلادو، ارجوك الكف عن انتقاد السيدة فاطمة الزهراء زرواطي التي ضاع منها صوتها وهي مهندسة في البيئة مثلك.الاجدر بك تقديم قراءة لما ورد في هذه الورقة وكفانا شر القتال.

  • 44654

    الأمن الغذائي للجزائر في خطر بسبب مجتمع لا يعمل !

  • محب العلم

    الاحتباس الحراري واقع ان كنافيما سبق نقرا عليه او نسمع عنه فاننا اليوم نعيشه ونحس به وقد اثبته العلم اما من يدعي غير ذلك فهو غافل و جاهل مثل الكثير المهووسين الذين يرجعون كل مايحدث في العالم الىالمؤامرة الماسونية والصهيونية وكأنها ألهة تحكم العالم, فمثل هذا التفكير – في اعتقادي -يضر ولا ينفع ، لانه تفكير ايديولجي غير علمي وخرافي الى حد ما , نحن نحب العلم لا الادلجة

  • chakchouk

    سرحوا les égouts والباقي خاطيكم

  • عمر

    بروفيسور لا يفقه شيئا وينقل ما تجتمع عليه دول السبع القوية!
    3/4 مساحة الجزائر صحراء ومنذ السبعينات مشروع السد الأخضر خرطي في خرطي! ولايات الغرب إلى وهران في الصيف تجتاحها زوابع رملية، والسد الأخضر كان من المفروض تشييده بولايات النعامة والبيض وعين الصفراء والجلفة! الجزائر لا توجد بها مساحات خضراء، والغابات أحرقها الجيش في التسعينات!
    المياه الجوفية مهددة بالتلوث بسبب الغاز الصخري من طرف شركات فرنسية!
    المدن تغرق في الفياضانات لأنها بُنيت في مناطق وديانية، والغش في بناء قنوات الصرف الصحي!
    الاحتباس العجزي للمناصب والمسؤولية هو سبب خراب المدن والجزائر!

  • محمد البجاوي

    بل قولوا : الأمن الغذائي الجزائري في خطر لأن نسبة الكسل أكبر من نسبة العمل في الجزائر…

close
close