الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني

خلصت الدورة العادية الخامسة لمجلس الشورى الوطني لحركة الإصلاح، إلى تدعيم مرشح التوافق الوطني، بالتصويت بالأغلبية على تقديم مرّشح من خارج صفوف الحركة في صيغة مشاركة في رئاسيات 2019 المقبلة، في إطار شراكة وطنية تقود إلى تحقيق توافق وطني في البلاد، تحتضنه وتسنده قاعدة شعبية واسعة.
ودعت الحركة، السبت، في بيان لها، تحصل موقع ” الشروق اون لاين” على نسخة منه، إلى ضرورة تحسين مناخ العمل السياسي، واستئناف التواصل بين السلطة والشركاء السياسين  وطالبت السلطة بحوار مسؤول بينها وبين الطبقة السياسة ومختلف الفاعلين في المجموعة الوطنية.
وطالبت الحكومـة لاتخـاذ المزيد من التدابير الاجتماعية لتنفيس الضغوط، وتصحيح القرارات غير الملائمة التي ولدّت احتجاجات، وإضرابات في عديد القطاعات، لاسيما في ملفات التقاعد و الصحة والتربية والتشغيل.
وجدّدت حركة الإصلاح، دعوتها، في ختام جامعتها الصيفية بالعاصمة، في الفترة الممتدة مابين 1 و3 جويلية الجاري، اتجاه تشجيع الانفتاح ما بين العائلات السياسية الإسلامية  منها والوطنية والديمقراطية، كما دعت إلى ترقية التعاون بين الطبقة السياسية ذاتها والمجتمع المدني بـما يخدم تقويـة الانسجام والتضامن الوطنيين، واعتماد وسائط التواصل الاجتماعي والعمل الجواري، للوصول إلى أوسع شرائح المجتمع وإقناعهم بالانخراط في مسعى التوافق الوطني.
وحثت في ختام توصياتها، كل الفاعلين في السّاحة الوطنية على مواصلة الجهود لإقناع عموم المواطنين والمواطنات بالانخراط في الشأن العام، والتصدي لظاهرة العزوف عن الفعل الانتخابي، كما دعت كل المنتخبين بالمجالس الشعبية الوطنية، والمحلية للتكامل والتعاون و التحلي بالروح الوطنية العالية لإنجاح التنمية المحلية العادلة، والمتوازنة وتجنب إحداث الانسداد في المجالس المحلية، الذي لن يؤدي إلا إلى تعطيل مصالح المواطنين، وتأجيج الساحات المحلية.
للتذكير، فقد تّم تنظيم ندوة سياسية على هامش الجامعة الصيفية لحركة الإصلاح الوطني، نشطها رؤساء أحزاب جزائرية من الموالاة والمعارضة وشخصيات سياسية وإطارات من الحركة،  كما نظمت ورشات عمل لرؤساء المكاتب الولائية، لتدارس وضعية القطاعات المذكورة.

https://goo.gl/BhRR57
حركة الإصلاح الوطني رئاسيات 2019 مجلس الشورى

مقالات ذات صلة

  • وزارة التربية تدق ناقوس الخطر

    200 اعتداء بالمدارس أبطالها أساتذة وتلاميذ!

    أحصت وزارة التربية، ما يقارب 200 حالة عنف خلال الفصل الدراسي الأول من الموسم الدراسي الجاري، في الوسط المدرسي، وهي حالات لنزاعات وخلافات بين أفراد…

    • 1139
    • 2
  • تستمر إلى غاية صبيحة السبت

    أمطار رعدية مرتقبة على 7 ولايات

    حذّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الجمعة، من تساقط أمطار رعدية على الولايات الشرقية من البلاد. وحسب نشرية للديوان فإن تساقط الأمطار سيكون اليوم الجمعة بداية من…

    • 1829
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زوالي

    طبعا انتم هفافين كم لكم من المناضلين ما عدا دويكم والمقربين منكم والمنتفعين معكم لو كنت مسؤولا لكنت قمت بحل كل الاحزاب ومحاسبة رؤسائها ومعاقبتهم لانهم لم يقدموا شيئا لهدا الوطن عدا الكلام الفارغ والمامرات والانشقاقات ….الخ لا احد يعرفك او يسمع ما تقول انت نكرة وانت مع العهدة الخامسة رغما عليك لكي تضمن بقاءك في الساحة …

  • رشيد الصالحي

    هذا التعبير — “الإصلاح” تدّعم مرّشح خارج صفوفها في الرئاسيات المقبلة — معناه مساندة العهدة الخامسة للرئيس الحالي والأيام بيننا لأن هذا الحزب نكرة في الساحة بعد أن تم الاستيلاء عليه وتنحية جاب الله وتنصيب هذا المسمى الغويني فمن يسمع بأحد من أعضائه ومنهم رئيسه فيلالي الغويني هذا؟ لا أحد ولهذا سيساند النظام القائم لعله يجد موطئ قدم له في المستقبل وربما يبحث عن الاستوزار.

  • سمير

    مسييري دهاليز الدولة العميقة يطبقون منطق القافلة تسير و الكلاب تنبح. ولكن إلى متى ؟ دوام الحال من المحال…

  • بشير

    هدي يسموها الشيته indirecte هههههههه …و للنفاق اصحابه البارعون في الهف و اللف و لكن سقط القناع عن القناع يا وجوه البروسة

close
close