-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصيلة لوزارة الصحة

البوحمرون يزحف على 13 ولاية

الشروق أونلاين
  • 4057
  • 5
البوحمرون يزحف على 13 ولاية
الأرشيف

كشفت وزارة الصحة، الاثنين، ان وباء البوحمرون زحف على 13 ولاية وأصاب أكثر من 2300 شخص.

وقال جمال فورار مدير الوقاية بالوزارة لوكالة الأنباء الجزائرية أن “الوضع الوبائي للبوحمرون على المستوى الوطني  تمثل الى غاية 11 مارس في تسجيل 2317 حالة على مستوى 13 ولاية منها 1047 حالة بولاية الوادي و797 بولاية ورقلة”.

وحسبه “لم تسجل حالات وفاة أخرى ماعدا الـ5 المسجلة منذ ظهور هذا الوباء في 25 جانفي 2018 بولاية الوادي”.

وأوضح أن “أغلبية الحالات المسجلة هي حالات متشابهة لا تستلزم دخول المستشفى” مشيرا إلى أن حصيلة الحالات المتبعة في الوسط ألاستشفائي سيتم نشرها لاحقا.

وأرجع نفس المسؤول ظهور هذا الوباء الى الاضطرابات التي ميزت حملة التلقيح ضد حصبة (بوحمرون) في مارس 2017 بسبب “تردد” الأولياء في القيام بذلك مشيرا الى أن 45 بالمئة فقط من الأطفال تلقوا التلقيح مقابل نسبة 95 بالمئة التي كانت منتظرة. وعليه فان هذا التقصير يعتبر عاملا مناسبا لظهور الوباء”. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • totocaca

    أظن أن هناك مؤامرة في انتشار هذا الداء بما أن الجزائريين رفضو التلقيح انتقمو منهم بنشر هذا الداء عمدا و لكنهم لا يعلمون بأن الجزائريين راسهم يابس ماكاش تلقيح يعني ماكاش النيف او لخسارة معزة و لو طارت ياخي دولة ياخي

  • محمد لخضر

    هذا الصباح13/03/2018 وانا متجه لمؤسسة الصحة الجوارية لأحدى المدن الجديدة بمدينة باتنة لأخذ موعد لتطعيم حفيدتي سجلت ضعف في التغطية لتطعيم الأطفال حيث لا تتعدة 40طفل.الأولياء يعودون لبيوتهم متذمرين ويصرحون بانهم متأخرين في تطعيم ابنائهم فمنهم من بلغ سن 12شهر ولم ياخذ تطعيم الشهر الرابع،انه تأخر فضيع،لذلك ليس بغريب انتشار الأوبئة.انها الحقيقة مأخوذة من الواقع.

  • سمسوم

    سبب الحمرون او الحسبة هو التلقيح.. بلقاح ميت او مغشوش كالادوية المغشوشة المنتهية الصلاحية.....

  • بدون اسم

    و هل قد يكون لي اللقاح الذي جيء به في2017 إفتراضية التحول؟ , خاصة إذا علمنا أن اللقاح هو شكل أو صفة ظعيفة من فيروس في حد ذاته يتم حقنه عند الإنسان بعد ذالك يسهل على الجهاز المناعي مقاوته .

  • بدون اسم

    هذا المرض يسمى بداء الحصبة هو مرض فيروسي حاد ومعدي يصيب الأطفال و الكبار ، اكتشفه الطبيب و الفيلسوف الكبير ابو بكر الرازي سنة 900 ميلادية