-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفاف تستبق الأحداث في حالة رفض الكاف تمديد آجالها

الاحتكام إلى المعامل لاختيار ممثلي الجزائر في المنافسة القارية

الشروق الرياضي
  • 1875
  • 1
الاحتكام إلى المعامل لاختيار ممثلي الجزائر في المنافسة القارية

اتفق رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، مع رؤساء الفرق الاعتماد على المعامل في ترتيب البطولة الوطنية، عند اختيار ممثلي الجزائر للمشاركة في مختلف المسابقات القارية، بطولة رابطة أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهذا في حالة ما إذا لم تستجب “الكاف” لطلب تمديد المهملة التي حددتها من أجل إرسال قائمة الفرق التي ستشارك في هذه البطولات لفترة أخرى عن 30 جوان.

وستكون “الفاف” مجبرة على العمل وفق مبدإ المعامل لضبط جدول الترتيب العام للبطولة، لاختيار أصحاب مقدمة الترتيب المركزين الأول والثاني للمشاركة في النسخة المقبلة من رابطة أبطال إفريقيا، وكذا صاحب المركز الثالث لخوض غمار كأس الكاف، إذا ما رفضت “الكاف” طلبها بتمديد آجال بعث قائمة الفرق التي ستمثل كرة القدم الجزائرية في هاتين المسابقتين دون تاريخ 30 جوان، على اعتبار أن البطولة الوطنية في الجزائر لن تنتهي قبل هذا الموعد وتاريخ نهايتها ليس معروف لحد الآن وقد يمتد إلى شهر سبتمبر.

وأشارت هيئة “شرف الدين عمارة” في بيان لها أن هذه المسألة لا تخص فقط البطولة الجزائرية، بل هناك بطولات أخرى متأخرة في إفريقيا ستتجاوزها الآجال التي وضعتها “الكاف”، لإرسال قائمة الفرق التي ستشارك في المسابقتين القاريتين.

والمعلوم، أن الاعتماد على احتساب المعامل في البطولة ليس جديدا على بطولتنا، حيث تم الموسم الماضي الاعتماد على ذلك، لضبط جدول الترتيب النهائي لبطولة الرابطة المحترفة، من أجل تحديد البطل وتعيين الفرق التي ستشارك في المسابقات الإفريقية، بعد توقف البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تتويج شباب بلوزداد باللقب ومنح الوصافة لمولودية الجزائر، واختيار وفاق سطيف وشبيبة القبائل للمشاركة في كأس الكاف.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بركة المداني

    (((والمعلوم، أن الاعتماد على احتساب المعامل في البطولة ليس جديدا على بطولتنا، حيث تم الموسم الماضي الاعتماد على ذلك، لضبط جدول الترتيب النهائي لبطولة الرابطة المحترفة، فتم تتويج شباب بلوزداد باللقب ومنح الوصافة لمولودية الجزائر، واختيار وفاق سطيف وشبيبة القبائل للمشاركة في كأس الكاف.))) هذا الكلام الغامض والقرار الظالم يعني أن نفس الفرق ستشارك ولا جديد تحت سماء الجزائر فالجهوية والعنصرية ضاربة بأطنابها !!! هل نفهم أن شبيبة الساورة مثلا سيتم استبعادها وبالتالي تهميش فريق الجنوب المتألق رغم أنوفكم بهذه الحسابات الغريبة العجيبة التي تفوح منها رائحة الإقصاء والعنصرية فما معنى هذا المعامل "السحري" الذي تمررون به من تشاؤون ؟ كلنا جزائريين ولا يحق لأحد أن يزايد على أحد.