-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفاقيتان بين بريد الجزائر واتصالات الجزائر وموبيليس

البطاقة الذهبية لتعبئة وتسديد فواتير الانترنت الثابت والنقال

الشروق أونلاين
  • 21825
  • 10
البطاقة الذهبية لتعبئة وتسديد فواتير الانترنت الثابت والنقال
الأرشيف

وقعت مؤسسة بريد الجزائر، السبت، ثلاث اتفاقيات جديدة من شأنها أن تكون أدوات ضمن مخطط الانتشار الجديد للمؤسسة، سواء بالنسبة لخدمات البريد أو خدمات الدفع الإلكتروني، إذ ستمكن الشراكة الجديدة التي ستجمع بريد الجزائر بالمتعامل العمومي للهاتف النقال موبيليس واتصالات الجزائر المؤسسات الثلاثة من عصرنة خدماتهم وتحديثها.

أطلقت مؤسسات بريد الجزائر التي وصفها مديرها العام عبد الكريم دحماني بالمؤسسة المواطنة، السبت، أرضية نقدية جديدة تسمح بتعبئة وتسديد فواتير الانترنت الثابت (الانترنت عالي التدفق- أ دي أس أل) وكذا أنترنت النقال وذلك عن طريق  البطاقة الإلكترونية الذهبية. 

وقد جرت مراسم إطلاق هذه الأرضية بحضور وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة، هدى إيمان فرعون ووالي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، وإطارات المؤسسات الثلاث الواقعة تحت وصاية وزارة البريد. 

وقال المدير العام لبريد الجزائر،عبد الكريم دحماني، للصحافة أن مؤسسته أبرمت عقودا مع المتعاملين العموميين اتصالات الجزائر وموبيليس من أجل تعميم خدمة الدفع الالكتروني للفواتير وتعبئة الهواتف والانترنت (الثابت والنقال) عن  طريق البطاقة النقدية الذهبية لبريد الجزائر. 

كما أبرز المسؤول الذي تشهد مؤسسة بريد الجزائر حركية وعملية عصرنة عميقة، بفضل الإصلاحات التي أقرها عبر إستراتيجية مدروسة ترمي إلى ضمان انتشار للخدمات التي توفرها المؤسسة، أن أكثر من 3 ملايين زبون ببريد الجزائر قد تحصلوا على البطاقة الذهبية إضافة إلى 4 ملايين بطاقة أخرى صنعت وهي متواجدة على مستوى الشبكة البريدية، سيتم توزيعها عبر برنامج مضبوط، مضيفا أن هذه العملية تندرج في إطار عصرنة وسائل الدفع والتشجيع على استخدام البطاقة النقدية لبريد الجزائر. 

وتسمح الأرضية النقدية الجديدة لبريد الجزائر، حسب دحماني، بمعالجة آمنة لعمليات الدفع الالكتروني للخدمات عن طريق البطاقة الذهبية مع ضمان “سرية وأمن تبادل المعطيات”. 

من جهة أخرى، أعلن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر أنه وضع بالتشاور مع ولاية الجزائر برنامجا خاصا للتكثيف البريدي بالعاصمة من أجل تقديم “خدمة عمومية ذات جودة عالية”، ولتطبيق هذا البرنامج تم التوقيع على اتفاقية أخرى مع الوكالة العقارية لولاية الجزائر التي ستكون شريك بريد الجزائر، لتكثيف تواجد مراكز البريد وذلك بالتشاور معها ومرافقتها في انجاز 19 مؤسسة بريدية عبر تراب ولاية الجزائر بعنوان مخطط التهيئة الجديد لسنة 2030، وذلك لضمان التغطية بخدمة بريد الجزائر في البلديات والأحياء التي تعاني ضغطا بسبب ارتفاع الكثافة السكانية، وكذا الأحياء الجديدة.

مؤسسة بريد الجزائر، وبالتوقيع على الاتفاقيتين تكون قد أوجدت أرضية عملية وتطبيقية لأحد المواد القانونية التي أوجدها قانون المالية للسنة الجارية والتي تمهل المتعاملين في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية مدة سنة واحدة لتعميم الدفع الإلكتروني، كما أن بريد الجزائر سبق وأن ساهم في تسهيل دفع فواتير الكهرباء والغاز باتفاقية تربطها بمؤسسة سونلغاز، وهي الاتفاقية التي وفرت على زبائن سونالغاز الكثير من الجهد كما سهلت لديهم خدمة الدفع. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • بدون اسم

    هل تعلم ان الدفع الالكتروني في بعض الدول العربية منذ حوالي 20 سنة
    و تحويل الاموال الذي تقول عنه غير امن قد صار امرا قديما جدا و حاليا يتم التحويل عن طريق التطبيقات البنكية او بمكالمة هاتفية باوامر صوتية ! ( بصمة الصوت ) و جميع الفواتير يتم برمجتها ليتم دفعها اتوماتيكيا شهريا بربط الحساب البنكي مباشرة بارقام حسابات الكهرباء و الماء و الهاتف و الانترنات و باقي الخدمات
    هل تعلم ان مدينة كدبي تسطيع الاستغناء عن النقد و التحول كليا للحياة الذكية سنة 2020
    الحياة الذكية نعمة حرم منها الجزائري

  • kimouche khaled

    عندنا في براقي كل الاجهرة دائما معطلة

  • بدون اسم

    طول الانتظار في تسليم الوثائق الادارية يبقى الى الابد حتى نهار تكون عندنا حكومة شرعية تقضي على البيروقراطية

  • بدون اسم

    المهم تسديد الفواتير للدولة او للخواص من داخل البلاد او خارجه اما تحويل المال من والى حساباتك في البريد لحساباتك او غيرك خارج البريد من الخارج او الداخل فهذا غير امن كليا و يجب اجتنابه حتى و لو في البلدان المتقدمة

  • بدون اسم

    و ما هو الشرط و المدة للحصول على هذه البطاقة يعني الشرط هل لازم تكون شهار او تاجر او وضع مبلغ في حسابك و هل ممكن تدفع عبر الانترناث من الخارج لتسديد الفواتير اما المدة فكم هي للحصول على هذه البطاقة انطلاقا من تاريخ طلبها و هل مؤمنة و بامكانك متابعة حسابك سريا او يبعتولك في كل مرة رسالة ورقية تقع بين ايادي غير مرغوب فيها

  • ramed

    للأسف لازالت هذه البطاقة الذهبية لا تعمل حتى الآن و لا تقوم بأي عملية.

  • أمين

    وأخيرا بعد طول انتظار

  • سمير

    وتبقي عملية دفع فواتير الكهرباء و الماء و تحويل المال من دولة إلى دولة عبر البطاقة

  • kamal

    عندنا في عين النعجة كل الاجهرة دائما معطلة

  • ارفع راسك يابا

    تبقى خاصية ارسال المال من حساب لاخر غير متوفرة