-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة:

الإمارات ستسمح للإسرائيليين بحضور “إكسبو 2020”

الإمارات ستسمح للإسرائيليين بحضور “إكسبو 2020”
غوغل
صورة توضيحية للموقع الذي سيقام عليه معرض "إكسبو" الدولي في العام 2020 في دبي الإماراتية

قالت صحيفة إسرائيلية، إن الإمارات العربية المتحدة، ستسمح للإسرائيليين، بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض “إكسبو” الدولي في العام 2020، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الأربعاء: “كمضيف رسمي لحدث المعرض العالمي العام المقبل، من المتوقع أن تفتح الدولة الخليجية أبوابها للسياح الإسرائيليين في عام 2020”.

ويقام المعرض الدولي، المصمم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل خمس سنوات، ويستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وسينطلق المعرض الدولي في إمارة دبي في أكتوبر 2020.

ولم تعلق الإمارات العربية المتحدة رسمياً على هذا التقرير.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية: “سيقيم معرض إكسبو 2020، جناحاً ستقدم فيه إسرائيل أحدث إنجازاتها في مجال الابتكار”.

ونقلت عن مصدر لم تسمه في فريق إدارة إكسبو: “تجري السلطات الإسرائيلية والإماراتية محادثات منذ فترة، للسماح لمن يحملون جوازات سفر إسرائيلية بحضور المعرض في دبي”.

وأضاف المصدر: “هذه المحادثات جارية لأن كلا الجانبين يرغب في رؤية المعرض يتحول إلى أكبر معرض في العالم، وقد استثمرت الإمارات مبالغ هائلة من المال وفكرت في الحدث، وتريد أن ترحب بالإسرائيليين أيضاً”.

كما نقلت الصحيفة عن محمد خاطر، مساعد مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، قوله: “أعتقد أن الإسرائيليين سيأتون للزيارة حتى بعد المعرض، فالآن، هناك قليل من الإسرائيليين الذين يزوروننا، وسنكون سعداء لاستيعاب جميع السياح الإسرائيليين”.

وقالت الصحيفة: “على الرغم من أن إسرائيل والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبي غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة”.

وأشارت إلى أن الإمارات، اعترفت رسمياً في العام الماضي، بمجتمعها اليهودي الصغير، كجزء من سكان دبي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمريكي مرتبط بسلطات الإمارات، قوله إن الدولة “لا تريد السياح الإسرائيليين فحسب، بل تريد المبدعين أيضاً، وبالتالي يُتوقع منها أن تجعل عملية الدخول إلى الدولة أسهل كثيراً لمن يحملون جوازات السفر الإسرائيلية”.

https://www.facebook.com/ynetenglish/posts/2858553800845751?__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • TADAZ TABRAZ

    يقول نزار قباني : إياك أن تقرأ حرفا من كتابات العرب .. فحربهم إشاعة وسيفهم خشب وعشقهم خيانة ووعدهم كذب .. إياك أن تسمع حرفا من خطابات العرب فكلها نحو وصرف وأدب .. ليس في معاجم الأقوال قوم اسمهم عرب.
    الخيانة حاضرة في كل شبر تواجد فيه العرب حسب ونستون تشرشل

  • أنا

    لم نعد نعرف من اليهودي و من المسلم في البلدان العربية العميلة