الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران بالإعدام للإرهابي (غ. ق) و20 سنة سجنا نافذا لباقي الموقوفين، وكانت النيابة العامة قد التمست الخميس، تسليط عقوبة الإعدام في حق منفذي جريمة الاغتيال البشع الذي استهدف مصليين ذبحا داخل مسجد قبل سنتين، ويتعلق الأمر بثمانية إرهابيين من أبناء منطقة واحدة، لا يزال نصفهم في حالة فرار.

تعود وقائع ملف الحال إلى تاريخ 21 ماي 2018 ببلدية وادي السبع في ولاية سيدي بلعباس، أين وُجدت جثتا الضحيتين (ب. س) و(غ. ل) غارقتين في بركة من الدماء بعد تعرضهما للذبح بطريقة وحشية ومستنسخة من مشاهد العشرية السوداء، وهذا داخل بيت الله الذي قصده الضحيتان لأداء صلاة الفجر، فيما وجدت جثة أحدهما منكلا بها بعد فصل الرأس عنها وتعليقه خارج المسجد، ليتم بعد تمشيط المنطقة من طرق قوات الأمن المشتركة، توقيف أربعة متهمين تباعا، ويتعلق الأمر بالمدعوين (غ. قادة)، (غ. مختار)، (ن. الشيخ) و(غ. محمد)، الذين كشفوا خلال التحقيق عن تورط 4 إرهابيين آخرين إلى جانبهم، منهم من هم مسبوقين في قضايا مماثلة، وهم (غ. ع)، (ن. ه)، (ع. ح) و(م. ب)، ونسبت لجميعهم تهم ارتكاب جنايات القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، تنظيم وتسيير جماعة إرهابية لبث الرعب وسط السكان.

وعن التفاصيل التي تم سردها خلال المحاكمة، فإنه بتاريخ الواقعة قامت جماعة إرهابية مسلحة، جلّهم رعاة، بالتسلل إلى بلدية وادي السبع بولاية سيدي بلعباس، وهناك بداخل مسجد نفذت هجومها الذي استهدف في البداية اغتيال الضحية (ب. س) ذبحا كالشاة من الوريد إلى الوريد، انتقاما منه على قيامه قبل أسبوعين بتبليغ عناصر الجيش عن وجود جماعة إرهابية بعد مشاهدته إياها تتحرك داخل المنطقة عند قيامه برعي الغنم، وبعد الجريمة الأولى بلحظات أجهز الإرهابيون على الضحية الثانية (غ. ل)، وقاموا بذبحه لتزامن حضوره زمانيا ومكانيا لأداء صلاة الفجر مع حادثة القتل الأولى.

وخلال التحقيق مع الموقوفين، اعترف هؤلاء بعلاقتهم بعملية الاغتيال وبالإرهابيين الفارين، وكذلك حددوا دور كل واحد منهم فيها، قبل أن ينكروا في جلسة المحكمة علاقتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

الإعدام سيدي بلعباس مجلس قضاء وهران

مقالات ذات صلة

  • نفى ما تناقلته بعض صفحات الفايسبوك

    جيلالي سفيان: لم أهاجم الأطباء.. وهذا ما قلته

    نفى رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان، بعض التصريحات التي نسبت له، من خلال قوله "على الأطباء تعلم حرفة". وجاء في توضيح مرفق بتسجيل فيديو، نشره…

    • 2402
    • 1
  • "الشروق" تنشر مشروع المرسوم الرئاسي المؤسس للهيئة

    كل التفاصيل عن صلاحيات المجلس الأعلى للشباب وعضويته

    يضم المجلس الأعلى الشباب، الذي نص الدستور الجديد على إنشائه، مائتي عضو، يوزعون على 6 دوائر، ويتوفر على ست لجان، وينحصر الترشح لعضوية المجلس للشباب…

    • 3509
    • 10
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    المواطن الجزائري يُذبَح ، والقضاء يعاقب المجرمين بالاعدام (الذي هو سجن مدى الحياة كالي شارب)

close
close