-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمر رئيس الوزراء بالتفاوض

الاحتجاجات تتواصل في باريس وماكرون يطلب إجراء محادثات

الاحتجاجات تتواصل في باريس وماكرون يطلب إجراء محادثات
ح.م

أمر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رئيس وزرائه، الأحد، بإجراء محادثات مع زعماء سياسيين ومتظاهرين بهدف إيجاد سبيل لإنهاء الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد، ولاسيما العاصمة باريس.
وتفاجأت شرطة مكافحة الشغب، السبت، بخروج محتجين في أحياء باريس الراقية، حيث أحرقوا عشرات السيارات ونهبوا متاجر وحطموا منازل في اضطرابات هي الأسوأ في العاصمة منذ عام 1968.
وكان ماكرون صرح، الأسبوع الماضي، بأنه لن يعطي شيئا للذين وصفهم بـ”مثيري الفوضى”، في إشارة إلى حركة “السترات الصفراء” مؤكدا أنه لن يساوي بين المخرّبين ومريدي الفوضى، بالمواطنين المعبّرين عن آرائهم.
وتمثل هذه الاحتجاجات التحدي الأصعب الذي يواجهه ماكرون منذ توليه رئاسة البلاد، فيما تصاعد العنف والغضب العام من الإصلاحات الاقتصادية التي يقدم عليها الرئيس الشاب البالغ من العمر “40 عاما”.
وظهرت حركة “السترات الصفراء” في 17 نوفمبر، تعبيرا عن رفض رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، إذ أغلق المحتجون طرقا في أنحاء مختلفة من البلاد وأعاقوا الدخول إلى مراكز تجارية ومصانع وبعض مستودعات الوقود.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • وسيم

    من الاحسن للجزائر التنديد في الأمم المتحدة بعنف السلطات الفرنسية ضد المتظاهرين، ويجب على وزارة خارجيتنا أن تصدر بيان تدعو فيه السلطات الفرنسية لضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين واحترام حرية التظاهر وحقوق الانسان