الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أفرجت وزارة العدل، الخميس، عن نتائج الامتحانات الكتابية الخاصة بمسابقة الالتحاق بمهنة المحضر القضائي، بعد 7 أشهر انتظار عاشها نحو 45 ألف مترشح على الأعصاب، فيما تم تحديد تاريخ 10 فيفري لانطلاق المرحلة النهائية من الاختبارات الشفهية إلى غاية 21 من نفس الشهر.
وأفرزت عملية التصحيح الخاصة بالامتحانات الكتابية لمسابقة المحضر القضائي التي جرت بتاريخ 30 جوان الماضي عن نجاح نحو 4500 مترشح سيجتازون امتحانا ثانيا شفهيا لتحديد الناجحين منهم ضمن القائمة التي تضم 1500 للظفر بمنصب محضر قضائي بعد 12 سنة كاملة من تجميد المسابقة الخاصة بالالتحاق بهذا السلك.
أعلنت لجنة المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لمهنة المحضر القضائي عن قائمة المترشحين المقبولين في الاختبارات الكتابية، وتم توزيع الناجحين على مجموعات ستخضع لامتحانات شفهية، من 10 فيفري وعلى مدار 11 يوما وإلى غاية تاريخ 21 فيفري، حسب القائمة التي تم تحديدها من قبل اللجنة سواء في المجموعة الصباحية بداية من الساعة الثامنة، أو المسائية التي تنطلق على الواحدة بعد الزوال، فيما تم توزيع الناجحين من الجنوب على المجالس القضائية التي أودعوا فيها ملفاتهم لاجتياز الامتحان الشفهي يوم 14 فيفري.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل أقرت عدة شروط للالتحاق بمهنة المحضر القضائي، منها اجتياز امتحان كتابي في عدة مواد قانونية، وامتحان تطبيقي يتعلق بمهام المحضر القضائي لاسيما تبليغ العقود والسندات والإعلانات وتنفيذ الأوامر والأحكام والقرارات القضائية والسندات التنفيذية الأخرى، ليشارك في الاختبار الشفوي الناجحون في الاختبارات الكتابية، على أن يخضع الناجحون بعد الإعلان عن النتائج في موقع وزارة العدل والمجالس القضائية لتكوين خاص، وفي حال عدم الالتحاق في ظرف 10 أيام يفقد المترشح المتخلف حق الاستفادة من النجاح ويعوض بالقائمة الاحتياطية تلقائيا.

https://goo.gl/XLr8Br
الجزائر المحضر القضائي وزارة العدل

مقالات ذات صلة

  • 150 مكتتب في الصيغة يتكتلون.. رئيس منظمة المستهلكين:

    اتفاقنا مع الوزير طمار بشأن "LPP" سقط في الماء!

    استقبلت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، الأحد، قرابة 150 مكتتب في صيغة الترقوي العمومي lpp، حضروا من مختلف ولايات الوطن إلى العاصمة، لغرض الانخراط في الهيئة…

    • 887
    • 1
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن الجبل

    بعد 7 أشهر من الامتحان يفرج عن قوائم الناجحين .. هذا قليل !!!. لوكان 7 سنين أفضل . هذا من غرائب المسابقات في الجزائر .. لا يحدث الا في بلد العجائب التي تسمى الجزائر .. ؟

  • مسلم بن عقيل

    مثلما حدث في مسابقة التوثيق كل ابناء الموثقين نجحو و تبناء المعارف والمسؤولين والقضاة واولاد الشعب يربحو الشعر

close
close