الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 22:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

استنكرت النقابة الوطنية للباحثين الجزائريين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، الزيارة التي قامت بها وزيرة التربية الوطنية السابقة نورية بن غبريط لمركز “الكراسك” بتاريخ 15 ماي الجاري، فيما أعلنت عن تبرؤها من استغلال المركز لعودة رموز النظام السابق.

وعبر باحثون بمركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية الكائن بوهران، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للباحثين الجزائريين التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عن قلقهم من تزامن زيارة وزيرة التربية السابقة، التي أقالها الحراك الشعبي بعودة ممارسات التضييق والإقصاء التي مست وتمس فئة معينة واستثنت فئة أخرى.

واستنكر باحثون في بيان وقعته، النقابة الوطنية للباحثين الجزائريين، الزيارة التي قامت بها الوزيرة السابقة إلى المركز في 15 ماي الجاري، أين استهجنوا بقوة الاستقبال الرسمي الذي حظيت به من قبل مسؤولي المركز، بالمقابل تساءل الباحثون عن فحوى الزيارة وخلفياتها في هذا التوقيت تحديدا.

نورية بن غبريط

مقالات ذات صلة

  • يشغلون سكنات قابلة للتنازل ويدفعون مستحقات إيجارها

    متقاعدون في قطاع التربية مهددون بالطرد من سكناتهم

    أثارت التعديلات الأخيرة التي أدخلتها بعض المجالس الشعبية البلدية على "عقود الإيجار"، استياء متقاعدي التربية الوطنية، على اعتبار أن الصيغة الجديدة تهدد استقرارهم وقد ترميهم…

    • 1143
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close