الخميس 28 جانفي 2021 م, الموافق لـ 14 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني في القدس يوم الخميس 3 ديسمبر 2020

قال وزير بحريني، الخميس، إن واردات البحرين من دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تميز بين المنتجات المصنعة داخل “إسرائيل” وتلك المنتجة في مستوطنات بالأراضي المحتلة عام 1967، في تصريحات أثارت حنق الفلسطينيين.

وأقامت البحرين والإمارات العربية المتحدة علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني في 15 سبتمبر في اتفاقات تمت بوساطة أمريكية. وقالت الدولتان الخليجيتان آنذاك، إن تلك الاتفاقات أصبحت ممكنة إثر موافقة “إسرائيل” على تجميد خطة لضم مستوطنات الضفة الغربية. وتعتبر معظم دول العالم المستوطنات غير مشروعة.

لكن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني أبدى انفتاح بلاده على استيراد منتجات المستوطنات.

وقال الزياني لوكالة رويترز للأنباء أثناء زيارة للكيان الصهيوني على رأس وفد بحريني، إن البحرين ستعامل المنتجات الإسرائيلية باعتبارها منتجات إسرائيلية بغض النظر عن مصدرها.

وندد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتصريحات الزياني وقال، إنها تتناقض مع قرارات الأمم المتحدة والقرارات الدولية.

وحث أبو يوسف الدول العربية على عدم استيراد المنتجات حتى من “إسرائيل” من أجل منعها من التمدد داخل الأسواق العربية وتعزيز اقتصادها.

ويقوم الوزير البحريني منذ أمس الأربعاء، بزيارة إلى الكيان الصهيوني التقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي اشكنازي، والتجارة عمير بيرتس، والسياحة أوريت فركاش كوهين.

وكانت الإمارات وقعت في سبتمبر اتفاقاً برعاية الولايات المتحدة الأمريكية لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، في أول خطوة من نوعها لدولة خليجية ثم تلتها البحرين.

والإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الكيان الصهيوني، والرابعة هي البحرين، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والسودان في بيان مشترك رسمياً، عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وسيتم التوقيع عليه في وقت لاحق.

وقوبلت هذه الاتفاقات بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتها الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته.

الاحتلال الإسرائيلي البحرين فلسطين

مقالات ذات صلة

600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Populis

    قد يقول قاءل
    الهند تشتري منتجات من المستوطنات الاسراءيلية لفاءدة خمسة ملايين من رعاياها المقيمين في الامارات..فاردفت ايران بارسال منتاجاتها الى الشيعة في ايران. اما سلطان قابوس فكان في اريحية لم يكن له اي مشكل في تغذية بعض العرب من اهل السنة..
    ههههه

  • tadaz tabraz

    إياك أن تقرأ حرفا من كتابات العرب ..
    فحربهم إشاعة إ
    وسيفهم خشب
    وعشقهم خيانة
    ووعدهم كذب ..
    إياك أن تسمع حرفا من خطابات العرب
    فكلها نحو وصرف وأدب .. ” نزر قباني “

  • أستاذ

    الخيانات هي التي أضعفت الأمة
    الخيانات هي التي سمحت في القدس
    ابتداءا من الردة يوم الزحف في الجولان ثم اتفاقية كامب ديفيد التي تنص على مقايضة سيناء بفلسطين
    والآن مقايضة الجبهة المضادة لإيران بما تبقى من قدس شريف و و و

  • KARIM

    جميع شتائم الارض لن تشفي غليلي في البحرين والامارات ومن على شاكلتهم من الخونة دليلي النفس

  • salah

    ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.

  • Haron

    البحرين تبحث عن مصلحتها انا مع التطبيع مع إسرائيل على الأقل دولة متقدمة في جميع المجالات 95 في المئة من الفلسطينيون يطبعون مع اسرائيل

close
close