-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قضايا قتل ومخدرات وتهريب وجمعيات أشرار

الأمن يوقف 2251 شخص محل أوامر قضائية

أحمد عليوة
  • 433
  • 0
الأمن يوقف 2251 شخص محل أوامر قضائية
أرشيف

تمكنت مصالح الأمن الوطني، في إطار المقاربة الجديدة لإضعاف المفعول الإجرامي، من إلقاء القبض على 2251 شخص، بموجب أوامر قضائية صادرة عن الجهات القضائية الوطنية خلال خمسة الأشهر الماضية للسنة الجارية.
وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإن هذه المقاربة التي ترتكز على الالتزام الدائم لمصالح الشرطة، تهدف أساسا إلى خفض نسبة الجريمة وكذا تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن.
وحسب ذات المصالح فقد بلغ العدد الإجمالي للموقوفين 2251 شخص، من بينهم 391 شخص مبحوث عنه في قضايا الاتجار غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، و339 شخص مبحوث عنه في قضايا السرقة، بالإضافة إلى 240 شخص مبحوث عنه في قضايا تكوين جمعية أشرار، فيما تم توقيف 7 أشخاص مبحوث عنه في قضايا القتل، و37 شخصا مبحوثا عنه في قضايا محاولة القتل، و33 شخصا مبحوثا عنه في قضايا التهريب.
أما في قضايا التزوير واستعمال المزور، فقد تم توقيف 55 شخصا مبحوثا عنه و123 شخص مبحوث عنه في قضايا النصب والاحتيال، و123 شخص آخر مبحوث عنه في قضايا إصدار صكوك دون رصيد.
كما تم توقيف 135 شخص مبحوث عنه في قضايا الضرب والجرح العمدي، و768 شخص مبحوث عنه في قضايا متنوعة كالتهرب الضريبي، وخيانة الأمانة، والمساس بالاقتصاد الوطني وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!