-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد قضاء أكثر من عامين في السجن

الإفراج عن الصحفي عبد السميع عبد الحي

الشروق أونلاين
  • 7306
  • 0
الإفراج عن الصحفي عبد السميع عبد الحي
ح.م
الصحفي عبد الحي عبد السميع

أعلن محمد قواسمية محامي الصحفي عبد الحي عبد السميع، اليوم الإثنين، إطلاق سراح الأخير بعد قضاء قرابة العامين في السجن.

ونشر المحامي قواسمية على صفحته على موقع “فايسبوك” إعلانا موجزا جاء فيه “وأخيرا تمَ إطلاق سراح السَجين الصَحفي عبد الحي عبد السَميع ، هذا اليوم : 21/09/2015 … ألف ألف مبروك”.

ولم يقدم ذات المحامي سبب هذا الإفراج المفاجئ عن موكله.

ويذكر أن الصحفي عبد السميع عبد الحي الذي كان مراسلا لصحيفة “جريدتي”، اعتقل يوم 18 أوت 2013 بتبسة، وأودع الحبس دون محاكمة إلى غاية اليوم، كما لم تعلن الجهات القضائية بتسبة رسميا التهم الموجهة إليه، رغم أن المتداول إعلاميا هو اتهامه بالمشاركة في فرار مدير الجريدة هشام عبود نحو الخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • Salim31

    يذكر أن الصحفي عبد السميع عبد الحي الذي كان مراسلا لصحيفة "جريدتي"، اعتقل يوم 18 أوت 2013 بتبسة، وأودع الحبس دون محاكمة إلى غاية اليوم، كما لم تعلن الجهات القضائية بتسبة رسميا التهم الموجهة إليه..
    اعتقال إسرائيل للفلسطينيين دون تهم موجهة ضدهم أو محاكمة قانونية لمدة تصل إلى ستة أشهر...فلقد جرّعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي كأس "الاعتقال الإداري" أعدادا من الفلسطينيين تتزايد باستمرار طوال لسنوات الماضية، منتهكة بذلك حقوق هؤلاء الضحايا، وغير عابئة بتقارير المنظم.
    فما الفرق ؟ رغم ان 6 اشهر ارحم 25 شهر

  • kamal

    حتى الدول الديكتاتورية تقدم المعارضين لمحاكم صورية. مافعلتموه في حق هذا الصحافي هو ظلم وعدوانا ويزيدنا قناعة أن ماقاله هشام عبود هو الحقيقة.

  • مقران اطوطاح

    انه الظلم بعينه في الجزائر،عدالتنا لم يعد لها أية هبة و لا أية مصداقية مواطنون يتهمون و يسجنون دون حكم ثم يفرج و كأن شيئا لم يحدث بعد قضاء مدة قد تكون سنة أو أكثر و ما يترب عن ذلك من سلبيات على حياة الفرد و عائلته انها الطآمة الكبرى في دولة شعارها الديمقراطية و الاسلام لكن ما تمارسه يخالفه تماما. الصحفي المعني اتهم بمساعدة زميله هشام عبود على الفرار من الوطن و قد نفى ذلك المعني في قنوات عديدة مؤكدا سفره الي الخارج عن طريق مطار الدولي مظهرا جواز سفره المختوم من طرف الجمارك المطار المعني.

  • عبدالقادر الحق يعلو ولا يعلى عليه

    الحمد لله على اطلاق سراح هذا المظلوم و حمدا لله على سلامته. اقول مظلوم لانه سجن من دون محاكمة . اما ما قام به فليس لي به علم و لا اعرف عليه الا ما سمعته م وسائل الاعلام و خاصة المغاربية و العصر و ما يقوله هشام عبود. دولة العدل اذا اذنب الفرد يطبق عليه القانون و لا شبء غير القانون و ليس ما يامر به السادة و الشخصيات من المسؤولين واصحاب المال. الحق هو من اذنب ينال جزائه وفق القانون الذي هو غائب في وطننا بسبب المفسدين و الظالمين من بعض المسؤولين و المتسلطين. المهم ما نتمناه هو دولة العدل بين الناس

  • jamal

    هشام عبود صحافي مقتدر،لم يقل إلا الحقيقة التي يتداولها الجزائريين. لقد قال أن توفيق لم تعد له هية كما كان وبالفعل حدث ماتوقعه هشام. بدون صحافة حرة لايمكن التقدم. نريد صحافة حرة تعري عورة
    المفسدين.

  • EL AID ZAOUI

    الجمهورية الجزائرية الدي + مقرا-مطوية والغاشية .والعدالة فوق الراعي والخماس ,اما ناس الفوق يعرفون القنون لا يتعدو عن ملك الشعب مثلا كالدنار عملة وطنية ويعاقب عنها القنون..هم ياخذون الدوفيس وهي عملة اجنبية لا يعاقب من اخذها وامنها بالبنوك الخارجية ,والجزائر وما ادراك من الجزاير ,HAMRAOUI BABIB CHAOUKI

  • sohail

    استغرب من ان المواطنين في الجزائر لا يزالون يعتقلون دون محاكمات ونحن على اعتاب 2016 اين جمعية حقوق الانسان اين المحامون واين المثقفون واين الصحافة من اجل تغيير الاوظاع