الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:43
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

البلوغرز الجزائريات ضمن حملة "شجع منتوج بلادي"

على حذو البلوغرز العربيات والأوروبيات، تنشط مدونات جزائريات على مواقع التواصل الاجتماعي في مجال الترويج والتعريف بمنتجات تجارية خاصة بالموضة بما في ذلك الملابس والأحذية والحقائب وباقي الإكسيسوارات، وكذا مستحضرات التجميل، لكن المميز فيما تقوم به المدونات واليوتيوبر الجزائريات مؤخرا، هو إطلاق حملة لتشجيع المنتجات الوطنية، والعلامات الشابة

حملة “تشجيع منتوج بلادي”.

الحملة هذه أطلقتها مدونات بلوغرز ويوتيوبرز، بدعم من ناشطات على الشبكة، تزامنا وغزو المنتجات الأوروبية والتركية لسوق الأزياء والجمال في الجزائر، فكانت فكرة “تشجيع منتوج بلادي” بمثابة بداية لدعم كل ما هو انتاج جزائري، بالتحديد علامات الملابس النسائية الجديدة في السوق، وكذا الاكسيسوارات، ومستحضرات العناية والتجميل التي تجتهد سيدات وطالبات جامعيات لتصنيعها من مواد طبيعية.

بالنسبة للنشاطات التي تؤطرها الحملة، فتكون على شكل حفلات أو تجمعات، يتم من خلالها إقامة عروض أزياء وعرض مختلف المنتجات الخاصة بالموضة والجمال، بحضور مدونات ويوتيوبرز، إلى جانب ضيوف شرف من ممثلين ومطربين وشخصيات مؤثرة، على غرار الممثلة القديرة فريدة كريم، وفيزية والمطربة موني بوعلام وغيرهن.. يتفاعلن مع الجمهور الذي يحضر هذه التظاهرات، ويعتبر الكل هناك بمثابة أعين تراقب بدقة مدى جودة المنتجات، وتقوم البلوغرز بالتقاط صور لها، يتم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، يوتيوب، فايسبوك، انستغرام.. حتى يطلع عليها المتفاعلون على هذه المواقع، أين تتوسع دائرة التفاعل حول المنتوج.

شيف  benna tv  سامية لخضاري تدعم المبادرة

من بين الشخصيات الفاعلة التي دعمت مبادرة تشجيع منتوج بلادي، واستطاعت أن تقدم الإضافة، نذكر الشيف سامية لخضاري التي أقبلت على تنظيم تجمع خاص للفتيات والسيدات الجزائريات، بمجهودات خاصة، وقد تم فيه عرض منتجات جزائرية، ابتداء من الحلويات ذات الصنع المحلي، وكل ما هو موضة ومواد تجميل.

الإعلامية والمدونة عائشة ولد حبيب

عندما زرت حفلات اطلاق علامات جديدة لمصممات جزائريات في مقتبل العمر وحتى الماكثات في البيت أو الطالبات الجامعيات، لاحظت ظهور العديد من المنتوجات صنع جزائري 100 بالمائة حاولت بكل وسعي أن أدعم هذه التظاهرات إعلاميا، للتعريف بمنتوج بلادنا، وبدوري أود تشجيعهن لإعطاء المزيد لعالم الموضة الجزائرية، من أجل تلبية حاجة وشغف الجزائريات، ولهذا السبب أعمل بكل جهدي لاستقطاب الصديقات من نجمات اليوتوب والفاشنيستا، حتى يتم تشجيع المنتوج الوطني على أوسع نطاق عبر حساباتهن الخاصة، أرى ان السوق الجزائرية بحاجة لأنامل بنت بلادي، وان شاء الله سنصل إلى العالمية.

اليوتيوبر ferry beauty Dz

بعد استضافتي من قبل العديد ممن يصممن أزياء عصرية وحضوري لإطلاق منتوجات محلية، لاحظت جودة المنتوج الجزائري، وفكرت في أنه من الممكن تشجيعهن على الفضاء الافتراضي أيضا، وقد قمت بإطلاق سبر آراء على صفحتي الشخصية على انستغرام، والنتيجة أن 84 بالمائة من المتابعين أيدوا هذه الفكرة، ومن ثم أخذت في تصوير سلسلة من الفيديوهات الترويجية لمنجات جزائرية، وبما أن متتبعاتي من كامل الوطن العربي فإن هذه الخطوة ستساعدني على المساهمة في التعريف بالإنتاج المحلي لدى الشعوب العربية.

البلوغر Nahla

أريد أولا شكر المنظمات والمشاركات في هذه الحملة، ثم شكر خاص للشروق العربي التي تشجع هذه المبادرة، شخصيا تمكنت من اكتشاف العديد من المنتوجات الوطنية التي أدهشتني جودتها، اعتدنا كثيرا على التخوف من المنتوج الجزائري و ذمّه قبل تجريبه، بهذه الحملة تمكنّا من اكتشاف ماركات بلادنا..

حقا علينا اعطاء فرصة للحرفيين الذين يكدّون للدخول للسوق الجزائرية ويحاولون إعادة بناء سوق ذات جودة بمنتوجات محلية، من مستحضرات طبيعية، البسة، حلي …

أقول وأكرر: “شجعوا المنتوج الوطني.. شجّعوا منتوج بلادي”.

https://goo.gl/BAfBNN
البلوغرز الموضة منتوج بلادي

مقالات ذات صلة

  • في الشارع وقاعات الأفراح وعروض الأزياء...

    الحايك الجزائري يعود بقوة

    تغنى شعراء ومطربو الشعبي سلفا بأسراب الحمام الأبيض التي تعبر الزُقاق، تاركة وراءها انطباعا عن العفة والحياء، فقد كانت النساء قبل عشرات السنين يخرجن بزي…

    • 2287
    • 7
  • رغم حداثة المجال ومخاطره:

    عائلات تطلّق الأسواق وتبتاع من الفايسبوك

    طلقت عديد الأسر الجزائرية الأسواق نهائيا، خاصة النساء منها، بعد ما صار الفيسبوك ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى توفر السلع، حسب الاختيار وتوصلها حتى المنازل. فالمتجول…

    • 115
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close