-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد 7 أشهر انتظار.. الامتحانات الشفوية في 10 فيفري

الإفراج عن قوائم الناجحين في الامتحان الكتابي لمهنة المحضر القضائي

إلهام بوثلجي
  • 2639
  • 2
الإفراج عن قوائم الناجحين في الامتحان الكتابي لمهنة المحضر القضائي
أرشيف

أفرجت وزارة العدل، الخميس، عن نتائج الامتحانات الكتابية الخاصة بمسابقة الالتحاق بمهنة المحضر القضائي، بعد 7 أشهر انتظار عاشها نحو 45 ألف مترشح على الأعصاب، فيما تم تحديد تاريخ 10 فيفري لانطلاق المرحلة النهائية من الاختبارات الشفهية إلى غاية 21 من نفس الشهر.
وأفرزت عملية التصحيح الخاصة بالامتحانات الكتابية لمسابقة المحضر القضائي التي جرت بتاريخ 30 جوان الماضي عن نجاح نحو 4500 مترشح سيجتازون امتحانا ثانيا شفهيا لتحديد الناجحين منهم ضمن القائمة التي تضم 1500 للظفر بمنصب محضر قضائي بعد 12 سنة كاملة من تجميد المسابقة الخاصة بالالتحاق بهذا السلك.
أعلنت لجنة المسابقة الوطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لمهنة المحضر القضائي عن قائمة المترشحين المقبولين في الاختبارات الكتابية، وتم توزيع الناجحين على مجموعات ستخضع لامتحانات شفهية، من 10 فيفري وعلى مدار 11 يوما وإلى غاية تاريخ 21 فيفري، حسب القائمة التي تم تحديدها من قبل اللجنة سواء في المجموعة الصباحية بداية من الساعة الثامنة، أو المسائية التي تنطلق على الواحدة بعد الزوال، فيما تم توزيع الناجحين من الجنوب على المجالس القضائية التي أودعوا فيها ملفاتهم لاجتياز الامتحان الشفهي يوم 14 فيفري.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل أقرت عدة شروط للالتحاق بمهنة المحضر القضائي، منها اجتياز امتحان كتابي في عدة مواد قانونية، وامتحان تطبيقي يتعلق بمهام المحضر القضائي لاسيما تبليغ العقود والسندات والإعلانات وتنفيذ الأوامر والأحكام والقرارات القضائية والسندات التنفيذية الأخرى، ليشارك في الاختبار الشفوي الناجحون في الاختبارات الكتابية، على أن يخضع الناجحون بعد الإعلان عن النتائج في موقع وزارة العدل والمجالس القضائية لتكوين خاص، وفي حال عدم الالتحاق في ظرف 10 أيام يفقد المترشح المتخلف حق الاستفادة من النجاح ويعوض بالقائمة الاحتياطية تلقائيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مسلم بن عقيل

    مثلما حدث في مسابقة التوثيق كل ابناء الموثقين نجحو و تبناء المعارف والمسؤولين والقضاة واولاد الشعب يربحو الشعر

  • ابن الجبل

    بعد 7 أشهر من الامتحان يفرج عن قوائم الناجحين .. هذا قليل !!!. لوكان 7 سنين أفضل . هذا من غرائب المسابقات في الجزائر .. لا يحدث الا في بلد العجائب التي تسمى الجزائر .. ؟