الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

طلبت الأندية الجزائرية المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية، ويتعلق الأمر بشباب بلوزداد ومولودية الجزائر في رابطة أبطال إفريقيا، وشبيبة القبائل ووفاق سطيف في كأس الكنفدرالية، من الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، بضرورة فتح فترة تحويلات استثنائية، للسماح لها بتأهيل لاعبين جدد على المستوى المحلي، لإدراجهم في القائمة الإفريقية، قبل الآجال المحددة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

وأعلن (الكاف)، في بيان له عن السماح لكل الأندية المشاركة في المنافستين القاريتين رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية، بما فيها الفرق الجزائرية الأربعة المذكورة آنفا، بإضافة من لاعب إلى 7 لاعبين جدد، في القائمة الإفريقية، وتسجيلهم عبر الانترنيت قبل تاريخ 31 جانفي الحالي، موضحا أنه ينبغي ألا تتجاوز القائمة 40 لاعبا، وفي حال أرسل أي فريق لائحة تضم 30 لاعبا أو أقل، فلن يكون مسموحا له سوى بإضافة 7 لاعبين في هذه المرحلة الثانية من تأهيل اللاعبين.

وشدّد “الكاف” في بيانه أنه لن يقبل أي لاعب جديد بعد هذا التاريخ، مع التذكير بنتائج الاجتماع المنعقد في 20 نوفمبر المنصرم والذي انبثق عنه، السماح للأندية بتسجيل حتى 40 لاعبا في القوائم الإفريقية، مع تحديد 15 منهم لخوض أي مباراة، في محاولة للحد من أي تأجيلات لاحقا بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا عدم قبول أي طلب لتأجيل مواجهة، مهما كانت الأسباب مستقبلا.

وتتواجد الأندية الجزائرية في مأزق حقيقي، كون “الفاف” لم تفتح لحد الآن فترة الانتقالات الشتوية، المحددة مبدئيا عقب انتهاء مرحلة الذهاب من البطولة المحترفة شهر مارس القادم، ما جعلها تتحرك في الآونة الأخيرة، وتناشد الرئيس خير الدين زطشي التدخل لحل المشكل وفتح على الأقل “ميركاتو استثنائي”، يسمح لهم بتدعيم التشكيلة بلاعبين جدد تحسبا للمواعيد القارية القادمة، حيث كان هناك اتصال بين إدارتي المولودية والوفاق من أجل توحيد الموقف والضغط على “الفاف” للوصول إلى المبتغى في نهاية المطاف.

وجاء عدم التوافق بين تواريخ الاتحاد الإفريقي ونظيره الجزائري في فترة تسجيل اللاعبين الجدد، بسبب تداعيات فيروس كورونا، والذي أخلط كل الحسابات وأربك سيرورة المنافسات والبرمجة.

ولا يقتصر هذا المشكل على الأندية الجزائرية فقط، بل حتى على فرق من بلدان أخرى على غرار السودان، الذي تتواجد أنديته في نفس الورطة، غير أنه ووفقا لموقع “ريمونتادا سبور” السوداني، فإن الاتحاد السوداني لكرة القدم يدرس إمكانية فتح “ميركاتو استثنائي” أمام الأندية المعنية بالمنافسات القارية، واشترط الوقوف أولا على قانونية الخطوة بالنظر إلى اللوائح، على عكس ما يحدث هنا في الجزائري، حيث لم يحرك مسؤولو “الفاف” ساكنا، في وقت يتواجد الرئيس خير الدين زطشي والأمين العام محمد ساعد في الكاميرون لحضور انطلاق البطولة الإفريقية للمحليين بالكاميرون.

وتأهل كل من فريقي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر إلى دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا، حيث يتواجد الأول في المجموعة الثالثة رفقة تي بي مازامبي الكونغولي، ما ميلودي صانداوز الجنوب إفريقي والهلال السوداني، بينما أوقعت عملية القرعة عميد الأندية الجزائرية في مواجهة الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي وتانغاث السنغالي، على أن تنطلق أول جولة من هذه المنافسة منتصف فيفري القادم.

أما فيما يخص وفاق سطيف وشبيبة القبائل فسيكونان على موعد بذات التاريخ، على خوض الدور التمهيدي الثاني مكرر من كأس “الكاف”، أمام كل من أشانتي كوتوكو الغاني والملعب المالي على التوالي.

الأندية الجزائرية لكرة القدم شباب بلوزداد مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

  • مُمثّلة في حقوق البثّ

    مداور يُطالب إدارة التلفزيون العمومي بِتسديد ديونها

    مازالت إدارة مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري لم تُسدّد بعد، مستحقات مالية لِرابطة الكرة المحترفة. ويتعلّق الأمر هنا بِحقوق البث التلفزيوني للبطولة الوطنية، في موسمَي 2018-2019 و2019-2020. جاء…

    • 92
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close