الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أمر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رئيس وزرائه، الأحد، بإجراء محادثات مع زعماء سياسيين ومتظاهرين بهدف إيجاد سبيل لإنهاء الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد، ولاسيما العاصمة باريس.
وتفاجأت شرطة مكافحة الشغب، السبت، بخروج محتجين في أحياء باريس الراقية، حيث أحرقوا عشرات السيارات ونهبوا متاجر وحطموا منازل في اضطرابات هي الأسوأ في العاصمة منذ عام 1968.
وكان ماكرون صرح، الأسبوع الماضي، بأنه لن يعطي شيئا للذين وصفهم بـ”مثيري الفوضى”، في إشارة إلى حركة “السترات الصفراء” مؤكدا أنه لن يساوي بين المخرّبين ومريدي الفوضى، بالمواطنين المعبّرين عن آرائهم.
وتمثل هذه الاحتجاجات التحدي الأصعب الذي يواجهه ماكرون منذ توليه رئاسة البلاد، فيما تصاعد العنف والغضب العام من الإصلاحات الاقتصادية التي يقدم عليها الرئيس الشاب البالغ من العمر “40 عاما”.
وظهرت حركة “السترات الصفراء” في 17 نوفمبر، تعبيرا عن رفض رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، إذ أغلق المحتجون طرقا في أنحاء مختلفة من البلاد وأعاقوا الدخول إلى مراكز تجارية ومصانع وبعض مستودعات الوقود.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/RWSba8
أصحاب السترات الصفراء إمانويل ماكرون باريس

مقالات ذات صلة

  • جنبلاط للدروز في فلسطين المحتلة:

    "انتفضوا ضد إسرائيل ولا تلطخوا عروبتكم"

    دعا الزعيم الدرزي، رئيس الحزب الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، الدروز في فلسطين المحتلة إلى “الانتفاضة وعدم تلطيخ عروبتهم”.جاء ذلك في تصريحات عقب اجتماعه برئيس كتلة…

    • 1042
    • 4
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    من الاحسن للجزائر التنديد في الأمم المتحدة بعنف السلطات الفرنسية ضد المتظاهرين، ويجب على وزارة خارجيتنا أن تصدر بيان تدعو فيه السلطات الفرنسية لضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين واحترام حرية التظاهر وحقوق الانسان

close
close