الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف
  • "بريد الجزائر" يرفع شعار دعم الإنتاج الوطني

وقعت مؤسسة بريد الجزائر 4 اتفاقيات مع مجمعات وطنية عمومية لتزويده بمختلف الحاجيات واللوازم، ولمواجهة شح الواردات في ظل قائمة المواد الممنوعة من دخول البلاد التي أقرتها وزارة التجارة، واشترطت الاتفاقيات على الشركات المعنية تطبيق “أسعار تفاضلية” لصالح المؤسسة.
وفي السياق أبرمت المؤسسة اتفاقيتها الأولى مع مجمع النسيج والجلود العمومي “جي.تاكس” مؤرخة في 7 مارس الماضي في إطار عقود التراضي البسيط، مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد، تقضي بصناعة وتزويد بريد الجزائر بالأقمصة ومنتجات النسيج المختلفة للعمال والموظفين.
وحسب مضمون الإتفاقية ،فمجمع جي.تاكس للنسيج والجلود وفروعه، ملزم بتطبيق أسعار تفاضلية لبريد الجزائر من اجل تزويده بالحاجيات المذكورة، عند كل طلبية يتم طلبها من المؤسسة أو احد فروعها.
أما الاتفاقية الثانية فحسب مصادرنا فوقعتها مؤسسة بريد الجزائر ممثلة بمديرها العام عبد الكريم دحماني، والمدير العام لمجمع والميكانيك العمومي لوزارة الصناعة، بشير دهيمي، حيث تنص على تزويد بريد الجزائر بالدراجات الهوائية والدرجات النارية ودراجات “سكوتير” (مركب قالمة) ومعدات وتجهيزات توزيع البريد والطرود التي تطلبها المؤسسة.
ويزود مجمع الميكانيك وفق الاتفاق بريد الجزائر بالعربات والعربات الرافعة وطاولات حديدية وصيانة وتصليح جميع المعدات التي يتم تزويد بريد الجزائر بها.
وبنفس استراتيجية الإصلاح التي اعتمدها المدير العام عبد الكريم دحماني، أقر بندا ضمن الاتفاقية يؤكد تطبيق أسعار تفاضلية فيما يخص جميع المنتجات التي سيتم تزويد بريد الجزائر بها من طرف مجمع الميكانيك العمومي، فيما دخلت الاتفاقية حيز التطبيق في 8 مارس الماضي.
أما الاتفاقية الثالثة فتم توقيعها مع مجمع “DIVINDUS” المتخصص في الخشب والسيراميك والبناءات الجاهزة، وتنص على حصول المجمع على صفقة إعادة تأهيل مركز الحوسبة لبريد الجزائر الواقع ببئر توتة بالعاصمة، وتلبية حاجيات المؤسسة من الأثاث سواء في المديرية العامة بباب الزوار ومكاتب البريد المختلفة.
وتسند للمجمع أيضا مختلف عمليات التهيئة الخاصة بمكاتب البريد، إضافة لعمليات التنظيف لمراكز ومكاتب البريد عبر الوطن،وتم منح الصفقة، وتستمر مدة الاتفاقية 3 سنوات قابلة للتجديد، وبأسعار تفاضلية لبريد الجزائر، ودخلت حيز التطبيق في 7 مارس الماضي.
أما الاتفاقية الرابعة فتم توقيعها في 8 مارس الماضي مع مجمع الكيمياء الجزائري العمومي التابع لوزارة الصناعة والمناجم، عبر فروعه “جيباك” و”تونيك للصناعات/ EPC” ومجمع “ENPC”، وتستمر لـ 3 سنوات قابلة للتجديد مع بند تطبيق أسعار تفاضلية لصالح بريد الجزائر، وتنص على استرجاع نفايات الورق لبريد الجزائر وتلبية حاجياته من حيث منتجات التغليف والتعبئة للطرود البريدية عبر مكاتبه وعلب الأرشيف، وهذا من طرف الفرع “جيباك”.
أما الفرع “تونيك للصناعات/ EPC” فسيتولى مهمة تزويد بريد الجزائر بالورق الأبيض (A4) والأظرفة بمختلف الأحجام وخدمات لوجستيكية للنقل واسترجاع الأرشيف من الوثائق والأوراق القديمة.
أما مجمع “ENPC” فسيتولى تلبية حاجيا تبريد الجزائر من مختلف المنتجات البلاستيكية.

https://goo.gl/PTpQF9
الإستيراد مؤسسة بريد الجزائر وزارة التجارة

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close