-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقارير عن إعادتها قسراً بعد فرارها

الإمارات تكشف عن مكان ابنة حاكم دبي

الشروق أونلاين
  • 15118
  • 6
الإمارات تكشف عن مكان ابنة حاكم دبي
وزارة الخارجية الإماراتية
ماري روبنسون المفوضة السامية السابقة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

قالت الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، إن الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ابنة حاكم دبي، في منزلها وتعيش مع أسرتها، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وكانت جماعات حقوقية دعت الإمارات إلى الكشف عن مكان الشيخة لطيفة (33 عاماً) وحالتها بعد تقارير في وسائل إعلام أجنبية بأنه تمت إعادتها قسراً بعد أن فرت من البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، إنه بناء على طلب العائلة، التقت ماري روبنسون المفوضة السامية السابقة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ورئيسة أيرلندا السابقة في 15 ديسمبر 2018 بالشيخة لطيفة في دبي.

وتابعت أنه بعد موافقتهما تم عرض صور لهما وهما مجتمعتان بعد الظهر، مضيفة أنه خلال زيارتها لدبي تأكدت روبنسون من أن الشيخة لطيفة تحصل على الرعاية والدعم اللازمين.

وقالت الخارجية، إن البيان يرد على المزاعم الكاذبة ويفندها ويقدم أدلة على أن الشيخة لطيفة في المنزل وتعيش مع أسرتها في دبي.

وقالت الوزارة، إن بعثة الإمارات في جنيف قدمت البيان لمكتب الإجراءات الخاصة التابع لمفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وكانت الشيخة لطيفة قد ظهرت في تسجيل مصور نشر على الإنترنت في مارس الماضي، معلنة فرارها من منزل عائلتها من أجل “استعادة حياتها”.

ويُعتقد، أن لطيفة كانت فرت مع شخصين هما جاسوس فرنسي سابق يدعى جون بيار هرفي جوبير (62 عاماً)، لديه تاريخ في مساعدة الناس في دبي على الهرب من خلال يخته المسجل في أمريكا. وتينا يوهيانيين (41 عاماً)، وهي مدربة شخصية وصديقة فنلندية للشيخة لطيفة، وقد غادر الإثنان الإمارات، مما يؤشر إلى أن الشيخة لطيفة عادت لقبضة والدها في أفريل الماضي على أبعد تقدير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    اذا كان امها جزائرية, فالموديل راهو باين
    اعوذ بالله من هذا الشعب, الله لا ايعمرها دار,

  • وسيم

    كان من المفروض أن تتدخل الخارجية الجزائرية عن طريق سفارتنا في الإمارات وتعطيها حق اللجوء بما أن أمها جزائرية

  • Adam Sahnoune

    يا من سُمّيت محمّد خطئا, لمّا تهرب بنتك أو أختك من البيت العائليّ, قل كذلك أنّها منرفزة و شهماء و لا تحتمل الذّلّ. حاشى بنات الشّاويّة الأقحاح, أنتم الرجال في ذلّ عظيم و لا تشعرون

  • DZ

    الى الحر رقم 2
    عندكم البنت تنسب لأمها ؟؟!!

  • Mohamed

    امها جزائريه و شاويه حره، البنت منرفزا وشهما ما تحب الذل ككل الجزائرين

  • الشدة في الله

    واش دخخلنا فيها