الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رياض محرز

تلقى النجم الجزائري رياض محرز أخباراً سارة من فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الجزائري الذي يتواجد معه للمشاركة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، بعد الفترة الصعبة التي عاشها مؤخراً إثر تضييعه ركلة جزاء كانت ستضمن الفوز لفريقه على غريمه ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، فضلاً عن بدايته المتعثرة مع “سيتي” الذي انتقل إليه في شهر جويلية الماضي في صفقة قياسية بلغت 60 مليون جنيه استرليني.

وتطرقت صحيفة “مانشستر ايفنينغ نيوز” لوضعية محرز مع “السيتي” هذا الموسم، حيثُ قللت من بدايته المتعثرة، بل وقدمت أرقاماً وإحصائيات تثبت علو كعب النجم العربي وقيمته الثابتة في النادي الأزرق “السماوي”، كما عقدت الصحيفة مقارنات بين محرز وزميليه ليروي ساني ورحيم سترلينغ، وأظهرت بأنه لا يقل قيمة عنهما، كما وجهت الصحيفة أيضاً رسالة لجماهير “السيتي” طالبتهم فيها بعدم القلق من مستوى محرز مع بداية الموسم وضرورة الوثوق به، وتنبأت بأنه سيصبح قريبا أحد أبرز نجوم الفريق.

وانتظر رياض محرز ثماني مباريات كاملة مع “السيتي” في كل المسابقات حتى يسجل أول أهدافه، إذ وقع ثنائية من الخماسية التي فاز بها فريقه على كارديف في الدوري قبل أن يتبعها بهدف آخر في شباك أكسفورد في كأس رابطة المحترفين، قبل أن يضيع ركلة جزاء في لقاء ليفربول، لكن حسب صحيفة “مانشستر ايفنينغ نيوز”، فإن ذلك لا يمكن أبداً أن يقلل من قيمة محرز وقدراته.

وعادت الصحيفة للمسيرة المظفرة لمحرز مع ليستر سيتي الذي قاده للقب تاريخي في الدوري في موسم 2015/2016، فضلا عن نيله لقب أفضل لاعب في الدوري، وأبرز ذات المصدر أرقاما وإحصاءات للاعب العربي منذ الموسم الماضي أظهرت مقارعته لثنائي السيتي القوي ليروي ساني ورحيم سترلينغ.

وأوضح بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات بأن محرز سجل 14 هدفاً في الموسم الماضي ولعب وقتا أكثر من الدولي الألماني ساني الذي سجل أيضاً أهدافاً أقل منه، وشارك محرز في تسجيل 24 هدفاً، بينما شارك ساني في 28 وسترلينغ في 35، لكن الفارق أن نجم منتخب الجزائر الذي كان يلعب في ليستر سيتي الذي لم يُسجل خلال موسم كامل سوى 56 هدفاً بينما سجل “سيتي” 106 أهداف.

وأظهرت إحصائيات أخرى مقارعة النجم العربي لزميليه الحاليين، حيث لعب في الموسم الماضي 44 مباراة بينما لعب سترلينغ 40 وساني 39، وسجل 14 هدفا مقابل 22 لستيرلينغ و11 للروي ساني، وصنع محرز عشرة أهداف، بينما صنع ستيرلينغ 13 هدفا وساني 17.

وبلغ معدل وقت محرز في تسجيل الأهداف 234.36 دقيقة لكل هدف، مقابل 144.73 دقيقة لستيرلينغ و247 دقيقة للروي ساني. وبلغت محاولات محرز لتسجيل الأهداف 63 محاولة، مقابل 65 للروي ساني و70 لستيرلينغ.

ع. ع

https://goo.gl/wZxcoH
المنتخب الجزائري رياض محرز مانشستر سيتي

مقالات ذات صلة

  • أنتشيلوتي لن يفرط في خدماته

    مصدر إعلامي إيطالي يؤكد استمرار غلام مع نابولي

    أكد مصدر إعلامي إيطالي، أن إدارة نادي نابولي قررت الاحتفاظ بالمدافع الأيسر للمنتخب الوطني، فوزي غلام، خلال الميركاتو الشتوي. وأوضح الصحفي الإيطالي المخضرم، رافاييلي أورييما، المقرب…

    • 429
    • 0
  • مع فريقه نابولي

    غلام سعيد بِالعودة إلى أجواء التدريبات

    أبدى اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام سعادته، بِالعودة إلى أجواء التدريبات ومداعبة الكرة بعد غياب تجاوز فترة السنة. وشارك المدافع فوزي غلام زملاءه من فريق نابولي…

    • 389
    • 0
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • okba

    نجم جزائري وليس عربي

  • حميد

    امآ آن لخياط و مخترع الكرة ان يعترف بمحرز.و لكن بالمقابل هو اصلا لا يعد معيارا بما انه لا يعترف بالاحصائات في كرة القدم.بالتوفيق للنجم الجزائري محرز.

  • adel

    علو كعب النجم العربي ! you’re stupid

  • الحق يقال

    كل شيء تحبو تنسبوه للعرب وهم نايمين في المشرق انتاعهم وكان شمال افريقيا ماعندهاش مواليها وكان شمال افريقيا مكتوب عليها تخدم والقدر يديوه لعرب في المشرق روحو تع…….. قالك العربي انتم اكبر غاشي راسيست وقومي على سطح الارض ويريت يتفطن لكم باقدي الدول العالمية لانهم كلهم في خطر والدليل اوروبا اليوم اصبحت مزبلة وراحت في داهية

  • dz sohaib

    نجم جزائري ربي يحفضو

close
close