الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 21:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رصد الاتحاد العربي لكرة القدم جوائز مالية ضخمة تحسبا للنسخة الجديدة من البطولة العربية للمنتخبات، والتي يعزم الاتحاد العربي إطلاقها قريبا، وكشفت تقارير صحافية عربية بأن الاتحاد العربي خصص مبلغ 27 مليون دولار كمكافآت للبطولة والتي ستجرى على مدار 18 شهراً.

وتقرر أن يشارك في البطولة الجديدة 22 منتخبا، ليتقلص العدد بعد إجراء الدور التصفوي الأول إلى 16 منتخبا فقط، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى قسمين، وسيضم القسم الأول 10 منتخبات ستتأهل بشكل مباشر إلى دور الـ16 حسب التصنيف الخاص بالفيفا من متصدر التصنيف العربي إلى صاحب المركز العاشر، أما القسم الثاني فستجري تصفياته بين 12 منتخباً بطريقة الذهاب والإياب “خروج المغلوب”، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، من صاحب المركز الـ11 إلى الـ22، إذ ستتأهل 6 منتخبات تنضم إلى منتخبات القسم الأول.

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن مواعيد وقرعة البطولة العربية الجديدة للأندية، في نسختها الثالثة والتي ستحمل اسم كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة جدة السعودية بحضور رئيس الفاف السابق محمد روراوة بصفته النائب الأول لرئيس الاتحاد، ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن اللجنة المنظمة للبطولة اقترحت أن تسحب قرعة الدور الـ32 في شهر جويلية المقبل، وتجرى منافساته في الفترة من 20 أوت إلى 6 أكتوبر 2019، مضيفة بأن قرعة دور الـ16 ستجرى في الثامن من أكتوبر، وتنطلق منافساته في 18 أكتوبر وتنتهي في الثلاثين من نوفمبر، وبالنسبة لقرعة الدور ربع النهائي إلى النهائي اقترحت اللجنة سحبها في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تلعب المنافسات ابتداءً من 13 ديسمبر وإلى نهاية جانفي 2020، على أن يجري الدور نصف النهائي من 5 فيفري إلى نهاية مارس، والنهائي خلال أيام 16 ـ 17 ـ 18 أفريل 2020.

م. ع

الاتحاد العربي لكرة القدم السعودية كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • رغم التأهّل إلى النهائي الإفريقي

    ضربة موجعة لِمنتخب السنيغال

    تلقى أنصار منتخب السنيغال مساء الأحد خبرَين متباينَين، عقب مواجهة تونس في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر 2019. وتأهّلت السنيغال إلى نهائي "كان" 2019،…

    • 8416
    • 0
  • الحاج ضيوف يتوقع طرفي نهائي أمم أفريقيا

    الجزائر و السينغال سينشطان النهائي

    توقع الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق، طرفي المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر. وقال ضيوف في تصريحات خاصة "منتخبا السنغال والجزائر هما…

    • 1425
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close