-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
علقوا رأس ضحية خارج مسجد في سيدي بلعباس

الإعدام و20 سنة سجنًا لإرهابيين ذبحوا مُصلِيّيْن

خيرة غانو
  • 2576
  • 1
الإعدام و20 سنة سجنًا لإرهابيين ذبحوا مُصلِيّيْن
أرشيف

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران بالإعدام للإرهابي (غ. ق) و20 سنة سجنا نافذا لباقي الموقوفين، وكانت النيابة العامة قد التمست الخميس، تسليط عقوبة الإعدام في حق منفذي جريمة الاغتيال البشع الذي استهدف مصليين ذبحا داخل مسجد قبل سنتين، ويتعلق الأمر بثمانية إرهابيين من أبناء منطقة واحدة، لا يزال نصفهم في حالة فرار.

تعود وقائع ملف الحال إلى تاريخ 21 ماي 2018 ببلدية وادي السبع في ولاية سيدي بلعباس، أين وُجدت جثتا الضحيتين (ب. س) و(غ. ل) غارقتين في بركة من الدماء بعد تعرضهما للذبح بطريقة وحشية ومستنسخة من مشاهد العشرية السوداء، وهذا داخل بيت الله الذي قصده الضحيتان لأداء صلاة الفجر، فيما وجدت جثة أحدهما منكلا بها بعد فصل الرأس عنها وتعليقه خارج المسجد، ليتم بعد تمشيط المنطقة من طرق قوات الأمن المشتركة، توقيف أربعة متهمين تباعا، ويتعلق الأمر بالمدعوين (غ. قادة)، (غ. مختار)، (ن. الشيخ) و(غ. محمد)، الذين كشفوا خلال التحقيق عن تورط 4 إرهابيين آخرين إلى جانبهم، منهم من هم مسبوقين في قضايا مماثلة، وهم (غ. ع)، (ن. ه)، (ع. ح) و(م. ب)، ونسبت لجميعهم تهم ارتكاب جنايات القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، تنظيم وتسيير جماعة إرهابية لبث الرعب وسط السكان.

وعن التفاصيل التي تم سردها خلال المحاكمة، فإنه بتاريخ الواقعة قامت جماعة إرهابية مسلحة، جلّهم رعاة، بالتسلل إلى بلدية وادي السبع بولاية سيدي بلعباس، وهناك بداخل مسجد نفذت هجومها الذي استهدف في البداية اغتيال الضحية (ب. س) ذبحا كالشاة من الوريد إلى الوريد، انتقاما منه على قيامه قبل أسبوعين بتبليغ عناصر الجيش عن وجود جماعة إرهابية بعد مشاهدته إياها تتحرك داخل المنطقة عند قيامه برعي الغنم، وبعد الجريمة الأولى بلحظات أجهز الإرهابيون على الضحية الثانية (غ. ل)، وقاموا بذبحه لتزامن حضوره زمانيا ومكانيا لأداء صلاة الفجر مع حادثة القتل الأولى.

وخلال التحقيق مع الموقوفين، اعترف هؤلاء بعلاقتهم بعملية الاغتيال وبالإرهابيين الفارين، وكذلك حددوا دور كل واحد منهم فيها، قبل أن ينكروا في جلسة المحكمة علاقتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    المواطن الجزائري يُذبَح ، والقضاء يعاقب المجرمين بالاعدام (الذي هو سجن مدى الحياة كالي شارب)