الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

543 قضية اعتداء جنسي فصل فيها القضاء سنة 2016 و101 قضية اغتصاب.. هذه الاعتداءات المختلفة التي كانت في خانة المسكوت عنه رفع عنها الستار خلال السنوات الأخيرة، وخرجت للرأي العام في تونس، لتكشف واقعا بات ينبئ بالخطر.

تجاوزات لم تقتصر على البالغين فقط، بل طالت بشاعة الجريمة حتى الرّضع الذين لم تتجاوز أعمارهم الثلاث سنوات، وهي مآسي حيّرت المواطنين والمختصين والسلطات.

وشدّدت الدكتورة التونسية، أحلام بالحاج، في تصريح لإذاعة “موزاييك” الخاصة، على ضرورة “تثقيف” الأطفال جنسيا، مؤكدة أن ما يقارب 80 بالمائة من الأطفال تعرضوا للاعتداء الجنسي داخل محيطهم المصغر على غرار العائلة أو المؤسسة التعليمية أو حتى الشخص المكلف برعايته.

وأبرزت أن الظاهرة ليست مستجدة بل كانت تنخر مجتمعنا منذ سنوات وبرزت للعموم خلال السنوات الأخيرة بعد الثورة وارتفاع نسبة الوعي في صفوف الأولياء.

أما الناطق الرسمي باسم إدارة السجون والإصلاح سفيان مزغيش فقد اعتبر أن سجين الاعتداء الجنسي مصنّف خطير ولا يتمتع بالعفو، مؤكدا أنّ عقوبة الإعدام في حقه مازالت سارية ولم يتم إلغاؤها. كما تحدث عن أبرز العقوبات ضدهم على غرار السجن الذي يتراوح بين 6 سنوات والمؤبد، مبرزا أنهم يخضعون لمراقبة مشددة في السجون حماية لبقية المساجين.

وفي تعليق على هذه الظاهرة، أكدت وزيرة المرأة نزيهة العبيدي لموزاييك أنها تلقت عديد الشكاوى في هذا الغرض، قائلة إن القيم والمبادئ اندثرت، وطالبت الوزيرة في هذا السياق بتسليط العقوبات القصوى على مرتكبي هذه الجرائم، مشددة على أهمية وضع استراتيجية مشتركة بين الوزارات لمكافحة الظاهرة.

https://goo.gl/U94rYu
الاغتصاب المخدرات تونس

مقالات ذات صلة

  • انتقد الخارطة الصحية.. المختص في الصحة العمومية فتحي بن آشنهو

    عار أن يموت الجزائريون بسبب "البوحمرون"

    عادت الحصبة أو ما يعرف بـ" البوحمرون" لتسقط مزيدا من الضحايا عبر مختلف ولايات الوطن وهو ما دفع وزارة الصحة إلى تجديد تحذيراتها بضرورة اتباع…

    • 1353
    • 7
  • الغنى والنجاح والتفوق لمواجهة الأسعار والتدرج في المناصب

    جزائريون يبحثون عن حلول سحرية لمشاكلهم في كتب التنمية البشرية

    "لا تحزن"، "ابتسم"، "انطلق"، "انهض وحقق هدفك"، "كيف تصبح غنيا"، "كيف نصبح قويا"، "كيف تتغلب على الخوف"، "كيف تتغلب على الوسواس"، "كيف تتغلب على النفس"،…

    • 662
    • 6
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    المخرب اكثر الله يحفض ويستر اضن اين يوجد اليهود تكون هاته الضواهر الله المستعان

  • أحقر الكائنات

    إن الذكر البشريهو أحقر الكائنات على وجه الارض ، لأنه سبب كل المصائب و المشاكل و الأزمات و الكوارث البيئية و الاقتصادية و شيوع الفساد و الإنحطاط الأخلاقي ، و هو سبب التلوث و الحروب و سبب و الغزوات الاستعمارية و الابادات والإستعباد و مرتكب الإغتصابات و جرائم القتل و التهريب و مؤسس عصابات المافيا و مرتكب الجرائم العابرة للقارات و التجارة بالبشر و الممنوعات و هو أكثر ساكني السجون و مخترع القنابل المدمرة و اسلحة الدمار الشامل
    الحيوان الوحيد الذي يقوم يقتل من أجل المتعة لا الغذاء هو الذكر البشري
    الحيوان الوحيد الذي يقوم الإبادة الجماعية هو الذكر البشري الحقير
    إرتقوا أو إنقرضوا

  • امير

    يسروا اسباب الزواج كتوفير الشغل للشباب البطال وتوفير السكن وقيام الجمعيات الثقافية بالتوعية وزرع الوازع الديني في النفوس …انتم تنتقدون وتهددون بالعقوبات فقط ..فهل جاء ذلك بنتيجة ..ابدا فقد اصبح الاغتصاب ظاهرة في معظم الدول العربية..اذا فكرو في القضاء اعلى اسباب الظاهرة بدلا من الصراخ الاجوف

  • انقراض الذكور

    حذر أستاذ الطب الوراثي الجزئي في جامعة أكسفورد ( بريان سايكس )من انقراض جنس الذكور بعد عقود قليلة ، حيث أكد في كتابه «لعنة آدم»،من أن الذكور سيختفون مع مرور السنين ، و أن الكروموسوم المسؤول عن الذكورة (y) سيتعرض مستقبلاً لتلف لا يمكن إصلاحه، بعكس الكروموسوم الأنثوي (x).
    واستندت أبحاثه إلى دراسات أجريت على هياكل تعود إلى ما قبل التاريخ، حيث أثبتت أن الكروموسوم (y) خسر ثلثيه على مدى 300 مليون سنة؛ ما سيؤدي به إلى الزوال ، وبرر ذلك بأن البشر الذين يعيشون حالياً يحملون داخل أجسادهم مكونات في الجهاز الوراثي تدل على أحداث الماضي،‏ وبدراسة تركيب حامض dna يمكن معرفة مؤشرات تدل على ماضينا.

  • تكملة انقراض الذكور

    و أوضح عالم الوراثة ( برايان ساكس ) بأن الحيوانات المنوية للرجل ستكون ضعيفة جداً و معدومة لديه مع مرور السنين . كما أكد بأن الكروموسوم الذكري (y) هو الذي يدفع الرجال للعنف و القسوة و التنافس على السلطة و المال؛ و ذلك سلوك عدواني يؤدي بهم للقتال و الحروب و الاغتصاب ، و هذا ما سيساهم في انقراض البشر، و انهيار الكرة الأرضية.

  • شخص

    بطالة + مخدرات + اندعام التربية = توحش.

close
close