الإثنين 16 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 11:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يعد البلسم أحد أنواع المستحضرات، التي تعالج الشعر ومشاكله المختلفة، فهو يرطب الشعر وينعمه، ويقيه من الجفاف والتقصف، كما يخلصه من التجاعيد، ويزيد من لمعانه وكثافته.

ولتطبيقه، لابد من غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو، لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة عليه، ومن ثمة تجفيفه جيدا بالمنشفة، للتخلص من الماء الزائد فيه، بعدها نضع كمية قليلة من البلسم على اليد، ثمّ نفردها جيدا على الشعر، ونفركها، وبعدها نضعه على أطراف الشعر. نتركه مدّة دقيقتين على الأقل، مع الحرص على عدم تمشيطه، ثم نغسل الشعر بالماء لإزالته.

كيفية اختيار البلسم المناسب؟

 الشعر المجعد والخشن: يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة بانتظام، وهناك في السوق الجزائرية أنواع مناسبة ومصنّعة خصيصا لهذا النوع من الشعر الكثيف.

الشعر الناعم أو الدهني: يُمكن الاستغناء عن البلسم، أو يُمكن وضع القليل منه على أطراف الشعر، وتركه مدّة لا تزيد عن خمس دقائق. فعند هذا النوع من الشعر لا يعتبر استخدام بلسم الشعر أساسيا، وإذا كنتم قادرين على تمشيط شعركم بسهولة بعد غسله، فبإمكانكم الاستغناء عن استخدام البلسم. وإذا أحببتم استخدامه، فعليكم اختيار البلسم الذي يحتوي على أقل نسبة رطوبة. وقد يكون رذاذ الشعر الذي يحتوي على الرطوبة فكرة جيدة لأنه لا يصل إلى فروة الرأس.

الشعر المصبوغ: يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة.

الشعر الجاف والتالف: يُفضل استخدام البلسم الذي يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد المرطبة، كما يُفضل وضعه على أطراف الشعر، وتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق.

الشعر المصبوغ: يفضل عدم استخدام البلسم الذي يحتوي على السيليكون للشعر المصبوغ. لأنه يسبب له ضررا.

نصائح بعد استخدام البلسم:

يُفضل تمشيط الشعر بفرشاة عريضة بعد استخدامه، لأنّها تساعد على ترطيبه وتنعيمه. يُفضل وضع كميةٍ قليلةٍ منه على أطراف وجذور الشعر، حتّى لا يُؤذي الشعر، وهذا مرة واحدة أسبوعيا حتى لا يضر بفروة الرأس، مع مراعاة أن يكون الشعر مبلولا، وعند غسله ننصح باستعمال الماء الساخن.

البلسم الشعر جمالك

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close