-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتهاكات الصهاينة

الاحتلال يحاصر قبة الصخرة ويعتدي على مدير الأقصى

الاحتلال يحاصر قبة الصخرة ويعتدي على مدير الأقصى
وسائل إعلام فلسطينية
شرطة الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك وتمنع دخول المصلين يوم الاثنين 14 جانفي 2019

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالضرب، على مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، الاثنين، ما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، لوكالة الأناضول للأنباء: “تم نقل مدير المسجد الأقصى إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد الاعتداء عليه بالضرب من قبل الشرطة الإسرائيلية”.

https://www.facebook.com/qudsmedia/videos/274170056579100/

وأشار الدبس إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية، يتواجدون داخل المسجد الأقصى، مطالبين بتسليم حراس مُصلى (قبة الصخرة) أنفسهم، قبل السماح بدخول المصلين إليه.

وقال: “حراس (مصلى) قبة الصخرة رفضوا تسليم أنفسهم، في الوقت الذي يتواجد فيه المئات من المصلين في محيطه تضامنا مع الحراس ورفضاً لمطلب الشرطة الإسرائيلية”.

وأضاف الدبس: “الوضع متوتر، فالشرطة الإسرائيلية تصر على مطلبها، وهو ما يرفضه الحراس والمصلين”.

وتواصل قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، منذ صباح الاثنين، محاصرة مُصلين وعدد من حراس وسدنة مسجد قبة الصخرة في الأقصى، فيما سمحت لعشرات المستوطنين وعلى رأسهم وزير الزراعة الإسرائيلي المتطرف أوري أرئيل، اقتحام المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقد أغلقت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، مُصلى قبة الصخرة، داخل المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، بعد محاولة شرطي إسرائيلي اقتحامه، وهو يرتدي قلنسوة المتدينين.

وقال الدبس، إن حراس المسجد الأقصى أغلقوا أبواب (مُصلى) قبة الصخرة، بعد محاولة شرطي إسرائيلي الدخول له، وهو يرتدي قلنسوة المتدينين.

ولفت الدبس إلى أن عنصريْن من الشرطة الإسرائيلية يقومان يومياً بجولة سريعة في داخل مُصلى قبة الصخرة، في الفترتين الصباحية والمسائية بدواعي الفحص الأمني.

وقال: “حراس قبة الصخرة طلبوا من الشرطي خلع قلنسوة المتدينين قبل الدخول، ولكنه رفض وأصر على الدخول ولو بالقوة وعندها أغلق حراس المسجد كل أبواب قبة الصخرة”.

وأضاف الدبس، إن ضباط وعناصر من الشرطة “انتشروا لاحقاً عند البوابات الخارجية لقبة الصخرة فيما يتواجد حراس المسجد ومصلون داخل القبة”.

https://www.facebook.com/ziad.ibhais/videos/1732624253510943/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الشيخ عقبة

    لا داعي للقلق فللقدس رب يحميه .

  • الجزائري الواضح الصريح

    الخطر الحقيقي القاتل هو جهل الشعوب العربية والممارسات التي يقوم بها العرب في حق أنفسهم وفي حق المسلمين ( إذا كان اليهود هم الخطر يكون ذوي اللحى والعمامات والأقمصة هم اليهود الحقيقيين ) .

  • سي الهادي

    لاتيأسوا من رحمة الله ، عليكم بكترة الأبتهالات، لماذا لاتجند كل مساجد الدول العربية والإسلامية وتوجه دعوات الشر للكيان الصهيوني .

  • بربارو أغزالو

    صرخت امرأة أسيرة لدى الروم بعمورية (وامعتصماه) فسمعها فتى عربي فأسرع لبغداد وأسمع المعتصم بالله نداءها فثار غضبه و استدعى رسولاً من بلاطه ليحمله رسالة إلى أمير عمورية و قال له فيها كلمات قاسية للغاية بها ( بسم الله الرحمن الرحيم من أمير المؤمنين المعتصم بالله إلى كلب الروم لتخرجن من المدينة أو لأخرجنك منها صاغراً ذليلاً ” و عندما وصلت الرسالة إلى أمير عمورية بعد أيام قليلة جاء رسول المعتصم بالله لينقل له رد ملك الروم و الذي قال لرسول المعتصم ” ليفعل أميركم ما يعتقد أنه قادر على فعله ” سمع المعتصم بالله ما قاله رسوله فزاد غضبه و قرر محاربة ملك الروم ." أما اليوم فنتودد للروم ونحن أذلة صاغرين

  • نحن قوم أعزنا الله بالإسلام

    تراجع الإسلام حاليا من خلال الحس العقائدي الصافي الخالي من الخلفيات السياسية وكثرت الدعوة والتعصب للقوميات: العربية الكردية الأمازيغية الفارسية وغيرها كما تنبأ به الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه بقوله (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله) ولهذا نرى الصهاينة يمرحون ويفرحون بإذلالنا وتدنيس أماكننا المقدسة التي فتحها هذا القائد العظيم الذي كان مثلا في العدل والحزم والرأفة حسب المواقف كما تروي سيرته رضي الله عنه ونرى هوان الأمة الإسلامية التي تنخرها العصبيات الجاهلية التي تريد العودة للوراء بعد أن أخرجها هذا الدين لنور الله وأنقذها من الظلام والشرك والأوثان.